بالصور .. قصة استشهاد ضابط سعودي قطع إجازته لصد هجوم حوثي

بالصور .. قصة استشهاد ضابط سعودي قطع إجازته لصد هجوم حوثي

صحيفة المرصد :أقلعت طائرة الخطوط السعودية من مطار أبها والمتجهة إلى الرياض مساء أمس الخميس ومقعد الرائد محمد سهل العتيبي خالٍ. فلم يعد الرائد محمد يجيب على اتصالات ذويه والمنتظر قدومه لهم في مطار الرياض بعد أن أدى مهمته في الحد الجنوبي واستحق إجازة قصيرة.

خمس ساعات فصلت بين استشهاد الرائد محمد سهل العتيبي وبين رحلته التي كان من المقرر أن يقلع عليها الشهيد محمد باتجاه الرياض حيث تسكن عائلته المكونة من زوجته وثلاثة من أبنائه ووالدته وإخوته.

الشهيد محمد العتيبي استشهد مع زميله الرقيب فهد عبدالله العتيبي في نفس الدورية الاعتيادية التي كان يقومان بها في منفذ علب الحدودي مع اليمن.

ولم يكن الرائد محمد سهل يجعل زملاءه يقومون ببعض الرحلات الاستطلاعية الخطيرة، حيث يقوم بها بنفسه ويقول لهم دوماً “هذه خطرة سأقوم بها بنفسي بسبب طبيعة الأرض والميدان والوقت”، فكان يتقدم زملاءه حتى قضى نحبه ظهر الخميس.

الرائد محمد سهل قبيل استشهاده جمع زملاءه في الميدان بعد هجوم حوثي فاشل، وأخبرهم أنهم في دفاع عن الوطن المحتاج للرجال أمثالهم.

ويروي أحد الجنود في موقع منفذ علب أن الرائد محمد سهل كان يرى في النوم طوال الأيام الماضية أن شيخاً كبيراً في السن يأتي إليه ويخبره بانتهاء الحرب وكان يروي هذا الحلم لهم قبيل وفاته وهو ما فسره البعض باستشهاده ظهر يوم الخميس الماضي.

وقال المقدم تركي سهل العتيبي بحسب العربية نت ، وهو مدرب في كلية الملك خالد العسكرية، وهو يتلقى التعازي: “دوماً نحن في العسكرية ندرب طلابنا على الإقدام والشجاعة وحماية الوطن في حروبه المقدسة ضد أعدائه وبالتالي اليوم أتلقى منهم نفس الكلمات التي كنت أتحدث بها لهم خلال فترة التدريب العسكري”.

وحول شقيقه قال المقدم تركي: “لا شك لدي أنه استشهد وهو مقدم غير مدبر خصوصاً ومديره يتحدث عن أنه أخذ نوبة ليست نوبته ليتحرك ويطمئن على زملائه في مواقعهم”.

وقال تركي إن شقيقه أصيب قبل فترة “ولم نعلم عنه وقد أعطي إجازة شهر ونصف الشهر ورجع للموقع قبل أن ينهي إجازة إصابته في عمل بطولي وكبير”.

وحول الجوانب الاجتماعية قال المقدم تركي إن شقيقه متزوج ولديه بنتان وولد عمره ثلاث سنوات “وقبل استشهاده بليلة كنا نخرج مع العائلة لاستراحة فيها مسبح ولم يخرج معنا ابنه جاسر ذو الثلاث سنوات خوفاً عليه من المسبح إلا أن والده رحمه الله أرسل لي أنا ووالدته يطلب منها ويوصينا بأخذ جاسر معنا وكانت وصيته الأخيرة رحمه الله”.

وذكر المقدم تركي أنه “وقفت معنا جميع الأجهزة الأمنية وتحركوا معنا.. القيادة على كافة الأصعدة وهذا ديدن حكومتنا في السراء والضراء فجزاهم الله خيراً عن كل ما يقدمونه”.

الشهيد الرقيب فهد عبدالله العتيبي
                             الشهيد الرقيب فهد عبدالله العتيبي

التعليقات مغلقة.

