رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إيداع 9 منهن السجن.. مديرة سابقة لـ"دار فتيات مكة": وزارة "العمل" مسؤولة عن التفلت في الدار.. لهذا السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مديرة سابقة لدار رعاية الفتيات بمكة، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مسؤولة عن التجاوزات وحالات التفلت التي تشهدها الدار بين الحين والآخر، وكان آخرها الفوضى التي أحدثتها الفتيات وتسبب في إيداع 9 منهن السجن.
ووفقاً لصحيفة "عكاظ" طالبت المديرة السابقة بضرورة إعداد نظام حازم بالدار للحد من تجاوزات الفتيات، مبينة أنه يوجد بالدار لائحة ثواب على ما تقوم به الفتيات، وأنه لا بد من وجود عقاب، مشيرة إلى إن الدار شهدت تغيير ثلاث مديرات خلال عام واحد، الأولى بسبب تباين في وجهات النظر حيث كانت الوزارة تصر على تقديم كل شيء للفتيات، وهو ما اعتبرته المديرة مبالغة في الدلال.
وأوضحت أن المديرة الثانية تم تغييرها بعد أن اتهمتها "الشؤون الاجتماعية" بفقد السيطرة على الدار، ما تسبب في حدوث عديد من التجاوزات، مشيرة إلى أنه تم تغيير المديرة الثالثة بسبب إدارتها الحازمة، ومطالبة الفتيات بتغييرها.
جدير بالذكر الجهات الأمنية أحالت 9 من الفتيات لسجن النساء بمكة على خلفية تحطيم محتويات الدار وتهشيم زجاج الوحدات، فيما أمرت النيابة العامة لاحقاً بالإفراج عنهن، غير أنهن رفضن الخروج من السجن والعودة للدار اعتراضاً على طريقة معاملتهن بالدار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up