الرئيسية / العربية مثل المونديال

العربية مثل المونديال

العربية مثل المونديال

بقلم : صالح الهويريني

من يقرأ.. أو يسمع عن ردة الفعل الغاضبة من لدى أهلاويين كثر على قرار السماح بالتعاقد مع (حراس أجانب) سيشعر أن هؤلاء الأهلاويين وكأنهم ممتعضون من التعاقد مع محمد العويس (بمبلغ خياااالي).. وأنهم كانوا يتمنون صدور القرار قبل أن يتم هذا التعاقد لكي يتسنى لإدارة ناديهم التعاقد مع (حارس أجنبي دولي ومعروف)، بنصف مبلغ عقد العويس وربما بأقل من ذلك ولاسيما (وهذا مهم) أن تألق العويس لم يكن على صعيد مشاركات دولية وإنما كان من خلال مباريات محلية قليلة (تعد على أصابع اليد الواحدة).. أي بمعنى (أن نجاحه مع الأهلي غير مضمون).. وربما كان ذلك هو الأقرب!
) هذا في الأهلي.. أما في النصر فعلى الرغم من تواضع مركز الحراسة في فريقهم وحاجته الماسة إلى وجود (حارس أجنبي) إلا أنهم تجاهلوا هذه الحاجة وكأنهم -والله أعلم- يهدفون من وراء ذلك إلى إيهام (المحتقنين والمغرر بهم) بأن قرار (الحراس الأجانب) قد جاء تلبية لحاجة الهلال وكان محاباة له خصوصاً بعد تعاقده مع الحبسي.
) وهج البطولة العربية الحالية (إعلامياً.. وجماهيرياً) قل عن السابق من البطولات العربية.. كما أنها بطولة باتت أقرب إلى كونها بطولة ودية إعدادية.. ومن ضمن الأدلة التي تثبت ذلك هو أن (اللاعبين غير المسجلين رسمياً.. أو الموقوفين) تم السماح لهم بالمشاركة مع فرقهم في هذه البطولة على عكس ما حدث في كل البطولات العربية السابقة.
) المثير للاستغراب أن رئيس الاتحاد العربي الأمير تركي بن خالد سبق له أن قال عبر حديث فضائي (أن أي لاعب غير مسجل رسمياً لن يتم السماح له بالمشاركة في البطولة العربية).. ولكن الذي حدث هو العكس.. فما الذي تغير يا سمو الأمير؟
) الفريق الذي سيفوز بالبطولة العربية سنقول له مبروك على طريقة (من حصل شيء يستاهله).. ولكن في المقابل لن نغفل التأكيد على أن البطولة هي (بطولة ودية).. وأنها لا تختلف كثيراً عن مونديال الأندية الودي الذي شارك النصر من خلاله عام 2000م في البرازيل.
) على العموم.. أجمل ما في البطولة العربية الحالية هي أنها جمعت الأحبة وأوجدت ذلك التقارب العربي الذي كنا أحوج ما نكون إليه في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.. وشكراً للأمير تركي.
كلام في الصميم
) (الفساد) الموجود في الاتحاد الدولي الفيفا هو من مكن قطر من الفوز بتنظيم مونديال 2022م.. وهو ذات الفساد الموجود في الاتحاد الآسيوي وحرم الهلال من (آسيوية 2014م).. آخر الفاسدين هو رئيس الاتحاد الإسباني الذي تم اعتقاله في الأسبوع الماضي بسبب قضايا فساد.
) طالما أن (الفساد الرياضي) موجود في رأس الهرم (الفيفا).. وفي كل مكان فلا تتفاءلوا بمنافسات كروية نزيهة وشريفة.
) لماذا تركز فقط على مشاكل حسين عبدالغني؟.. دائماً ما يوجه لي هذا السؤال.. وفي كل مرة تكون إجابتي (لأن مشاكله تجاوزت حد اللا معقول وبلغت درجة تشويه المنافسة.. ولأنها ارتبطت بأغلب تاريخه الكروي، فضلاً عن أنها أشكال وألوان (بذاءات.. وعنتريات.. وألفاظ سيئة.. وسلوك سيئ).
) الاستقبال الفخم الذي حظي به (محمد العويس) من لدى أنصار الأهلي ذكرني بالاستقبال الذي وجده البرازيلي (دنيسلون) قبل عدة مواسم من جماهير النصر.. استقبال ضخم وفي النهاية فشل.
