رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سعود القحطاني" يشن هجوما عنيفا على قطر ..ويؤكد المسألة لن تنتهي بحبة خشم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شن المستشار بالديوان الملكي "سعود القحطاني"، هجومًا عنيفا على دولة قطر، وذلك بعد نشر شبكة "سي إن إن" الأمريكية لمجموعة وثائق اتفاق الرياض ( 2013 ) التي انتهكتها قطر، وما تضمنته من مادة تقضي بعقوبة الدوحة، في حال مخالفتها للوثيقة. وأشار "القحطاني" في سلسلة من التغريدات نشرها قبل عدة ساعات عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مذيلة بهاشتاق "انتهاكات قطر لاتفاق الرياض"، إلى البند الذي يقضي بأنه في حال عدم الالتزام بهذه الاتفاقية، فلبقية دول المجلس اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية أمنها واستقرارها، قائلًا: "مازالت السلطة القطرية تمارس الاستذكاء السياسي في تمويلها للمنشقين في دول الخليج والعمل على تقسيم الدول العربية".
ووجه القحطاني عدة أسئلة  قائلا : "هل تعتقد سلطة قطر أنها ستعمل على انهيار الدول ونشر الفتن وإراقة الدماء وتمويل الإرهاب دون رد وعقاب"..
-هل تظن سلطة قطر أن اعطائها لإحداثية قوات التحالف باليمن وتآمرها مع الحوثيين ضد قواتنا سيمر مرور الكرام؟ .
-هل تعتقد قطر أن دولة بحجم السعودية يخفاها تمويلهم للمنشقين وتمويلها الفاشل لخريف عربي يتوهمونه في المملكة"؟
-هل تظن السلطة القطرية حقًا أن تمويلهم لإرهاب العوامية وقلب نظام الحكم في البحرين سيمر دون عقاب؟..
-هل تعتقد السلطة القطرية أنها ستوقع الالتزامات وتقدم التعهدات وتوقع الاتفاقيات ثم تتهرب منها دون عقاب ولا مساءلة؟
وأورد "القحطاني" فقرة من اتفاق الرياض والتي تنص على عدم دعم الإخوان أو أي من المنظمات أو التنظيمات أو الأفراد الذين يهددون أمن واستقرار دول المجلس عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، مستدركًا بسؤال "لو كانت قطر لا تعترف بأن تنظيم الإخوان المسلمين هو تنظيم إرهابي فلماذا وقعت على اتفاق الرياض". ورأى "القحطاني" أن قطر لن تستطيع التلاعب بالأمن الوطني للمملكة، عن طريق إعلام الظل وخلايا عزمي بشارة معقبًا: "المسألة لن تنتهي بحبة خشم".
 
 
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up