رئيس التحرير : مشعل العريفي

عائلة من 5 أفراد تستغيث بالجهات المعنية عقب هروبهم من المنزل.. والأم تروي التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت عائلة من خمسة أفراد الاستغاثة بالجهات المعنية وطلبت حمايتها مما أسمته «تعنيف الأب»، كما اتهمت العائلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بـ"المماطلة في استقبالهم برغم مرور 24 ساعة من هروبهم من المنزل".
وفي التفاصيل قالت الأم "نحن عائلة مكونة من الأم 60 عامًا وابنتين 25 و22 عاما وابن 19 عاما وطفل 15 عاما، وهاربون من الأب خوفا من التعنيف بعد تهديده الصريح لنا، وهذه ليست المرة الأولى.
وأضافت الأم أنهم تقدموا بشكوى إلى قسم شرطة النزهة، وإلى جمعية وهيئة حقوق الإنسان في جدة، وبصدد تقديم شكوى إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، مؤكدة وجود محاضر باعتداءات بالضرب والتعنيف في السابق، ومثبتة لدى دار الحماية التي استضافتهم لمدة تسعة أشهر، ثم تكفلت بإيجار شقة لمدة ستة أشهر أخرى، ولكن القضية عادت للسطح مرة أخرى بعد أن تقدم شاب لخطبة إحدى بناتها، إذ وافقت الفتاة ورفض الأب وتهجم عليهم وهددهم بالتعنيف، ما دفعهم لتقديم شكوى قبل التعرض لهم، وفقًا لـ"عكاظ".
وفي نفس السياق قال مدير جمعية حقوق الإنسان في جدة صالح الغامدي أن العائلة المهددة من والدهم بالعنف في خطر، وتستحق الحماية، خصوصا أنه على اطلاع سابق بجذور القضية منذ خمسة أعوام عندما كان مسؤولا في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتعنيف مثبت في محاضر رسمية من قبل المستشفيات.
وأكد أنه من المفترض أن دار الحماية تستقبل مثل هذه الحالات، التي تعتبر من الحالات الكبرى، حتى إنهاء إجراءاتهم من الدوائر الحكومية، مثل المحاكم وغيرها، وتضمنت تعليمات الحماية الوقوف بجانب المعنف من الأطفال والنساء، وأنشئت دور الحماية لهذا الهدف، ومنها دار الحماية في جدة التي فيها عدد من الموظفين والموظفات.
من جانبه، أوضح مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني أن «الحماية» أرسلت خطابا للشرطة للتأكد من شكواهم واستدعاء الأب المتهم بالتهديد، مؤكدا أنه تمت دراسة الحالة من قبل الأخصائيات المعنيات بالقضية، وهم ليسوا في دائرة الخطر حتى يتم التهجم عليهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up