رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو:“شيلة” وطنية منسوبة لأميرة سعودية تحقق نسب مشاهدة عالية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تحظى أغنية شعبية سعودية جديدة بمشاهدة كبيرة على موقع “يوتيوب” وباقي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بالرغم من مرور ساعات قليلة على إطلاقها.
ومن المرجح أن تحقق “الشيلة” نسب مشاهدة كبيرة جداً في الفترة المقبلة، بعد الشهرة التي حققتها بسبب غرابتها من حيث اختيار اللغتين العربية والإنجليزية في كلماتها، وموضوعها السياسي الذي قلما يحضر في “الشيلات” التي يعشقها الخليجيون.
وتنسب كلمات “الشيلة” لأميرة سعودية تحمل لقب “بنت المجد”، فيما يؤديها المنشد السعودي المعروف فايز الميزاني، وتدور كلماتها باللغتين العربية والإنجليزية حول السياسة التي ينتهجها حكام قطر، والتي تسببت بالأزمة الخليجية الراهنة.
وتم نشر “الشيلة” على موقع “يوتيوب” قبل يومين فقط، لتحقق نسب مشاهدة عالية قاربت نحو عشرة آلاف مشاهدة، قبل أن تبدأ بجذب عدد أكبر من السعوديين بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي يستخدمها المدونون السعوديون بكثرة.
وعلى موقع “تويتر” يجذب الوسم “أميرة سعودية تزلزل قطر” أعداداً كبيرة من المغردين الذين شاهدوا “الشيلة”، وإن كانت الآراء منها متباينة حيث يرى البعض أن مستواها جيد ويتفق مع محتواها السياسي، وبين من يراها هزلية ولا ترقى لـ”شيلات” حققت شهرة كبيرة بينها “شيلة” تحمل عنوان “زلزلة”.
وتحمل “الشيلة” عنوانين كل منهما بلغة، الأول هو “بلادي خط أحمر” والثاني هو الترجمة الإنجليزية “my country red line”، فيما تتناول خلال وقتها الطويل الذي يتجاوز سبع دقائق، الأحداث والمواقف الرئيسية من سياسة قطر التي أغضبت جيرانها الخليجيين.

arrow up