رئيس التحرير : مشعل العريفي

جماعة إرهابية في العراق تقتل شاب بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحة شعره!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عثرت شرطة العاصمة العراقية بغداد، الاثنين، على جثة طالب في معهد الفنون الجميلة وممثل مسرحي يدعى كرار نوشي، كان اختطف قبل يومين، بحسب ما أكدته أسرة القتيل لوسائل إعلام محلية. ووفقا لمصادر أمنية عراقية فإن الجثة التي بدت عليها آثار طعنات بالسكاكين وتعذيب بطريقة وحشية، كانت ملقاة في إحدى الساحات بشارع فلسطين (شرقي العاصمة).
ولم تعلن بعد الجهة التي تقف وراء اختطاف نوشي ومقتله أو تتضح دوافع قتله، لكن الشاب كان يتعرض على صفحته بفيسبوك لتعليقات تحض على كراهيته لولعه بالأزياء وآخر صيحاتها، واختياره لقصات شعره.
وأعربت العديد من الجمعيات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان عن استنكارها وغضبها لوقوع تلك "الجريمة البشعة"، مبدية خوفها من هيمنة "الفكر الظلامي" الذي تحاول ميليشيات طائفية أن تفرضه على المجتمع العراقي.
ونقل موقع (كردستان 24) عن مصادر أمنية أن نوشي تعرض من قبل جماعات متطرفة لـ"تهديدات بالقتل بسبب أسلوبه في ارتداء الملابس وتسريحات شعره".
وكانت العراق شهدت، في السابق، حوادث قتل تستهدف مجموعة شباب يتبعون التقاليد الغربية في الملبس وتسريحات الشعر والاستماع إلى أنواع معينة من الموسيقى.

arrow up