الرئيسية / خنازير معدّلة جينياً لزراعة أعضاء بشرية

خنازير معدّلة جينياً لزراعة أعضاء بشرية

خنازير معدّلة جينياً لزراعة أعضاء بشرية

صحيفة المرصد- فرانس برس:تمكن فريق دولي من الباحثين من إجراء تعديل جيني على خنازير صغيرة بحيث أصبحت أعضاؤها صالحة لزرعها لدى بشر مرضى، بحسب ما جاء في دراسة نشرتها مجلة “ساينس” العلمية الأميركية.

ومن شأن هذا الانجاز العلمي أن يشكل ثورة في عالم زراعة الأعضاء، مثل القلب والكبد والرئة، بحيث تصبح هذه الأعضاء متوفرة من دون الحاجة لانتظار متبرع.

وكان نقل الأعضاء من الخنزير إلى الإنسان يصطدم بالخوف من انتقال فيروسات ضارّة.

لكن فريق الباحثين في جامعة هارفارد تمكن بواسطة تقنية الاستنساخ من سحب الجينات المسؤولة عن هذا الفيروس في الحمض النووي للخنازير قبل أن تصبح أجنّة.

ويؤدي عدم توافر ما يكفي متبرعين بأعضاء إلى وفاة 22 شخصا يوميا في الولايات المتحدة، ولذا يمكن أن يشكل اللجوء إلى أعضاء من الخنازير ذات الجينات المعدّلة حلا مثاليا، وفقا لمجلة “ساينس”.

وتستخدم حاليا بعض الأعضاء من الخنازير، مثل صمّامات القلب والبنكرياس، إلا أن هذا الانجاز الجديد يسمح بتوسيع نطاق الاستفادة من الخنازير إلى أعضاء أخرى أكبر حجما وفيها عدد أكبر من الفيروسات.

التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

18 - متخصص فى التدريب
2017-08-12 17:24:09
الموت اولى للمسلم من ان يزرع فيه عضو من حيوان نجس محرم حتى شعره وظفره وجلده،فما بالك بعضو كالقلب او الكلى،عبث علمى ينفع لهم،لغير المسلمين.كيف سيشعر انسان يمشى بقلب خنزير.كيف خلقه وسلوكياته،خنزيريه،وال
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
17 - ريما almarsd💗🌷
2017-08-12 17:08:11
اتوقع اي شيء يجي من الخنزير انتظرو الفيروسات يمكن على المدى البعيد الخنزير نجس ياكل القمامة وكل وساخة الأرض 😷
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
16 - ريما almarsd💗🌷
2017-08-12 17:06:03
لو كل من يموت تؤخذ اعضاءه ليستفيد منها الحي" الميت لو تأخذ كل اعضاءه مايحس "اذا مو حرام المفروض كل شخص يوصي اهله بهذا الشيء
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
15 - يوم لك ويوم عليك
2017-08-12 16:32:12
رقم. 8 للضرورة. أحكام. عند الضرورة. يجوز أكل لحم البشر. فكيف. الخنزير.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - كايد الكايد
2017-08-12 15:57:19
قال تعالى ( وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ )
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
13 - جرهم
2017-08-12 15:44:06
بيت من الشعر : خنازير دايم حسها في خشومها @@ تشمشم على كل النجس طول يومها @@ ارى الكاتب الرسمي يشابه رسومها @@ عسى الله يقضاهم ويقطع علومها @@ وسلامتكم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
12 -  هذا الانجاز الجديد يسمح بتوسيع نطاق الاستفادة من الخنازير إلى أعضاء أخرى
2017-08-12 15:36:43
أكبر حجما وفيها عدد أكبر من الفيروسات.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 - جرهم
2017-08-12 15:29:39
خنازير الحيوان يمكن تجد فيها فايده ولكن هناك خنازير بشريه عار على البشريه !! والمثل يقول شعره من جلد الخنزير فايده !!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
10 - مراقب
2017-08-12 15:25:00
وش دخل حياة البشر بالخنازير وكيف يتبرعون بأعضاء الخنازير للبشر الله يقرفكم 🤢🤢
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
9 - مراقب
2017-08-12 15:22:13
حسبي الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
8 - أفريقي
2017-08-12 14:57:57
لماذا الخنازير بالذات؟ هل يريدون حرمان المرضى المسلمين من هذا الإنجاز؟؟
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
7 - جرهم
2017-08-12 14:54:18
رقم 1 !!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 - معيض
2017-08-12 14:53:09
الحنزاير هذي شكلها بنده حلوه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - الشاعر📝
2017-08-12 14:50:59
أعضاء خنازير أو كلاب أو حتى قرود المهم أن تكون صالحة لزرعها في جسم المريض حتى تعطية بادرة أمل للحياة........)
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
4 -
2017-08-12 14:40:52
🐷 الحمدلله على نعمة العافية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - عبدالرحمن
2017-08-12 14:40:12
استغفرالله العظيم واتوب اليه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
2 -
2017-08-12 14:39:28
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
1 -
2017-08-12 14:34:30
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق



كاريكاتير