رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو مهندس الإرهاب الذي تم تصفيته على يد القوات السعودية بالمسورة؟.. وهؤلاء من تبقوا من القائمة المطلوبة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر تفاصيل جديدة حول المقتول " ميثم علي القديحي" الذي تمت تصفيته في بلدة العوامية، في مواجهة مباشرة مع قوة الطوارئ السعودية بعد محاصرته في حي المسورة.
وتفصيلا: "يبلغ ميثم من العمر (٢٨ عاماً)، ويعد الأخ الشقيق لثلاثة مطلوبين للجهات الأمنية من عائلة القديحي، ارتبطت أسماؤهم بالعمليات الإرهابية في القطيف، حيث التصقت قضاياهم بترويج المخدرات واختطاف الأبرياء والعديد من العمليات الإرهابية منذ عقدين، فقد تم اعتقال جاسم علي القديحي وغازي علي القديحي والقضاء على باسم علي القديحي وأخيرا ميثم علي القديحي".
وارتبط اسم " ميثم علي القديحي" كثيراً بالإرهابي محمد العمار، حيث ظهر قبل ثلاثة أشهر في تسجيل مصور يهدد فيه أبناء البلدة الرافضين للإرهاب بالعمليات الانتقامية، وهو الأمر الذي عرفه أبناء البلدة خلال الأعوام الأربعة الماضية. وأثبتت الوقائع تورطه في كثير من الجرائم الإرهابية والجنائية.
وتم الإعلان عن ميثم في قائمة التسعة المطلوبين لوزارة الداخلية بعد استهدافهم المواطنين والمقيمين و رجال الأمن، وتخريب المرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة، وبقي من القائمة خمسة إرهابيين، وهم محمد حسين علي العمار، وعلي بلال سعود الحمد، ومفيد حمزة بن علي العلوان، وماجد بن علي عبدالرحيم الفرج، وأيمن إبراهيم حسن المختار.
وتورط المطلوبين بأكثر من قضية إرهابية، منها اختطاف الشيخ الجيراني وعمليات سرقة ونهب، وكذلك استهداف دوريات أمنية ورجال أمن ومواطنين في الشرقية، وإلقاء قنابل مولوتوف على مبانٍ حكومية بالقطيف وغيرها.




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up