رئيس التحرير : مشعل العريفي

السعودي "سلطان أبو الجدايل" يشتري نسبة ضخمة من أسهم صحيفة الـ”إندبندنت”

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-متابعات : كشفت صحفة الجارديان، اليوم 29 يوليو 2017، أن مستثمر سعودي يدعى سلطان محمد أبو الجدايل (42 عاما)، تمكن من شراء نسبة كبيرة من أسهم صحيفة "إندبندنت" البريطانية؛ وذلك بعد أن ضخ ملايين الجنيهات الإسترلينية لموقع الصحيفة.
وقالت "الجارديان" إن الصفقة مكنت المستثمر من الاستحواذ على 25% إلى 50% من أسهم الشركة القابضة المالكة لـ"إندبندنت للصحافة والإعلام الرقمي"؛ بعد أن ضخ أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني للشركة القابضة المالكة للصحيفة. وذلك طبقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن سجل الشركات في المملكة المتحدة.
وأوضحت "الجارديان" أن "أبو الجدايل"، ليس له استثمارات أخرى في المملكة المتحدة، وأنه من غير المعلوم ما إذا كان قد اشترى تلك الحصة من أحد ملاك الأسهم السابقين أم أن الشركة القابضة للصحيفة أصدرت أسهمًا جديدة خصيصًا له، وهو الإجراء الذي من شأنه أن يضعف موقف جميع ملاك الأسهم والمستثمرين الآخرين.
وكانت صحيفة "إندبندنت" قد حققت مكاسب كبيرة عقب إعلان مالكها ليبيديف عن التوقف عن طبع النسخة الورقية من الصحيفة والاكتفاء بتحديث نسختها الإلكترونية؛ حيث تشير المعلومات إلى أن هناك ما لا يقل عن 100 مليون مستخدم يحرصون على زيارة موقع الصحيفة في الشهر الواحد، كما أن إيرادات الصحيفة تضاعفت من 8 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني إلى 14 مليونًا و300 ألف جنيه إسترليني.
ونقلت صحيفة "الجارديان" عن المتحدث الرسمي باسم صحيفة "إندبندنت" قوله: "لقد تمت حماية استقلال التحرير بالصحيفة بموجب اتفاق رسمي جرى عقده بين جميع ملاك أسهم الصحيفة"، وذكر أهمية حصول الصحيفة على مساهمين جدد، قائلًا إن هذا سيُمكّن الصحيفة من الاستمرار في التوسع. "ولضمان نمو استراتيجي أفضل وأكبر.. ضمت الشركة مستثمرًا سعوديًّا إلى قائمة المستثمرين بها.. لتتمكن الشركة من الازدهار في المستقبل".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up