الرئيسية / “أردوغان” يهاجم الاتحاد الأوروبى ويتعهد بإعادة عقوبة الإعدام

“أردوغان” يهاجم الاتحاد الأوروبى ويتعهد بإعادة عقوبة الإعدام

“أردوغان” يهاجم الاتحاد الأوروبى ويتعهد بإعادة عقوبة الإعدام

صحيفة المرصد-رويترز:صعّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، هجومه ضد الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن على تركيا السير في طريقها، وتعهد بإعادة العمل بعقوبة الإعدام، إذا أقرّها البرلمان.

واتهم أردوغان، الذي حضر مراسم إزاحة الستار عن نصب تذكاري لنحو 250 شخصاً لقوا حتفهم في محاولة الانقلاب العام الماضي، بروكسل “بالعبث” بسعي تركيا منذ عقود للانضمام إلى التكتل الأوروبي.

وتختتم الكلمة التي ألقاها أردوغان أمام قصر الرئاسة في أنقرة في الساعات الأولى من صباح الأحد، مناسبات عامة ماراثونية في العاصمة، وفي اسطنبول شارك فيها الرئيس بمناسبة إحياء ذكرى الانقلاب الفاشل.

وقال “موقف الاتحاد الأوروبي واضح، مر 54 عاماً وما زالوا يعبثون معنا” مشيراً إلى ما وصفه بإخلال بروكسل بتعهداتها فيما يتعلق بكل شيء، من اتفاق تأشيرات الدخول، إلى مساعدة المهاجرين السوريين.

وقال “سنُسوي الأمور بأنفسنا، لا خيار آخر”.

وقال أردوغان أيضاً إنه سيوافق “دون تردد” على عقوبة الإعدام، إذا صوت البرلمان بإعادتها في خطوة ستُنهي فعلياً مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي.

وأضاف وسط هتافات الحشود التي تلوح بأعلام تركيا “لا أنظر لما يقوله هانز وجورج، وإنما أنظر لما يقوله أحمد ومحمد وحسن وحسين وعيسى وفاطمة وخديجة”.

وقال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي ما زال ملتزماً بالحوار مع تركيا، ودعا أنقرة إلى تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون.

وحذر أيضاً من إعادة العمل بعقوبة الإعدام.

التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

( عدد التعليقات 8,229 )
90 - العنيد
2017-07-17 17:59:29
‏لا حول ولا قوة الا بالله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
89 - العنيد
2017-07-17 17:59:00
‏اللهم يسر أمري فرج همي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
88 - العنيد
2017-07-17 17:58:42
‏سبحان الله والحمد لله والله اكبر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
87 - العنيد
2017-07-17 17:54:53
‏اللهم ارحم أموات المسلمين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
86 - العنيد
2017-07-17 17:54:35
‏‏اللهم ارحم والدي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
85 - العنيد
2017-07-17 17:54:06
‏لا حول ولا قوة الا بالله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
84 - العنيد
2017-07-17 17:53:36
‏اللهم ارزقني توبة النصوح قبل الموت
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
83 - العنيد
2017-07-17 17:53:18
‏اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
82 - العنيد
2017-07-17 17:52:52
‏اللهم انصر جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
81 - العنيد
2017-07-17 17:52:20
‏اللهم أدم الأمن والأمان
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
80 - العنيد
2017-07-17 17:52:01
‏اللهم احفظ ولاة أمرنا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
79 - العنيد
2017-07-17 17:51:46
‏اللهم أبعد عن الحرام
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
78 - العنيد
2017-07-17 17:51:31
‏اللهم ارزقنا بالحلال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
77 - العنيد
2017-07-17 17:51:16
‏اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
76 - العنيد
2017-07-17 17:50:57
‏سبحان الله والحمد لله والله اكبر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
75 - العنيد
2017-07-17 17:50:40
‏اللهم اشرح صدري ويسر أمري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
74 - العنيد
2017-07-17 17:50:24
‏استغفر الله وأتوب إليه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
73 - العنيد
2017-07-17 17:50:06
‏لا حول ولا قوة الا بالله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 8,229 )
72 - العنيد
2017-07-17 17:49:50
استغفر الله وتوب اليه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 26,604 )
71 - برق _ الحرم
2017-07-17 15:10:58
(((( عاجل ... معلومات ادق .... التفجير وقع بعبوة ناسفة زرعها اكراد في منطقة يوكسكوفا في إقليم هكاري....الواقع على الحدود مع إيران والعراق اي جنوب شرق تركيا))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 26,604 )
70 - برق _ الحرم
2017-07-17 15:06:27
((((( عاجل ... تفجير شمال تركيا ... يصيب أكثر من ((١٧)) عسكري تركي بجراح مميته )))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
69 - الحرفي
2017-07-17 06:28:00
نهايتك على الابواب وكثر من مسك المائك من شان يشهد لك مع امثالك جمال والقذافي وصدام وبشار من شأن يتذكرك الاجيال القادمه ومن يفهم يقول هولأ غثاء ومن دون ذلك يقول هولأ ابطال عصرهم ؟!! ويفتخر ولكن زمن ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
68 -
2017-07-17 05:35:23
ونعم الرئيس خادم شعبه ودينه أقدح رئيس مسلم في هذا الزمن
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
67 - راصد
2017-07-17 01:56:16
يهاجم الغرب من باب ذر الرماد بالعيون وهم من احضروه وحموه من ثورة الجيش عليه
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
66 - سنونو
2017-07-17 01:20:25
واش هذا التهديد لأوروبا بإعادة عقوبة الاعدام والله مادروا عنك
لا يعجبني(10) اعجبني(1)
65 - كوكا
2017-07-17 00:37:12
يا اوردغان.. جاوبني .. هل تعرف ان هناك اثنين من رؤساء نادي الاتحاد عليهم قضايا لا تنتهي في الفساد؟؟ هل تعلم ان كارثة طوفان مدينة جدة هم اسبابها؟؟ كيف حصلوا على البطولة الاسيوية؟؟ القطري بن همام يخبركم
لا يعجبني(0) اعجبني(17)
64 - كوكا
2017-07-17 00:33:35
يا اوردغان.. هل تعلم من هو الاتحاد ؟؟ هل تعلم ان لاعبيه مدمني منشطات ؟؟ والمسؤولين يجاملونهم ؟؟؟ هل تعلم ان نادي الاتحاد المفترض في دوري الدرجة الثانية بسبب الديون ولكن الفساد والمحسوبية فوق النظام؟؟
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
63 - غريب
2017-07-16 22:26:10
يا أردوغان ماذا تريد من الاتحاد الا تعلم أن كل بطولات الهلال بمساعدة التحكيم وأعضاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
62 - مواطن
2017-07-16 21:50:35
اكبر*** م اوردوغاني ممكن تدخل موسوعه جينز الاخونجيه بيفروحون بيك ممكن تأخذ معك القارض من قطر سلفه ليومين يبربر معاك تدخل الأتحاد الاخونجي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
61 - Loving islam
2017-07-16 20:58:37
تركيا بلد علماني فاسد لا همهم لا اسلام ولا مسلمين . الليبراليه هي عدوة للاسلام تريد انحطاط الشعوب
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
60 - مجرة التبانة
2017-07-16 20:56:50
*** حاشا القراء الكرام تبي تهددنا من قطر يا اخواني والله انها نهايتك يا طربوش باذن الله دون المقدسات اسود السنة احفاد الصحابة خبت وخاب مسعاك.
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
59 - س 1
2017-07-16 20:35:49
ابك اورباء مادرو عنك انت ودولتك
لا يعجبني(6) اعجبني(1)
58 - رحمه ⭐⭐⭐
2017-07-16 20:21:06
نعيق في نعيق
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
57 - ومضه
2017-07-16 20:15:57
هالخونججات العثمانية اشغلوا اوروبا ( اوروبا لا تريد انضمامكم للاتحاد الاوروبي ؛ عاملين زحمه واوروبا زحمه
لا يعجبني(6) اعجبني(3)
56 - ابو محمد
2017-07-16 20:11:28
الأتراك ياالربع قد طردوهم *** من ديرتهم المضه الي على طريق الرياض قبل خميس مشيط. وذيك الأيام مامعهم إلا الجنابي وبنادق بسيطه. والأتراك دولة بجيش كامل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 26,604 )
55 - برق _ الحرم
2017-07-16 19:48:44
((((((( قتلى رأس السنة في اسطنبول ..... ذهبت دمائهم بلاش ))))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
54 - أبو معاذ
2017-07-16 19:42:33
سبحان الله الأتراك ناشبين للأتحاد الأوروبي ضموني معكم ولا أسبكم ليل ونهار يذكرني بهجرة قريبة عند الخليج عطوني لبن وحليب المراعي ولا اسبكم وأفضح فيكم مرة يقولون حصار ومرة يقولون مطاقعة مايعرفون يفرقون
لا يعجبني(7) اعجبني(2)
53 - فهد12
2017-07-16 19:30:07
سوف يتأدب قريبا بأذن الله حتى يعرف حجمه جيدا ويبلع لسانه للابد فليس كل الدول مثل قطر
لا يعجبني(7) اعجبني(0)
52 - 910
2017-07-16 19:01:41
افتر على الاتحاد الاوربي أردوغان انت مع من
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
51 - خالد الزهراني
2017-07-16 19:01:01
يعني ***ياأردوغان الدين وشرع الله أصبح لعبه ومساومه إذا الاتحاد الاوربي ضمك وقام بتخفيف الضغط عليك إلغيت شرع الله واذا وضع*** هددتهم بالعود للشرع هم هؤلاء الاخونجيه بالضبط
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
50 - عموري
2017-07-16 19:00:12
بعد الانقلاب التمثيلية ماذا نستفيد من تركيا غير المهايط السياسي والهياط الديني
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
49 - سعودي
2017-07-16 18:53:59
اقترح ان يتبرع اردوغان بكم مليار لامريكا واوربا حتى ينال الرضا
لا يعجبني(3) اعجبني(9)
48 - loving liberal
2017-07-16 18:42:03
نامل ان البرلمان يصوت ضد اي قراريتخذه ****اردوغان وتكون تركيه ديمقراطيه علمانيه وتطرد الاخوان وكل من ييد المتشددين اعداء الحياة والانسانيه
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
47 - ريما Rima♡
2017-07-16 18:39:53
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
46 - ريما Rima🌼♡🌼
2017-07-16 18:37:26
بعيونك🍊👀🏹
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
45 - بحر 1
2017-07-16 18:35:30
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
44 - ريما Rima🌼♡🌼
2017-07-16 18:35:22
وش اخر اخبار الغاز اللي سيمد من إسرائيل لتركيا والاخونجي يسميه خليفة🤔!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
43 - ريما Rima🌼♡🌼
2017-07-16 18:34:00
هد اعصابك*
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
42 - ريما Rima♡
2017-07-16 18:32:58
التلويح المزعوم كثر عند ****هههههه وكذلك اللي مايبون يغردون منهم كثر وكذلك السروريين ههههه🤔
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
41 - ريما Rima♡
2017-07-16 18:30:16
يلوح بالاعدام يمكن ماقصده ليطبق شرع الله ويكون اللي يعدم يستحق لأن ازدادو المعارضين ***اردوغان فجلس يلوح بالإعدام ههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
40 - لا تخلطوا و تغالوا
2017-07-16 18:18:28
اوردغان حقاً عمل لتركيا الكثير ولكن هذا حدود بلدهم. اما تدخله بامور الوطن العربي فهو مجرد اعادة حكم العثمانيين وهذا مرفوض جملة وتفصيلا. خلك طبيعي وحدك ديرتك🤗
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,885 )
39 - عمر السميري
2017-07-16 18:07:24
هلا بالحقباني هلا وغلا الله يسعد جميع اوقاتك بالخير والمسرااات
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
38 - يا ت ٣ الشمري
2017-07-16 18:07:06
عندما كانت الجزيرة تحت الحكم العثماني استفقر الشعب وكان هناك مجاعة وغادر الكثير الجزيرة بسبب حكمهم!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
37 -
2017-07-16 18:06:46
( من أرضي الناس بغضب الله غضب الله عليه وأسخط عليه الناس ) هكذا هم اﻹخونج ***. واﻵن اﻹخونج ودولهم إنفضحوا أمام العالم بإرهابهم ونفاقهم وتلونهم وكذبهم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
36 - مواطن
2017-07-16 18:04:46
وينك عن القدس ولا خايف من إسرائيل الدعايه عندك ممتازه للدول العربيه للاغبيا الاخونجيه يفرحون بتصريحاتك الرنانه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
35 -
2017-07-16 18:02:34
أفﻻم ***الهوليوودية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
34 - ألحقباني
2017-07-16 18:01:18
عم .( تحيه لك يغالي عمر السميري ) علم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 -
2017-07-16 18:00:08
أفﻻمك قديمة يا خليفة اﻹخونج وحزبك اﻹخونجي إنفضح وسقطت أقنعته. وحزب اﻹخونج مع قطر شكلهم إتفقوا مع إسرائيل بحكم عﻻقتهم إغﻻق المسجد الأقصى لتخفيف الضغوط علي قطر وإتهام الدول المقاطعة بأنها ﻻ تهتم باﻷقصي
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 16,885 )
32 - عمر السميري
2017-07-16 17:59:25
الطائف احلا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,885 )
31 - عمر السميري
2017-07-16 17:54:55
تعليق 29 مشكووور ع الترحيب والله يجزاك خير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,885 )
30 - عمر السميري
2017-07-16 17:53:00
المسلم اخو المسلم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
29 -
2017-07-16 17:52:06
أهلا وسهلا ياعمر الطائف الجميل نورة المرصد بنور قلبك الصافي نور الله ايامك بكل خير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 16,885 )
28 - عمر السميري
2017-07-16 17:46:17
اللهم وحد كلمة المسلمين وألف بين قلوبهم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 16,885 )
27 - عمر السميري
2017-07-16 17:45:33
اللهم انصر من نصر الدين
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
( عدد التعليقات 16,885 )
26 - عمر السميري
2017-07-16 17:44:34
مساكم الله بالخير جميعا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
25 - مواطن
2017-07-16 17:41:25
مستر اوردو انت ******وتتدخل في شؤون الغير انت غير مرغوب فيك عند اوربا ولو عندكم ***الانتظار ٥٤ سنه فشله لوتنتظر ٤٥٠ سنه مارايح تنظم هههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
24 - غازي
2017-07-16 17:39:53
ياوردغان***العالم مادرو عنك و افكارك ****طبق الإعدام او لم تتطبقه دولتك حقيقه فاشله و فاسدة لعنه الله على الاخونجيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
23 - مسمار
2017-07-16 17:36:24
اردوغان ينطبق عليه المثل ايش فرعنك يافرعون قال مالقيت اللي يردني!! صار يناطح كبار القوم لانه متكئ على ارث تاريخي عثماني يحلم بعودته شكله سمع مقطع ام كلثوم قول للزمان ارجع يازمان!!
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
22 - أبو معاذ
2017-07-16 17:34:42
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
21 - خلافة يوك
2017-07-16 17:29:41
اقول ***لن يفيدك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
20 - قلم الحقيقة مُبدع
2017-07-16 17:28:48
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - شمس
2017-07-16 17:28:05
***،،، طردوه الاتحاد الاوروبي لانهم كاشفين الاعيبه
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
18 - ٩٩٩٩٩
2017-07-16 17:21:40
الاتراك يجيدون النباح من بعيد
لا يعجبني(4) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 8,229 )
17 - العنيد
2017-07-16 17:17:56
فرحنا به قلنا تركيا بترجع الحضن الإسلامي. رجعنا لزمن الخلافة والعثمانيين ****وما ني عارف ايش. وزعيم اخوان وحاضن لهم،،،
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
16 -
2017-07-16 17:14:59
أشوف ما تكلمت عن المسجد الأقصى وقفله من قبل إسرائيل. ويمكن تكون تمثيلية وإتفاق بين إسرائيل والتنظيم اﻹخونجي لتخفيف الضغوط اﻹعﻻمية علي قطر
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
15 - (ف)
2017-07-16 17:06:07
الاعدام رجعية اردوغان يهدد بعودة الرجعية والهمجية
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
14 -
2017-07-16 17:05:19
تركي حلوه وطرب ومناظر خلابه ويدحون طربزون ودي أزورها.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
13 - شوف التناقض ( لا أنظر لما يقوله هانز وجورج،
2017-07-16 17:01:45
وإنما أنظر لما يقوله أحمد ومحمد وحسن وحسين وعيسى وفاطمة وخديجة ) يعني رافع عقوبة الإعدام لعيون أوروبا . ايييييه ***( وبعدين ليش ما اضفت للأسماء المذكورة اسم حمد وروحاني وسليماني وبشار والقرضاوي
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
12 - مواطن يحب الهياط
2017-07-16 17:01:18
لو فيه خير ماوقف مع داعمة الارهاب قطر
لا يعجبني(5) اعجبني(1)
11 - ️ااببووححمموودد
2017-07-16 17:01:14
هذا الاردوغان ◽صوته وهو يتكلم بصوت عالي 《***》 ◽اللي ملاحظ 《لايك》 لا هنت✋
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
10 -
2017-07-16 16:53:52
أحسن اﻷفﻻم والمسرحيات تشوفها علي الطبيعة عند قردوغان وجماعته اﻹخونج فمسرحية اﻹنقﻻب الفاشل. وتمثيليات يدخل علي بيت فقير يأكل عندهم ومرة يلعب مع طفل في الشارع ويسوي نفسه ماشي وعجوز تجري تسلم عليه
لا يعجبني(6) اعجبني(1)
9 - قصيمي معتق
2017-07-16 16:52:10
ثبت عندي الان ان اردوغان دردغانة بعد هذا التصريح.. غباء مركب يهدد الاتحاد الاوروبي ان يعدم شعبه . ههههه ***
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
8 - معلم متقاعد
2017-07-16 16:50:50
أردغان ينتحر . هو يفعل الآن نفس ما فعله صدام أيام غزو الكويت . يعادي الجميع يمارس بطولة الكلمات
لا يعجبني(5) اعجبني(1)
7 -
2017-07-16 16:48:44
مرة يهدد روسيا ويوم أعطاه بوتين العين الحمرا نخ وقبل يده ويسوي مثله مع أمريكا. ومع أوروبا
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
6 -
2017-07-16 16:46:10
أكبر ممثلين ومهرجين في العالم هم اﻹخونج وخليفتهم ومشايخهم مرة يسب ومرة يمدح ومرة يهدد ومرة ينخ .لهم مليون وجه. يتلونون ويكذبون وينافقون مثل ما يتنفسون
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
5 -
2017-07-16 16:45:37
هل تم قطع العلاقات مع تركي نورونا
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
4 - من امن شعبه امن حكمه
2017-07-16 16:41:37
مافاده يوم الانقلاب الا شعبه وقف معه في وجه المدرعات.
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
3 - ع الشمري
2017-07-16 16:41:33
تركيا قوة قادمة لا يستهان بها ... ومن المفترض ان نصافحها حتى نقف بوجه العالم
لا يعجبني(2) اعجبني(8)
2 - سلمان البقمي
2017-07-16 16:38:10
انكشفت حقيقته قردوغان.. يتلاعب بالكلمات لكسب المؤيدين له.. لا يجرؤ على انتقاد أو توجيه أطماعه لأوروبا لأنه سيتلقى الصفعات وربما يذهب حكمه.. لذلك أطماعه تتجه إلى الخليج والدول العربية.
لا يعجبني(5) اعجبني(4)
1 - صراحة
2017-07-16 16:29:40
يستخف دمه. علاقة مع اسرائيل والود وده يدخل الاتحاد الاوروبي
لا يعجبني(4) اعجبني(0)

أضف تعليق
آخر تعليق
بواسطة : من خان الخائن؟!

خيانة من نوع ؟! فااااااااخر...

بواسطة : من خان الخائن؟!

من خان الناس !! طاح في خوانه ؟!...

بواسطة : من خان الخائن؟!

روائح الخيانات تفوح...




كاريكاتير