45 تعليق

  • 45
    تمارين

    هناك اخطاء شنيعه مازالو جنودنا يقتلون بسببها ومنها اﻻماكن المكشوفة والتعامل معها خاصة ونحن لدينا اجهزة متطورة وطيران اﻻباتشي يجب التقدم داخل الحدود اليمنية واختيار اﻻماكن المناسبة للتصدي للعدو

  • 44
    الرأي

    الله يرحمكم ياالعتبان ياصناديد يحمي جنودنا على الحد الجنوبي ***

  • 43
    متابع المرصد

    الله يرحمك يابوتركي وينزلك مع الصديقين والشهداء والصالحين انه سميع مجيب

  • 42
    ابورنيم الصميلي

    رحمه الله وتقبله من الشهداء رجلآ عاش خلوقآ متواضعآ فاجعه موته اصابت كل من عرفه اللهم اسكنه الفردوس الاعلى

  • 41
    الازدي

    الله يرحمهم طيب والي يلهون بثروات البلد ويطالبون بانحلال المرأه وهيئة الترفيه وش مصيرهم اولادنا يموتون وأولادهم يلهون بعواصم الغرب

  • 40
    الليث الابيض

    رحمة الله عليه وعلى جميع شهدانا البواسل ونحن معكم قلب وقالب ولاتنسووووووووهم من الدعاء اللهم في هذه الليله المباركه نسألك بإسمك العظيم ان تسدد رميهم وتنصرهم على اعداء المله والدين اللهم آميييييين

  • 39
    متابع٣٦

    الله يرحمه وجميع شهدائنا الأبطال

  • 38
    رعد الشمال

    ( قل لو كنتم في بيوتكم لبرز الذين كتب عليهم القتل إلى مضاجعهم وليبتلي الله ما في صدوركم وليمحص ما في قلوبكم والله عليم بذات الصدور ) اللهم تقبله في الشهداء وأخلفه في أهله خيرا وأجرهم في مصيبتهم

  • 37
    المواطنين

    عظم الله اجر اهلهم وعظم الله اجر الوطن واحسن عزاناء في شهداء الواجب اسال الله العظيم يجعل الجنه مؤواهم اليمن الحوثيين حمير ايران لعنه الله عليهم خونه زيود كلاب اللهم انثدصر جنودنا عليهم اللهم عليك ب

  • 36
    يلدرم

    هذه الحرب طالت

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    عسكري متقاعد

    ترحمو على الشهيد ان شاءالله ولا تفلسفون بالتعليقات نصف المعلقين اعداء منصورين بأمر الله من قبل وبعد.

  • 33
    ت ٣٠ صدقت

    راحت عليهم السياسه لها دور أيضا الفلوس لها دور

  • 32
    حابس نمله ومعذبها

    كلامك صحيح ياالتميز وهذا مايحصل لنا والله العظيم والحوثه الكلاب متدربين على المناطق الوعره في اليل يتسلون ونقوم برمايه عليهم
    ويصور من اين الرمايه تصدر وفي الصباح يهجمون
    ويقمون برمايه على الهدف

  • 31
    التميز

    أنا تبين لي أن حربنا دفاعي وليس هجوم لأن الهجوم فقط بالطائرات والشي الخطير أنهم يدخلون إلى الحدود ويقتلون ثم يرجعون وهذا خطير جدا إذا كنت لا تستطيع الدخول وهم يدخلون!! اللهم احفظ بلادنا وأمننا

  • 30
    الى 21

    وليش ماحليتها بالسياسه والحكمه كما فعل الملك عبدالله والأمير سلطان رحمهما الله

  • 29
    ابونواف...

    حرب بدون حرب إعلامية موجهة تفتقد للكثير وهزيمة نفسية قبل البشر والمدرعات وهناك تقصير إعلامي في تغطية الحرب لا نسمع الا استشهد وصدينا وكان في اجازة ولَم يعرض أسير اوجيفة للحوثيين الابجهود ذاتية

  • 28
    الملكي

    تعليق 10وابو يمن ترا فقد الكثير والكثير من الرجال اذا كانو في اليوم يقتلون ثلاثه جنود سعوديين نحن نقتل المئات من اليمانيين

  • 27
    بعض المعلقين يقول اطردو اليمنيين

    حنا لا نريد طرد احد . لكن المفروض الطلب منهم الرجوع لبلدهم . امر محير في البلد 5 مليون يمني ذهبت العمالة الهندية وتم استبدالها باليمنيين بدون أي مبرر لتواجدهم على ارضنا كذلك السوريين 6 مليون ؟؟!!!!

  • 26
    عبدالله اليامي

    الله يرحمه و يغفر له و يسكنه الجنة ، شهيد بإذن الله

  • 25
    غير معروف

    عااااااااجل/////أميرسعودي مات في الحد الجنوبي الله يرحمه

  • 24
    السيناتور

    اللهم تقبلهم عندك في الفردوس الاعلى رحمة الله عليهم

  • 23
    ابو حسين

    تم وقعنا بالمصيدة بامتياز من قبل الأمريكان والصهاينة ولا حول ولا قوة إلا بالله هذي سياسة والحرب خدعة والغالب منها مهزوم واستنزاف إلى نهاية الموارد البشرية والمادية

  • 22
    علي العمري

    الله يصلح الحال بيننا. واليمن اليمن جار لنه. وعندنا اكثر من سته ملاين يمني. كان مفروض. يتم. طرد ابو يمن من السعوديه. قبل الحرب. مثل حرب الكويت انتصرنا يوم تم طرد اليمني

  • 21
    غير معروف

    ثلاث سنوات والنساء تفقد أزواجهم ويتيتم ابناؤهم احرقو اليمن او استدعو أمريكا لمساعدتنا هولا تمادو شعب لا يخاف الا اذا احرقناهم بالصواريخ.

  • 20
    الله يرحم الجميع

    وجميع الرجال الوطن في الجبهة وفي جميع الميادين يحتاجون الاسهاب في الكتابة وذكر كل شيء عنهم .

  • 19
    واضح

    اضربوا اليمن بكل مدنها باشد صواريخ وقنابل لدى قواتنا لا تقولوا مدني او عاجز ابيدوهم اباده جماعيه هؤلاء القوم يجب دفنهم احياء سبب تخلف الكره الارضيه من اليمن ***

  • 18
    لو ادري ان الحرب بتوقف لأعطي ما املك واسلك لكن هيهات هيات

    تعليق مخالف

  • 17
    المرصد الاول

    نسأل الله ان يرحمه ويخلده في جنات النعيم هذا البطل المغوار ورفاقهم اجمعين.

  • 16
    القحطاني

    الله يرحمهم ويعوض هلهم فيهم الجنه ابطال الدين والوطن

  • 15
    ابونواف...

    الله يرحمة ويغفرلة ويصبر اهلة ونبي نشفي غلاليننا في عرض جيف الحوثيين على وسائل الاعلام ضعو الانسانية على جنب وأعرضوا جيفهم واقصفوهم بالنابالم والعنقودية وكل ما أنتج من العالم من اسلاحة الدمار المبيدة

  • 14
    بسمه

    الله يرحمه ويغفر له💔

  • 13
    سعودي أيام الزمن الجميل 💼 👓

    باليمن رجال مسئولين عن أرضهم ويكفي وندعو أبناء اليمن بداخل السعودية لنصرة أهلهم وبأرضهم

  • 12
    سعودي أيام الزمن الجميل 💼 👓

    لاحول ولاقوة إلا بالله عظم الله أجركم ورحم الله ميتكم نعزي أنفسنا ونعزيكم

  • 11
    👀 ))محايددد🇸🇦

    الله يرحمه ويغفرله شهيد ان شاء الله ونقول لاخوننا المرابطين الله يثبت اقدامهم وينصرهم ويشفى مرظاهم .

  • 10
    ابوسراج

    فقدنا رجال في الحد الجنوبي نسأل الله ان يلطف بأهاليهم ويعوضهم خير والله ينهي هذي الحرب فلقد طالت وعفاش وزمرته لازال موجود

  • 9
    الصامت

    هذه الحرب وطبيعه المنطقه لايستطيع الصبر عليها الا رجالنا البواسل
    الله يرحم من مات ويحفظ من على الحد وداخل اليمن لن ننساكم

  • 8
    ابوفيصل

    يحزفي النفس هذه الانفس الطاهره التي يغدربهايوميا الله يرحمهم رحمه واسعه القهرابويمن المتبطحين عندنا *** منهم ياكلون خيرات البلد وبناء الوطن يدافعون عنهم وصل السيل الزبى الى متى التبطح يابويمن

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    ـــ(((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)))ــ

  • 6
    عابد فهد

    أنهوا الحرب.. احنا غير مسؤولين عن اليمن ***

  • 5
    الحجاج

    وكم رجل يعد بألف رجل … وكم رجل يعيش بلا عداد ( رحمكم الله ياشهدائنا الأبرار وأسكنكم الفردوس الأعلى )

  • 4
    حقاني

    الحرب مطوله الّلَه يرحمه.:

  • 3
    علي العمري

    قطع إجازته. قطع إجازته. الله يرحم كل مسلم

  • 2
    فــؤاد المالكي

    الله يرحمه ويصبر اهله

  • 1
    أحترامي ***

    الحرب طولة ياسيدي والضاهر على قول المثل دخول الحمام غير الخروج منه .