رئيس التحرير : مشعل العريفي

عقل العقل: الخوف من المرأة وصل إلى حالة مرضية.. ودراسة "الهيئة" غريبة عجيبة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكاتب السعودي عقل العقل خرجت علينا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل أيام بإعلان رسمي عن مناقصة لدراسة علمية عن ظاهرة التبرج والسفور في المجتمع، الهيئة تراجعت عن عزمها إجراء هذه الدراسة العظيمة، التي حقيقة لا أعرف سبب عزم الهيئة على أجرائها من الأصل، إضافة إلى وصفها بالظاهرة والوصول إلى نتيجة الدراسة قبل إجرائها لو تم. البعض طرح أن مثل هذا العنوان استفز شريحة كبيرة من المجتمع، وكان سبباً لإلغاء هذه الدراسة.
وأضاف الكاتب في مقال منشور له بـ"الحياة" علينا الإيمان بأن هناك قضايا دينية حولها خلافات فقهية، ولكن باعتقادي أن المتشنجين من خروج المرأة في مشهدنا الاجتماعي هم أصلاً ضد عملها، على رغم وجود كل الاشتراطات التي حددتها الجهات الرسمية التي تحمي المرأة في أماكن العمل، وكلنا يتذكر التجمعات ومقابلة وزراء العمل للاحتجاج على توظيف المرأة في مجالات تعمل بها المرأة في كل دول العالم.
وتابع أتحسر على وضع بعض جهاتنا الحكومية واهتماماتها في صرف الملايين لدراسات غريبة عجيبة هي ضد أبسط حقوق البشر حول كيفية لبسهم، ومن ثم نطلق الأحكام عليهم من أشكالهم الخارجية، في الوقت الذي نقرأ فيه كل يوم بالصحافة العالمية عن اختراعات علمية وطبية تخدم البشرية، ونحن مازلنا نلف وندور حول كيفية لبس المرأة وكأن ذلك يهدد السلم الاجتماعي.
وأشار "العقل" إلى أن الخوف من المرأة وصل إلى حالة مرضية عند بعضنا، والمصيبة أن تصل هذه الحالة إلى بعض الأجهزة الرسمية، وهذا الجهاز لم يحدد تعريفه للتبرج والسفور، ومن الذي سينفذ هذه الدراسة نساء أم رجال؟ وما هي منهجية تنفيذ الدراسة، هل هي بالمراقبة عن بعد والتوصيف أم المقابلة الشخصية؟

arrow up