رئيس التحرير : مشعل العريفي

دهانات الجزيرة تسجّل براءة اختراع في مجال فحص عيّنات الدهان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:توّجت شركة دهانات الجزيرة ببراءة اختراع لجهاز فحص التقاط الأغبرة من مكتب البراءات السعودي في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ويعمل هذا الجهاز على تسريع فحص عيّنات الدهان ومدى مقاومتها لالتصاق الأغبرة في ظل وجود عوامل جوية مختلفة مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.
نشأت فكرة هذا الابتكار لعدم وجود جهاز في العالم يجمع بين الاختبارات الثلاثة ( عواصف رملية- درجة حرارة عالية- رطوبة) في مجال الدهانات، وبناءً على ذلك سعى فريق دهانات الجزيرة إلى ابتكار هذا الجهاز ليكون المرجع الأساسي لاختبار خاصية مقاومة التصاق الأغبرة على عيّنات الدهان على مستوى شركات الدهانات.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة دهانات الجزيرة الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح أن الشركة تسعى دائماً إلى الإبداع والتميز وتنمية المواهب الفكرية ودعم البحوث العلمية والابتكار، بهدف تعزيز النمو والتطور في صناعة الدهانات، ورفع قدرتها التنافسية على المستوى المحلي والعالمي.
وبيّن الرميح أن هذا الجهاز ستكون له فعالية كبيرة على مستوى شركات الدهانات المحلية والعالمية لدعم خاصية مقاومة الأغبرة في الظروف الجوية القاسية.
ويتمثّل دور هذا الابتكار في تعزيز جودة خصائص الدهان بطرق علمية صحيحة وتقليل المدة الزمنية للاختبار إلى ما يقارب 12 ساعة، في حين قد يستغرق الاختبار في الطبيعة ما يفوق 60 يوماً.
تجدر الإشارة إلى أن براءات الاختراع تحتسب ضمن الأصول المالية للشركات والمؤسسات، وتقدّر على أساسها قيمتها السوقيّة، وأن التعاون البحثي بين الجامعات وقطاع الصناعة من أهم المعايير في تقييم المستوى الابتكاري للدول وفق المؤشرات العالمية للاقتصاد والتنافسية والابتكار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up