) استغراب مدرب المنتخب (فان مارفيك) من تأخر حسم موضوع الشمراني وهزازي (المبعدين عن فريقيهما) هو مثل الاستغراب بضم مهاجم معطوب للمنتخب مثل هزازي.
) عندما قرأت خبراً على هامش البطولة العربية يفيد أن إدارة النصر وزعت (منشوراً) عن مشاركة فريقها في مونديال الأندية الودي عام 2000م (خجلت).. لأن الأهلي المصري الذي يشارك في ذات البطولة لم يوزع أي منشور رغم مشاركته في خمسة مونديالات رسمية.
) (خجلت) أيضاً من (المنشور النصراوي) لأن النصر في أول مباراتين في البطولة كان (ضااائع وهزززيل).. تعادل مع الأولى وخسر الثانية برباعية نظيفة مع الرأفة من أمام فريق الفتح المغربي.
) يقول عامر عبدالله: بعد خسارة النصر بالأربعة (صفر-4) من أمام الفتح المغربي (هذا يوم نصراوي للنسيان).. هو (بس يوم واحد) الذي يستحق النسيان في النصر يا عامر.. (سنين وبنين) التي تستحق النسيان.
من أجل التاريخ
) أول مشاركة لفريق التعاون في دوري الكبار كان في موسم 1416هـ.. التعاون شارك في هذا الدوري (8) مرات وكان له نتائج مميزة.. ويكفي أنه في الموسم ما قبل الماضي احتل مركزاً متقدماً ونافس الكبار وشارك (آسيوياً).
) وتظل خسارته بنتيجة (1-7) من أمام الرياض في دوري موسم 1418هـ هي الأكبر في تاريخه من خلال مسيرته في دوري الكبار، وقد هبط بعدها إلى دوري الأولى برفقة فريق الشعلة.. في الموسم القادم أتوقع أن يكون للتعاون (سكري القصيم) بصمة جديدة في دوري الكبار.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - ي و س ف
2017-07-29 09:02:09
تصحيح لردي رقم5: من سيحقق لقب البطولة العربية وليس لعب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - ي و س ف
2017-07-29 03:29:03
ليست أماني يات2فاالكاتب يقصد ان من سيحقق لعب البطولة العربية لن تسجل في سجلات بطولاته كبطولة رسمية تماماً مثل الفريق الي (حقق)كأس العالم للاندية2000 لأنها كانت تحمل صفة التجريبيه لاالرسمية. وصلت؟أتمنى
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
4 - ي و س ف
2017-07-28 13:02:38
صاحب التعليق1و2و3 أشوف كلام المؤرخ مأثر فيك لدرجة الهذيان والعياذ باالله أنصحك بقلاص عصير ليمون بارد أو نص ونص
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال
2017-07-28 12:02:58
طالما أن(الفساد الرياضي) موجود في رأس الهرم (الفيفا)وفي كل مكان فلا تتفاءلوا بمنافسات كروية نزيهة وشريفة...اكيد مافيها شك وانتم ابخص بهالشي فنادي الدلال هو راس الهرم في ماتقول حتى اصبح من خلاله زعيما
لا يعجبني(10) اعجبني(5)
2 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال
2017-07-28 11:35:57
وأنها لا تختلف كثيراً عن مونديال الأندية الودي الذي شارك النصر من خلاله عام 2000م في البرازيل...تلك امانيكم يامؤرخ ***..فعلا العالميه صعبة قويه على كل ****. ههههههههههااااااي
لا يعجبني(11) اعجبني(6)
1 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال
2017-07-28 11:24:09
قرار(الحراس الأجانب)جاء تلبية لحاجة الهلال وكان محاباة له...هذه هي الحقيقه ايها ***..هههههههاااااي..ولو لم يكن في تاريخ ناديك سوا هذه المحاباه لكفانا عن كل مانقوله عنه من انه نادي الدلال
لا يعجبني(10) اعجبني(6)

أضف تعليق
كاريكاتير