الاتحاد الدولي لكرة القدم: 6 دول عربية تطالب بسحب مونديال كأس العالم 2022 من قطر

الاتحاد الدولي لكرة القدم: 6 دول عربية تطالب بسحب مونديال كأس العالم 2022 من قطر

صحيفة المرصد-وكالات:صرح جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ست دول عربية قد تقدمت بطلب إلى ‹فيفا› لسحب استضافة ‹مونديال 2022› من قطر بصفتها «دولة راعية للإرهاب»، وتخويل تنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم إلى أي دولة “صالحة” أخرى غير قطر.

وخلال حديثه لموقع THE LOCAL السويسري، نشر اليوم السبت، أشار انفانتينو إلى ما وصفته هذه الدول بـ «سجل قطر الأسود في مجال رعاية الإرهاب»، موضحاً: «إن كلاً من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الفيفا لإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة».

أردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً: «لقد أكدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب ستقدم الدول العربية بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذرت هذه الدول في تحذير شديد اللهجة الاتحاد الدولي لكرة القدم من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلاً حصيناً للإرهاب المتطرف».

تابع انفانتينو «هذا وأشعرتنا هذه الدول بمقاطعة هذه المباريات من جانب الدول العربية والإسلامية إذا لم يتم سحبها من دولة قطر».

وفي معرض رده على مدى إمكانية خضوع الفيفا أمام هذه المطالب، أكد الرئيس السويسري للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن «آليات الفيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لابد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا»، موضحاً إن «نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يعتبر أمراً غير مسبوق كما تم اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال.

وكانت صحيفة “تيليجراف” البريطانية إشارات في تقرير لها إلى استعداد الشركات الغربية المسؤولة عن بناء الملاعب الخاصة بتنظيم قطر لمونديال 2022 لوضع طريقة طوارئ لمغادرة قطر بسبب العقابات الدبلوماسية التي تعاني منها مع دول الجوار في الخليج العربي.

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلًا عن مصدر بارز في ذلك القطاع أن العديد من الشركات متعددة الجنسيات بدأت بالفعل في المغادرة أو تقليص مجموع العمالة في قطر على أقل تقدير، حيث أن العقوبات التجارية المفروضة على الدوحة تهدد باستكمال برنامج عملية البنية التحتية التي تصل تكلفتها إلى 160 مليار جنيه إسترليني والتي المزيد قطر إلى إنهاءها في خلال عامين والتي تشمل 8 ملاعب حديثة و60 ألف غرفة فندقية ونظام مترو حـديث استعدادًا لتنظيم المونديال.

التعليقات مغلقة.

75 تعليق

  • 75
    غليص

    لازم يسحبوا الفعاليات ولا انا با ازعل ليه يقبلون بقطر وهي لا تساوي جزيره فرسان في السعوديه المفروض يسوونها منفى للمجرمين والمنبوذين والعصاه والمتمردين ويسوون علي حدودها كاسر امواح وفيه تما سيح تاكلهم

  • 74
    ابو فهد

    فلا تحسدن يوما على فضل نعمه .. فحسبك عار عليك ان يقال حسود

  • 73
    غير معروف

    ياتعليق 62 السعودية استضافت كأس العالم للشباب ولا أحد عارضها أوقال****

  • 72
    أبو مصلفح الرياض

    تعليق مخالف

  • 71
    س 1

    ونا معهم نود سحب المونديال من هذي الدويله الارهابيه المجوسيه

  • 70
    ابو عادل

    ودي اضحك لكن مالي نفس !!

  • 69
    الشمري

    ينطبق المثل اللي يقول ( قل خير أو اصمت) بدل مايساعدون الدولة العربيه الوحيده مستضيفة كاس العالم يطالبون بسحبه وش يضر عاد اذا استضافو كاس عالم للكوره وشدخل الارهاب.

  • 68
    دمنان ال دمنه

    قطر حاولت ان تغطي ع المراث الذي تسببت به ف المنطقه ويجب سحب كاس العالم منها لكي تخف نسبة المراث والمحك ف المنطقه والله ولي التوفيق

  • 67
    الدمنه المرتزقه

    فيه نظريه قديمه تقول .. المحك او الغيره .. عندما تاتي ف الرجال تصبح الدعوى مراث .. على قطر ان تتجنب دعم الارهاب المخذي للمحك او المراث ..

  • 66
    Ggccxx محمد الشهري

    راحت فوسك يا صابر

  • 65
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 64
    wad

    الحين خل وحده تتاهل منهم بعدين يرفضون

  • 63
    غير معروف

    عندنا مثل يقول سقا الله ديار الفسد ,,,, ولاديار الحسد

  • 62
    إستشاري صح

    كأس العالم لايصلح أن تستضيفه دولة مسلمة فهو ملتقى لجميع أنجاس العالم ومجرميهم ويكون له تأثير سيء على الشعب المستضيف المسلم ، ومن يستضيفه وهو بلد مسلم فلينسى السيادة على بلده وعليه تنفيذ إملاءت الغرب.

