رئيس التحرير : مشعل العريفي

ورطة للسعوديين و الوافدين بسبب بعض اليمنيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت المخالفة رقم 7 في لائحة العقوبات ضمن قسم الإجراءات واللوائح بموقع المديرية العامة للجوازات، على تنفيذ عقوبة صارمة تورط عددا من السعوديين والوافدين، ممن يديرون مؤسسات تستعين بتشغيل متسللين "مقبوض عليهم خارج حرم الحدود"، أو من ينقلهم أو يأويهم ويتستر عليهم أو يقدم لهم أي وسيلة من وسائل المساعدة.
ووفقا لموقع "عين اليوم" تصل العقوبة في أقصاها إلى غرامة 100 ألف ريال بخلاف البنود العقابية الأخرى ، حيث يبرز اليمنيون على صدارة المتسللين على الحدود السعودية.
وجاءت العقوبة للمرة الأولى غرامة 25 ألف ريال، والسجن 6 أشهر، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.
والعقوبة للمرة الثانية غرامة 50 ألف ريال، والسجن سنة واحدة، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.
والعقوبة للمرة الثالثة غرامة 100 ألف ريال، والسجن سنتين، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.

arrow up