رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على المكان الذي أقام فيه نبي الله يوسف في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف خبير الآثار المصري الدكتور عبدالرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بوجه بحري وسيناء عن المكان الذي كان يقيم فيه نبي الله يوسف عليه السلام في مصر.
وكان جدل كبير دار حول المكان الذي كان يقيم فيه نبي الله في مصر ، حيث أكد البعض أنه كان يقيم في منطقة كوم أوشيم بالفيوم والبعض الأخر أكد أنه كان يقيم في منطقة الأقصر التي كانت تسمى طيبة، فيما ذهب البعض الأخر للقول بأنه كان يقيم في مدينة إدفو بأسوان.
ولكن الخبير الأثري قال في تصريحات لموقع العربية أن نبي الله يوسف قد أقام وعاش في منطقة أرض جوشن المسماة بوادي الطميلات وفي المسافة الممتدة بين محافظتي الشرقية و الإسماعيلية في مصر.
وأضاف :، إن دخول نبي الله يوسف مصر كان في عهد الأسرة السادسة عشرة أيام الملك "إبابي الأول" وهو المذكور في التوراة باسم "فوطيفار" عزيز مصر، وقد وجدت لوحة أثرية عبارة عن شاهد قبر ذكر فيه اسم "فوتي فارع"، كما استدل من بعض الآثار عن الأسرة السابعة عشرة على حدوث جدب في مصر قبل هذه الأسرة، وهو ما ذكر في القرآن الكريم والتوراة عن سنوات القحط وبالتالي فدخول نبي الله يوسف وأخوته مصر يكون أقرب لعام 1600 قبل الميلاد وفي عهد الهكسوس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up