  • 61
    أبو ثامر

    يعني خايفين على كاس العالم، أو مجرد حسد؟
    ما قدرت كعربي تنظم كاس العالم، خل دولة عربية تنظمه، هذا فخر لنا كعرب.
    للأسف ما زال العرب يكيدون لبعضهم البعض..

  • 60
    زعلان على البلد @astp.كوم

    تعليق مخالف

  • 59
    مرسي

    لايكون اليمن معهم

  • 58
    كيوب

    يجب ضم امريكا وبريطانيا بالضغط على الفيفا ومنع قطر من كاس العالم
    دوله سجلها حافل بالارهاب وترعى كاس العالم وفوق هذا الرشوة المعروفة

  • 57
    أبو معاذ

    تعليق مخالف

  • 56
    ناظم

    حقيقه الفيفا مادر عن مطالب ال٦ دول العربيه البطوله في قطر بالطيب بالغصب في قطر مليارات مدفوعه للفيفا غير الرشاوي بالملاين انتم تسولفون ولا ايه ياعرب الدول الاوربيه لم تتطالب وهذا اهو مربط الفرس

  • 55
    درعم

    تعليق مخالف

  • 54
    محمد

    اهم شي موريطانيا طالبت

  • 53
    سعودي

    تعليق مخالف

  • 52
    درعم

    *** ( …. أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ )12

  • 51
    درعم

    وقال الله تعالى :
    كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ (38) إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ (39) فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ (40)

  • 50
    درعم

    وقال صلا الله عليه وسلم ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده )

  • 49
    درعم

    قال الله تعالى ( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34)

  • 48
    سعد التميمي

    من قال سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مائة مرة غفرت جميع ذنوبه

  • 47
    Black ink

    لا مكان لحدث رياضي كبير في دولة راعية للارهاب وتاريخها اسود كقطر

  • 46
    ابن وطفى

    خلوهم يبنونها وذا خلصت والله لتندك بالصواريخ على روس بانيها هو بس تصريح من الدول المقاطعه انه ممكن تنضرب الملاعب الرياضية كاف بالغاء المونديال بدون مطالبة بعدم استضافته

  • 45
    حمدان الجهني

    تعليق مخالف

  • 44
    غير معروف

    ٦ دول فقط المفروض جميع الدول العربية دولة عميلة لاسرائيل تدعم الارهاب وتحتضنه ودمرت الدول وتكافء على رشاويها بكاس العالم
    وين الدول الى ***فيها قطر ما تعترض فعلا مثل ما قال ***بن جاسم العرب ***

  • 43
    غير معروف

    عرفنا الان من يدعم الارهاب عندما وقفت السعودية واثبتت بالادلة دور وخيانة قطر ارتبك العالم وجولات وصياح امريكا بريطانيا المانيا فرنسا روسسيا اسرائيل اغلقت الاقصى للتخفيف
    لا رجوع السعودية لا تخطي هدفها

  • 42
    صقر الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 41
    صقر الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 40
    الكأس الوحيد الذي رفعوا منتخب قطر "كأس شاي ليبتون"

    منتخب قطر لم يحقق اي بطولات / كأس الخليج NO / كأس اسيا NO / كأس القارات NO / كأس العالم NOOOO / ////////////

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    غير معروف

    هههههه على استس الدول الست بتوصل لكاس العالم

  • 37
    صقر الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 36
    😂

    تعليق مخالف

  • 35
    غير معروف

    اقول ﻷتباع اﻹخونج الفاسد ما هو اﻻ تنظيمكم اﻹخونجي والحسد كذلك ﻻن تنظيمكم اﻹخونجي اﻹرهابي تكفر الحكام والشعوب وتفتن وتحرض اﻻ حسدا وحقدا .وخيانةونفاق وتلون مشايخكم ورموزكم اﻻ فساد في الدين واﻷخﻻق

  • 34
    خالد

    اللي مافيه خير لأهله وجماعته ويكف أذاه وإرهابه وشروره عنهم مافيه خير للغريب !! لابارك الله فيهم جار السؤ (21)عاما وهم شغالين تحريض وتمويل ودعم مادي ومعنوي ولوجستي للأرهابيين والخارجين عن القانون @

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    خالد

    رقم (7) والشرط الخامس عشر _إعادة (10000) عشرة الاف مري من (ال مره الغفران ) وينك يابو صميخ يارئيس لجنة حقوق الانسان ! يمكن جاه صمخ مايدري عن أخوانه وعيال عمه! أي حسد تعليق رقم (1) الله يهدينا وياك !

