رئيس التحرير : مشعل العريفي

السيرة الذاتية للمتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد طيار الركن تركي المالكي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس : حصل المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد طيار الركن تركي بن صالح المالكي على سلسلة من المؤهلات العلمية من بينها درجة بكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997م ، إضافة إلى درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كليه القيادة والأركان عام 2015 م .
وكان العقيد طيار الركن المالكي (من مواليد محافظة الطائف عام 1974 م) قد ابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأمريكية بقاعدة پنساكولا البحرية "فلوريدا" ، وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34,T-39, T-2) ليتخرج منها منتصف عام 2000 م ، كما عمل على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. وانتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية "إدارة الخطط والعمليات" ليتقلد العديد من المناصب .
وحصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات منها : الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15 S) ودورات في الحرب الإلكترونية ، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي ، ودورة قادة ضباط الأسراب ، ودورة الوقاية ضد أسلحة التدمير الشامل ، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة .

arrow up