“نفذوا 90 هجومًا وسلبوا أكثر من مليون ريال”..”العليا” تصادق على قتل 14 إرهابيًا بينهم رجل أمن!

“نفذوا 90 هجومًا وسلبوا أكثر من مليون ريال”..”العليا” تصادق على قتل 14 إرهابيًا بينهم رجل أمن!

صحيفة المرصد: صادقت المحكمة العليا على أحكام القتل الصادرة من المحكمة الجزائية المتخصصة والمصادق عليها من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة بحق 14 مدانا سعوديا، بينهم رجل أمن خائن ومطلوبون مدرجون في قائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية. ويقف المدانون الـ14 خلف الجرائم الإرهابية التي شهدتها كل من القطيف وسيهات والعوامية والجش في المنطقة الشرقية، بتنفيذهم أكثر من 50 هجوما إرهابيا مسلحا على كل من مركزي شرطتي العوامية والقطيف والسجن العام بالقطيف، واستهداف عدد من نقاط التفتيش، و20 دورية أمنية مما نتج عنها استشهاد عدد من رجال الأمن وإصابة العشرات بإصابات مختلفة.
وكان الـ14 المحكوم عليهم بالقتل ضمن خلية إرهابية عرفت إعلاميا باسم (خلية العوامية) مكونة من 24 عنصرا أدين منهم 23 إرهابيا، وذلك بقتل 14 إرهابيا والسجن لتسعة آخرين مدد مختلفة تتراوح ما بين ثلاث سنوات إلى 15 سنة مع الغرامة المالية والمنع من السفر لمدد مختلفة، فيما تمت براءة واحد منهم.
ومن جرائم الإرهابيين المدانين بالقتل ارتكابهم أكثر من 40 جريمة سطو مسلح على محال تجارية ومنازل مواطنين في القطيف وسيهات والعوامية، ومن أخطر جرائم السرقة التي ارتكبها هؤلاء الإرهابيون الاعتداء على سيارة خاصة لنقل الأموال بإطلاق النار على سائق السيارة وإصابته في فخذه اليمنى وطعنه ثم الاستيلاء على كيس أموال به مليون ومائتا ألف ریال والهرب به وتقاسم المال بينهم، وفقًا لـ”عكاظ”.
وذلك بالإضافة لإدانتهم بالمتاجرة في بيع وترويج المخدرات في بلدة العوامية وخصوصا مادتي حبوب «الكبتاجون» و«الحشيش» المخدر، وقيامهم بجمع تبرعات بطرق غير نظامية لتمويل أعمال الشغب في بلدة العوامية.

التعليقات مغلقة.

41 تعليق

  • 41
    الزهراني

    اعجلو عليهم بسرعه خلو الذي بعدهم يفكر الف مره وتكفون اصلبوهم يوم كامل في سوق الخميس

  • 40
    زائر

    (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخره عذاب عظيم )

  • premium medal
    39
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــاجل ….المحكمة الجزائية …. تصدر حكم القتل … بحق ارهابي يضاف للقائمة …. شارك في اطلاق النار على الدوريات الامنية في القطيف )))))

  • 38
    شتيفي

    وعلقو روؤسهم على مداخل العواميه ليكونو عبره لمن لايعتبر.

  • 37
    مفسر أحلام

    الحمد لله رب العالمين اللهم وفق ولاة أمرنا لما فيه خير وصلاح الامه العدل أساس الحياة والشرع كفيل بذلك لابارك الله فيهم هالخونه يحبون البلبلة

  • 36
    الله يحفظ لنا ملكنا سلمان

    الحمد الله رب العالمين

  • 35
    سعودي

    التنفيذ سريع سريع ما يتحمل الشعب تركهم في السجون فترة وبعدها قطع اعناقهم نبغي السرعة في التنفيذ ليبرد حرارة قلوب قوم يؤمنون

  • 34
    معلم متقاعد

    ممتاز ممتاز

    قرار قوي وحازم .. تكتمل روعته بسرعة تنفيذه عاجلا عاجلا .

  • premium medal
    33
    برق _ الحرم

    (((( اللهم عجل القصاص منهم وأكسر شركتهم وادحرهم ….وافضح واكشف كل من يحاول تأجيل وتعطيل الحكم والقصاص للجنود والعباد والبلاد ….اللهم لاتجعل الخونة الارهابيين أمنين في السجون ))))

  • 32
    ربي احفظ لنا امننا ووطننا

    يالشعب السعودي الموحد على سنة محمد باسم الله ارقيكم من كل بأس يؤذيكم ومن شر كل نفس او عين حااقد او عين حاسد الله يحميكم والله يرعاكم

  • 31
    كريم العنزي

    الخروج عن طاعه ولي الامر والتحريض على الخروج عن طاعته ونشر الفوضى بالبلد جريمه يعاقب عليها القانون

  • 30
    كريم العنزي

    الشكر لله أن مكن الحكومه من الامساك بهم والضرب بيد من حديد على هذه الفئه الضاله المرتزقه العميله

  • 29
    كريم العنزي

    المفروض اعدام لانهم مفسدون بالارض

  • 28
    يحيا العدل

    ايواااا هذا الصحيح الذي لازم تقوم به الدولة اتجاه هاؤلا المجرمين الخونة عبيد المجوس لازم تطهر ارض القطيف من رجسهم واجرامهم وخيانتهم لوطنهم

  • 27
    الاخوان ومن خرج من رحمهم ؟! اهل ضلال وفتن !!

    سنقضي بعون الله وتوفيقه ونصرته وتأيده على ارهاب اذناب الروافض كما قضينا على ارهاب اذناب خوارج الاخوان وما خرج من رحمهم

  • 26
    محمدين

    اولااتمنى ان يتم تنفيذ الاعدام عاجلا لأن هناك خسائرالاقامه من مأكل ومشرب ولبس وغيرذلك وهؤلاء مجرمون الماء الذي يشربونه خساره
    ثانيا لو يتم الاعدام بالاسيد اولا ليذوقوا الالم الذي اذاقوه للضحاياواهاليهم

  • 25
    الاخوان ومن خرج من رحمهم ؟! اهل ضلال وفتن !!

    22 – ابو احمد

    كلعاده بعد تنفيذ الحد الشرعي فيهم تهب قنوات ايران (( ولا تنسى قناة الجزيرة ربما الآن حررت الاخبار الخائنة !!! ))

  • 24
    الاخوان ومن خرج من رحمهم ؟! اهل ضلال وفتن !!

    الارهاب لا دين له ولا ملة ولا وطن (( ولن تاخذنا فيهم لومة لائم ))

  • 23
    الاخوان ومن خرج من رحمهم ؟! اهل ضلال وفتن !!

    الارهاب لا دين له ولا ملة ولا وطن (( الحد الشرعي لحفظ الدين والأوطان ))

  • 22
    ابو احمد

    كلعاده بعد تنفيذ الحد الشرعي فيهم تهب قنوات ايران واتباعها تولول وتحلل وتطبل وبالنهايه تخرس وينتهي كل شيء ولا عزاء للخونة

  • 21
    رعد الشمال

    الحمد لله أن مكن الله منهم وبحول الله سوف يصدر الأمر السامي بتنفيذ ماتقرر شرعا بحق هذه الفئة المارقة وسوف تفصل رؤوسهم عن أجسادهم ويومها سوف نفرح لتطبيق شرع الله في المخربين أحذية وأتباع الولي السفيه

  • 20
    ابو شدا

    اتمنى انزالهم لساحة القصاص وقراءة الحكم الصادر بإعدامهم بعدد الأحكام وتركهم بساحة القصاص حتى يتموتوا مرات ومرات عديده. إلى مزبلة التاريخ.

  • 19
    وقت السحر

    الله يحفظ قائد البلاد ويجعل هذا اليلد امننا

  • 18
    عزك الله ياوطن

    عاش سلمان الملك العادل الحازم
    سلمان العزم والحزم
    تكفا يابو فهد اقطع دابر الارهاب وقص روس الفتن

  • 17
    ظامي اليل

    متى نرى السيف يلمع فوق رقاب هؤلاء الخونه.اذناب المجوس النجوس…فعلا خبر مفرح.

  • 16
    شجاع

    الحمد للة الذي مكن منهم ونسأل الله ان يمكن ممن حرضوهم واووهم وايدوهم فجرمهم اعظم ممن نفذو الجرائم وكم نتمنى تنظيف الوطن من الخونة الموالين لاعداء امتنا ووطننا ليذهبوا للجحيم مع فرعون وطغيتهم الخميني

  • 15
    الأسود

    ربي اجعل هذا البلد آمنا الحمد لله
    الهم اجعلهم عبرة لمن خلفهم و عجل الخلاص منهم و من كل خائن يعبث بهذا البلد.

  • 14
    ابوحجيف

    ياليت قصوا رقابهم كلهم ويقول الشاعر لا تامن عيال الداب ولو ابوهم مات تجيت تسل بانياب مثل أنيابه

  • 13
    واضح

    بسرعه من مكتب القاضي للساحه اعدموا عيال المتعه وخل الخميني يعطيكم صكوك الغفران
    يلعن ابوكم ولائكم للفارسي القذر ستذهبون الى جهنم وبئس المصير
    ابي اقدم على وظيفه سباف والله صدق احد يدبرني

  • 12
    الحمدلله

    يا ربي لك الحمد على نعمة القبض عليهم والمصادقة على إعدامهم

  • 11
    محب المرصد

    تكفون احرقوووووووووووووهم حرق خلونا نشوفهم نفسي والله انا اللي احرقهم والي جهنك وبئس المصير خيبهم الله وخيب من رباهم هالانجاس

  • 10
    ألحقباني

    علم ( متي متي متي متي متي متي متي متي

  • 9
    محمد المري

    على القوة ياليت تطبق الحدود وكلن يخذ جزاءة القصاص العادل على الخطف وهتك الأعراض والاعتداء على الناس وتشديد العقوبات بأقصى حدودها على من استهنوا بالأمن والأمان اضربوا بيد من حديد حتى الجميع يعرف الحق

  • 8
    منصور الزهراني

    هذي الأحكام اللي تبرد القلب وتريح الخاطر لأن الفئة هذي تجاوزت حدها وفهمت حلم وطيب الدولة بالغلط لكن صدق المثل اللي يقول (مايفل الجديد الا الحديد) وقول الشاعر( وداوها ياليت كانت هي الداء)

  • 7
    تأبط شراَ

    اتقبل ان هناك فتاة غرر بها وارتكبت الخطيئة في نفسها وسمعة اهلها….الا انني لا اتقبل مقولة ان الارهابي شاب غرر به فا ارتكب التفجير الانتحاري وقتل الانفس با الباطل…..الارهابي شيطان بشري ولا للمداهنة

  • 6
    سهم

    اللهم لك الحمد والشكر على حكم الشرع المطهر ، أصحاب الشر والمفسدون في الأرض عقابهم السيف .

  • 5
    اللهم احفظ الملك سلمان واطيل في عمره

    هذا الشغل … راح يرجع الأمن والأمان ليس فقط في القطيف بل في السعودية كلها .. عقبال يقام حد السرقة قريبا .

  • 4
    تأبط شراَ

    ارجو تنفيذ القصاص العادل با سرع وقت … بعد استيفاء الاجرأت القضائية كاملة مع جميع المخربين والأرهابيين المدانيين بدون استثناء.. ففي القصاص منهم حياة امنة للمجتمع ورسالة رادعة..لا للمناصحة نعم للسيف

  • 3
    غير معروف

    الجزيرة اﻹخونجية الخبيثة تشوه هذه اﻷحكام مستعينة بالمنظمات الماسونية الحقوقية وتطعن فينا. ولكن قافلة الخير والعزم والحزم تنطلق وكﻻب أهل النار اﻹخونج تنبح.وﻻ عزاء لخوارج اﻹخونج والروافض

  • 2
    غير معروف

    السيف اﻷملح لكل الخلية. بارك الله لقيادتنا وقضاتنا

  • 1
    انسان قديم

    متى

المزيد