  • 31
    خالد

    رقم (7) والشرط الخامس عشر _إعادة (10000) عشرة الاف مري من (ال مره الغفران ) وينك يابو صميخ يارئيس لجنة حقوق الانسان ! يمكن جاه صمخ مايدري عن أخوانه وعيال عمه! أي حسد تعليق رقم (1) الله يهدينا وياك !

  • 30
    الرزين

    كل هذا حسد،،،،،،،،

  • 29
    صقر الحقيقه

    دائما الفاسد يحقد على الصالح
    ودائما الفاشل يحقد على الناجح

  • 28
    الله يحفظ لنا ملكنا سلمان

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    ياخواني حارت قطر ليس لديها اي اجاز رياضي ع الصعيد الخليجي والعربي والقاري ومنتخبهم كله كوكتيل

  • 26
    صقر الحقيقه

    قاتل الله الحسد حتى صاحبه قتله

  • 25
    بيشيلون منكم العديد وكأس العالم والجزيرة ربنا يستر ويش بيشلووون بعد

    الرسول الكريم عليه السلام وصى على سابع جار // ***

  • 24
    بيشيلون منكم العديد وكأس العالم والجزيرة ربنا يستر ويش بيشلووون بعد

    لاينسمعكم صوت // وإعلان “سنبقى رغم اشباح الظلام” ماراح يفيدكم بشي// لان الحقيقة “أشباح الظلام ليست سوى أعمالكم السوده”// وخبير الجمبزة ممكن اي لحظة ينقلب عليكم// والسلام

  • 23
    جون كندي اليعربي

    **** ودولة قطر لن تستضيف كأس العالم لعام 22 ***

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    سوف يسحب يا موزه ***

  • 20
    مرزوق

    اذا اقيم المونديال في قطر راح تدفعون ياعرب فلوس عشان تشاهدون المباريات بينما الغرب مجانية

  • 19
    خالد

    هذا الشغل الصح !!أماره عمرها ماتأهلت إلى كأس العالم …. في غمضة عين تأخذها من تحت الطاوله !! حبيبي ما هو كل شيء بالفلوس وتهييج الشارع العربي بالمظلوميه ! ياجاري كف أذاك بابي مقفل ! الله يسعدك ويبعدك

  • 18
    بيشيلون منكم العديد وكأس العالم والجزيرة ربنا يستر ويش بيشلووون بعد

    انصحكم إلتزام الهدوء الموضوع شيل في شيل//////

  • 17
    ابو العتاهية

    تعليق مخالف

  • 16
    ع الشمري

    ليس للعرب اي انجاز الا هذا المونديال الذي ننتظره حتى يعرفنا العالم ونعكس صورة حسنة لنا امام العالم …. ***

  • 15
    مصرى

    والله عيب

  • 14
    سعودي

    دول تصتيفها الكروي اصفااار

  • 13
    المهااااا

    هذا اقل جزاء لدويلة الإرهاب ..

  • 12
    النمس

    ***عجبي دوله ارهابيه تنظم كأس العالم

  • 11
    العتيبي

    كل الي طالبو مشاهدين فقط لكأس العالم ولا لهم اي تأثير الا لن دفعو سينظر لهم أربعة منهم عالة علي شعبها واثنين يمكن يقدرون

  • 10
    الى تعليق 1

    يكيفيك تسجيل الأب حمد الخائن وهو يتأمر على اسقاط المملكه مع القذافي ولايزال فيك ذرة تعاطف مع الخونه يالخائن وجاي تقول حسد ***

  • 9
    غير معروف

    اكيد انت مجرب الملعقه … عليك بالعافيه … ترا الحسد شين يقطع الخير ويقطع المطر ويمحق البركه

  • 8
    الى تعليق 1

    على ايه حسد ؟؟؟؟ لدولة الأرهاب والرشاوي صدق انك ***

  • 7
    بدون

    ربما كان هذا الشرط الرابع عشر لكن لم يكتب ضمن الشروط ***

  • 6
    النمس

    1 –
    2017-07-15 15:51:25
    قاتل الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله! ……………. انصحك تاكل ملعقه ………… وتسكت

  • 5
    شخبوط

    موريتانيا و اليمن من متى وهم يشاركون بكاس العالم

  • 4
    علي العمري

    *************

  • 3
    غير معروف

    ان شاء الله ان دويلة قطر اسف كبرتها جزيرة قطر ماتنظم كاس العالم لانها اكبر داعمه للارهاب

  • 2
    النمس

    تميم وزمرته الأرهابيه شايلنه شايلينه للبكله لامحاله ،،،،

  • 1
    غير معروف

    قاتل الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله!