رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل عامل نظافة بنغالي يعمل طبيبا في الكويت منذ 35 عاما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف محام كويتي وجود عامل نظافة بنغالي يعمل طبيبا في وزارة الصحة الكويتية بأوراق مزورة باسم طبيب كويتي رحل عن بلاده منذ نحو 35 عاما.
وبدأ الكشف عن القضية بتغريدة المحامي الكويتي، ذكر فيها أن الأيام المقبلة "ستشهد إلقاء القبض على دكتور كويتي بنغالي الأصل ومزور، ويعمل في مستشفى الصباح". بحسب ما نشرته صحيفة "الراي" الكويتية" اليوم.
وقال المحامي، إن عامل النظافة استبدل صورة طبيب كويتي هاجر إلى نيوزيلندا عام 1982، بصورته الشخصية، واستطاع بذلك تمرير عديد من المناقصات الطبية، ومن خلالها تمّت ترقيته في الوزارة. مشيرًا إلى أن "شقيق نائب حالي في مجلس الأمة الكويتي، ساعد البنغالي، والاثنان متواريان عن الأنظار منذ بدء توارد المعلومات.
من جهته، أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، أحمد الشطي، أن الوزارة تتعامل مع ما كتـب بكل جدية واهتمام، وتتواصل مع جهات عدة لجمع المعلومات قبل إصدار بيانها بشأن هذه المعلومات.
من جانبها، أكّدت وزارة الداخلية الكويتية، أنها ستتابع كل ما أثير حول هذا الموضوع مع الجهات المختصة.
وبحسب المعلومات، فإن عامل نظافة بنغالي يعمل في وزارة الصحة منذ ثمانينيات القرن الميلادي الماضي، استطاع تزوير أوراقه الرسمية وحصل على الجنسية الكويتية بعد رشوة مسؤول كبير من ثروة حصل عليها من نهب صيدليات المستشفيات وبيعها في السوق السوداء بالتعاون مع بعض الصيادلة من أصحاب النفوس المشبوهة.
وأشارت المعلومات المتداولة إلى أن البنغالي خضع لعدة عمليات تجميل ليتشبه بطبيب كويتي هاجر إلى نيوزيلندا بظروف غامضة وانقطعت أخباره، وعمل في وزارة الصحة الكويتية لسنوات طويلة وترقّى فيها لمنصب قيادي.
ووفق المعلومات، فإن من كشف حقيقة البنغالي، عامل نظافة من جنسيته يعمل في مكتب الطبيب الزائف، سمعه يتحدث البنجالية بطلاقة في مكالمة هاتفية خارجية، أبلغ فيها نيته الترشح لمجلس النواب البنغالي، باستخدام ما جمعه من أموال خلال عمله في وزارة الصحة الكويتية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up