رئيس التحرير : مشعل العريفي

كتاب جديد يكشف سراً خطيراً عن القنبلة النووية الأمريكية على هيروشيما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد : تحدثت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن الكتاب الذي أحدث جدلا واسعا في الأوساط العلمية الأمريكية بعد صدوره ، لما يحتويه من أسرار وشهادات تاريخية لحقبة مهمة من التاريخ البشري.
وألقت الصحيفة الضوء على كتاب "الكتلة الحرجة" الذي قام بتأليفه كارتر هيدريك ، ويكشف فيه أن القنبلة النووية التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد هيروشيما اليابانية كانت قد سرقت محتوياتها من القوات الألمانية تحت قيادة هتلر ، والذي كان على وشك صنع قنبلة نووية لتجنب الهزيمة السابعة له.
ويبين الكتاب أن المخابرات الأمريكية والبريطانية تأكدت من نجاح علماء الجيش الألمانى «الرايخ الثالث» فى التوصل لسر «القنبلة النووية»، وإجراء اختبارات ناجحة على أسلحة نووية سرًا فى ألمانيا، مشيرة إلى أن «هتلر» كان تحت يده هذا السلاح الفتاك منذ 1944. . وكانت المخابرات الأمريكية قد حصلت على شهادات موثقة من طيارين ألمان أكدوا رؤيتهم الاختبارات التى جرت على «القنبلة النووية»، وأنه كان هناك حديث فى الجيش عن وجود «سلاح سرى فتاك قادر على تدمير العالم بقوة الإشعاع».
وكشف الكتاب أن القوات الأمريكية قد استولت على اليورانيوم المخصب قبل أن يتحول لسلاح نووي في الوقت المناسب ، بعد أن تم القبض على مجموعة كبيرة من الضباط الألمان منهم الجنرال الألماني أولريش كيسلر ، فضلا عن العلماء والمهندسين الألمان الذين كانوا على دراية بالموضوع.
http://video.dailymail.co.uk/video/mol/2016/08/05/7676136836890904474/640x360_7676136836890904474.mp4

arrow up