رئيس التحرير : مشعل العريفي

السجن مدى الحياة لسعوديين اثنين في الإمارات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عاقبت محكمة في إمارة دبي، سعوديين بالسجن مدى الحياة لحيازتهما أكثر من 199 كيلوجرامًا من حبوب الإمفيتامين بهدف الإتجار بها.
وكانت سلطات مكافحة المخدرات في الإمارات ألقت القبض على مواطنين سعوديين أحدهما يبلغ من العمر (26 عاما) والآخر (31 عاما) في عملية وقعت 5 ديسمبر من العام الماضي، بينما كانا يتقاسمان المخدرات، وتم توجيه الاتهامات لهما بحيازة الإمفيتامين المخدر بقصد بيع المخدرات واستهلاكها.
وقال الرجل البالغ من العمر 26 عاما لقضاة محكمة الجنايات في دبي، "لم يكن لدي أي شيء"، في حين اعترف بتعاطي المخدرات فقط، بحسب ما نقله موقع عاجل وفقًا لصحيفة "ناشيونال" الناطقة بالإنجليزية السبت (29 يوليو 2017).
وقال الرجل، "أتعاطي هذه القراص في السعودية وليس هنا".
من جهته، قال قائد شرطة مكافحة المخدرات في شرطة دبي، إنه تم إجراء تسجيلات للمتهمين، مضيفًا "لقد وصلتنا معلومات بأنهما جزء من عصابة لتهريب المخدرات وكانا تحت المراقبة"، لافتًا إلى أنه بعد الحصول على أمر بالقبض عليهما، أوقفا في منطقة أبو هيل.
وتابع: "جاء كل منهما في سيارة مختلفة في رقعة رملية ثم تبادلا الحديث لفترة من الوقت قبل اعتقالهما"، مضيفا إن ثلاثة أكياس كبيرة تحتوي على المخدرات عثر عليها في سيارة المدعى عليه الأصغر سنًا.
وقالت الشرطة إنه اعترف بأنه عرض عليه 900 ألف ريال سعودي من رجل في السعودية لم يلتق به قط من أجل الترتيب مع المتهم الثاني ثم تسليم المخدرات إلى رجل إماراتي في دبي.
وقال المدعون إن الرجلين اعترفا بأنهما كانا ينتظران توجيهات فيما يتعلق بعملية التسليم لكنهما اعتقلا قبل أن يحدث ذلك.
وحكم على كل من الرجلين بالسجن مدى الحياة وتم تغريم كل منهما مبلغ 100 ألف درهم، فيما لا يزال الحكم قابل للاستئناف في غضون 14 يوما.
وعقوبة السجن "مدى الحياة" في دبي، تعني سجن المتهم 25 عاما، وفي حالة أصبح الحكم بات على السعوديين، سيتم ترحيلهما بعد قضاء مدة السجن، بحسب القوانين الإماراتية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up