رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور:كيف استطاع مواطن بـ"طريقة ذكية" إخلاء عمارة سكنية شب بها حريق هائل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أنقذت العناية الإلهية ثلاث أسر من موت محقق بعد أن ساق لها القدر المواطن علي حسن آل عامر ليقوم بعمل بطولي بعد أن نشب الحريق في العمارة التي يسكنونها.
حيث استطاع آل عامر أن يقوم بإخلاء العمارة السكنية بطريقة "ذكية " لينجو السكان من كارثة محققة .
وقال "آل عامر" في تصريحاته لموقع "سبق": "عند مروري شاهدت دخانا يتصاعد من عمارة سكنية عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، فاتجهت نحوها، ووجدت صاحب الشقة المحترقة عند باب العمارة منهكا ويعاني من حالة اختناق، فأبلغت على الفور الدفاع المدني، ومن ثم حاولت إخراج السكان، إلا أن الدخان كان قد انتشر، وملأ أرجاء العمارة؛ مما حال دون دخولي العمارة".
وأضاف: "رميت المكيفات بالأحجار شقة تلو الأخرى، إلى أن استجاب لي سكانها الذين كانوا يغطون في النوم، وأبلغتهم بنشوب حريق في العمارة، طالبا منهم سرعة الخروج، وكان ذلك بالفعل".
وأردف: "تمكنت من إخلاء العمارة من السكان قبل وصول الدفاع المدني" مضيفا "لن أنسى صوت عويل النساء والأطفال الذين كانوا يعيشون حالة من الذعر والخوف"، مشيرا إلى أنه جرى نقلهم إلى أماكن آمنة.
وأبان "آل عامر" أنه لم يبرح المكان إلا بعد أن تأكد من خلو الموقع من السكان، مشيرا إلى أن من بين سكان العقار عائلة والدها مرابط على الحد الجنوبي بنجران.
وقال "آل عامر" إنه تذكر في نفس اللحظة حادثا مماثلا قبل شهرين في المنطقة، وتحديدا في ثلوث المنظر، ذهب ضحيته أسرة كاملة.
وأشارت التحقيقات المبدأية حول ملابسات الحادث أنه قد يكون بفعل انفجار جهاز التكييف في إحدى شقق العمارة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up