الرئيسية / دافعو عربات الطواف يجوبون الحرم بأحذيتهم !

دافعو عربات الطواف يجوبون الحرم بأحذيتهم !

دافعو عربات الطواف يجوبون الحرم بأحذيتهم !

صحيفة المرصد : لم يخف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مشهور المنعمي استياءه من انتهاك قدسية الحرم المكي من قبل بعض دافعي العربات بالطواف والمسعى عبر أداء عملهم وهم ينتعلون أحذيتهم، عازيا ذلك إلى أنه قد يكون ناجما عن جهل.

ووفقا لصحيفة مكة قال المنعمي في حديثه أخيرا، إن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تعمل من خلال تعاونها مع لجنة مكافحة الظواهر السلبية بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة على رصد أي مخالفة في الساحات الخارجية للحرم، كما هو حالها مع لجنة مكافحة الظواهر السلبية التابعة لأمن المسجد الحرام حيال المخالفات التي يتم ارتباكها ببهو وساحات الحرم المكي الداخلية.
وشدد على أنه سيتم التأكيد على إدارة العربات بالحرم المكي لتوعية دافعي العربات أثناء عملهم بالمسجد الحرام بخلع أحذيتهم أثناء الطواف والسعي بالمعتمرين ورفع مستوى الشعور تجاه قدسية المكان وعدم المساس بها.
وتمنى المنعمي أن تختفي مثل تلك المشاهد، وذلك من خلال تكثيف البرامج التوعوية من محاضرات وخطب وندوات، محملا الدعاة والأئمة والخطباء مسؤولية تطبيق البرامج التوعوية وإيضاح أهمية الحفاظ على قدسية المسجد الحرام وعدم دخوله بالأحذية والحفاظ على الذوق العام وارتداء الملابس المحتشمة وعدم إشغال المصلين والزوار وإخراجهم من أجوائهم الإيمانية من خلال اللهو بأجهزة الجوال أثناء وجودهم بالحرم.



آخر تعليق
بواسطة : الشعب السعودي يرفظ عمل الاجنبي مع البنت السعوديه يجب تانيث طاقم المحل

هل سيستمر الاجنبي يعمل ***...

كاريكاتير