رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجوازات : تضاعف رسوم المرافقين المقيمين إلى 200 ريال بعد أسبوع!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف العقيد خالد الصيخان مساعد المدير العام للجوازات أنه بعد أسبوع سيتم التداخل مع السنة الميلادية الجديدة 2018 ، وهذا ما يتبعه زيادة الرسوم على مرافقي المقيمين إلى 200 ريال لكل تابع.
وأشار بأن المملكة سوف توفر 2.6 مليار ريال من سداد رسوم مرافقي المقيمين في السنة الأولى فقط ، فيما تزيد الرسوم 100 ريال أخرى الأسبوع المقبل لمن تداخلت مدة هوياتهم مع عام 2018.
وأوضحت بيانات مركز المعلومات الوطني، أن عدد المرافقين للمقيمين المسجلين لديها يبلغ 2221551 مرافقاً، وبمعدل تحصيل 100 ريال عن كل مرافق شهريا، لتتجاوز القيمة 222 مليون ريال شهريا، وهو نحو 2,665 مليار ريال سنويا.
وقال الصيخان أن أربعة بنوك سعودية أصبحت جاهزة للرسوم، فيما ستتبعها البقية قريبا، بالتعاون مع وزارة المالية ومؤسسة النقد.
وأضاف أن التطبيق بدأ مطلع هذا الشهر، لكل من طلب أي خدمة وتداخلت المدة مع تاريخ بداية التطبيق، فمن جدد مسبقا يدفع رسوم الفترة القادمة لإقامته، وللخروج النهائي تحسب صلاحية مدة التأشيرة والتي هي شهرين، وتضاف إليها مدة سريان الإقامة المتداخلة مع الشهرين.
وأوضح أنه يحسب الأثر الرجعي المستحق، الذي كان موجوداً في صلاحية الإقامة، فضلاً عن احتساب 100 ريال لكل المرافقين والتابعين والعمالة المنزلية التابعة للمقيم.

arrow up