رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجوازات تعلن عن الفئات المستثناة من تحصيل المقابل المالي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت المديرية العامة للجوازات عن أن الفئات المستثناة سابقا في من الرسوم في نظام الإقامة ، ستكون مستثناه أيضا من استحصال المقابل المادي حاليا .
وأوضحت بان استحصال المقابل المادي في نظام سداد سيكون مقدما وغير مسترد.
وأشارت بأن القرار يشمل المواليد الجدد ويستحصل المقابل المالي بأثر رجعي من تاريخ تسجيل المولود ولا يعفى من الرسوم عن الفترة التي لم تتم تسجيل المولود فيها، ويحتسب ذلك اعتباراً من تاريخ تطبيق القرار 1 / 7 / 2017.
ويستحصل المقابل المالي عن كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي عند إصدار أو تجديد "هوية مقيم" أو عند إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي، وذلك على النحو الآتي
( 100 ) ريال شهرياً ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2017 ( 200 ) ريال شهرياً ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2018 ( 300 ) ريال شهرياً ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019 ( 400 ) ريال شهرياً ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2020
وأعلنت المديرية العامة للجوازات أنه بإمكان الجميع الاستفسار وتسديد المقابل المالي المستحق من خلال أنظمة السداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية.
كما يمكن الاستفسار عن المدة المتبقية في صلاحية "هوية مقيم" عبر خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية في منصة أبشر وذلك عبر خدمة الاستفسار عن نهاية "هوية مقيم".

arrow up