النيابة العامة تأمر باستدعاء “مغردين” متهمين بالإساءة للنظام العام

النيابة العامة تأمر باستدعاء “مغردين” متهمين بالإساءة للنظام العام

صحيفة المرصد:أصدرت النيابة العامة أمراً باستدعاء مجموعة من المغردين ممن رُصِدَت عليهم اتهامات جنائية بالإساءة للنظام العام من خلال التأثير على سلامة واعتدال المنهج الفكري للمجتمع.

وأوضحت النيابة في بيان لها اليوم، أن الذين استدعوا رصدت عليهم مشاركات ضارة سلكت جادة التطرف إلى مشايعة حملة الفكر الضال.

وأكدت النيابة العامة أن من تم استدعاؤهم هم قيد توصيف الاتهام الجنائي وستطبق بحقهم الإجراءات الشرعية والنظامية للمتهمين.

وكان النائب العام أكد في بيان سابق؛ أن أي مشاركة تحمل مضامين ضارة بالمجتمع أياً كانت مادتها وذرائعها ووسائل نشرها فإنها ستكون محل مباشرة النيابة العامة وفق نطاقها الولائي بحسب المقتضى الشرعي والنظامي ومن ذلك منشورات الوسائل الإعلامية ووسائط التواصل الاجتماعي والمحاضرات والخطب والكتب ونحوها.

وأكد النائب العام، أن النيابة العامة على وعي تام باحترام حرية الرأي وحماية حصانتها المشروعة التي أثرى عطاؤها ونقدها الهادف وطنياً وعلمياً وتوعوياً وفكرياً وصار للمملكة العربية السعودية بتلك الإسهامات الصادقة والواعية والجريئة حضور عالمي صنف ضمن طلائع المشاركات في تعدادها المنافس وتفاعلها المستنير، منسجماً مع نافذة التوجه الإصلاحي المتحضر، وأنه لن يرضى كل صادق مخلص بالإساءة لتلك المكتسبات سواء على مستوى مصادرة حريتها المشروعة أو الانحراف بها عن جادة وعيها وانضباطها.

التعليقات مغلقة.

54 تعليق

  • 54
    alhwawe

    تسمع بحرية الرأي ؟

  • 53
    الحرفي

    والله النعمه الدوله درسة وخرجت واعطت الرواتب الطيبه لهم والمثل يقول اشبع كلبك ياكلك وماذا يريدون هولأ وامثالهم يجب قص لسان من يسئي للبلاد ويسناد اهل الفكر الضآل

    وهولأ ألأنحراف عندهم مثل سلام عليكم ؟!

  • 52
    43 - شايب بروح الشباب

    *****من الداخل وديكور هشش من الخارج .. لكن رأيك كيف ضبطه ؟؟؟ ¡ ؟؟؟؟

  • 51
    نبا الحزم

    إي والله للمجتمع عليكم حق عظيم كما هي سلطتكم .. نبا الحزم .

  • 50
    اماراتيه

    اذا عرف السبب بطل العجب

  • 49
    فهد12

    عقبال مايتم استدعاء اصحاب التعليقات المدافعة عن الطائفية والفكر الاخونجي الارهابي

  • 48
    المرصد الاول

    اي*** يتذاكى فمصيره السجن,اللهم العن الاخوان ودمرهم واكفناهم بما شئت يالله.

  • 47
    يارب

    اللهم الطف ببلاد الحرمين واحفظ لنا عقيدتنا وقيمنا وثوابتنا وعلماءنا واهلك ياربي الفاسدين المرجفين المنافقين الافاكين يا الله

  • 46
    الحذر الحذر

    هنا ك بعض الاجانب في الصحف الالكترونية يتقمصون دور المواطن وينشرون الكراهية ويطالبون بتعدبل بعض الامور لصالحهم لابد من الانتباه لهم

    حفظ الله وطننا من كل شر

  • 45
    سعد السعود

    اسلخوهم واحكموهم بأقسى الاحكام لعل تأثيرهم النفسي والفكري على المجتمع يخف بعض الشيء فهؤلاء لم يجلبوا للجمتع إلا أمراض نفسية وتعقيد.

  • 44
    المتشائم

    الله يزين النفوس أنا الْيَوْمَ صليت في مسجد في حي مايعرفونني والمؤذن فلبيني له سكسوكه وانا حالق الذقن وكاشف الرأس ومن نزلت من السياره والفلبيني مركز نظه علي وجاءالامام ونفس الشعور والكل مايداني الثاني

  • 43
    شايب بروح الشباب

    ياساده! ضعوا قوانين ضابطه لإستخدام تويتير وغير تويتر من وسائل الإتصال.فقد أصبحت وباء وعبث وفوضى وتسيب..وإستباحه لكل شئ.ضعوا ضوابط مرنه لكن محكمه وواضحه ومحدده.وغير قابله للتأويل وبلا ثغرات.

  • 42
    قاهر المجوس

    بيمتلي السجن وبتنزحم المحاكم *** مافيه شي مستحيل

  • 41
    عبد الحميد كشك

    سؤال هل التعليقات في الصحف الإلكترونية وتعليقات اليوتيوب يشملها النظام أم لا أم أنه مقتصر على مواقع التواصل فقط

  • 40
    violety

    عمل جدا قوي من دولتنا لحفظ السلم والتعايش بين الشعوب ,, كفاية تناحر وسب وشتم ,, لسنا قائمين على ابواب الجنة هناك رب سبحانه وتعالى يحاسب كل شخص بعمله

  • 39
    غازي بن شبيب

    لازم يكون هناك قوانين تجرم الاسائه للوطن وللدين ومذاهب المسلمين الوضوح مطلوب سلامة الوطن لازم تصان بالقانون وكذلك كرامة المواطنين والمقيمين على اختلاف اجناسهم ومعتقداتهم

  • 38
    لماذا

    هل من ضمن هؤلاء الذين تم استدعاؤهم *** ومن على شاكلتهم ممن آذونا في ديننا واخلاق ابناءنا. اجزم بأنه لا ليسوا من ضمنهم بدعوى حرية رأي

  • 37
    في البلدان

    اتمنى على الأخوة في النيابة العامة ان لا ينسوا من ايد ودعم الصهاينة بالتغريد وحثوا على التطبيع معها وتبجيل احتلالها مع العلم ان في مناهج إسرائيل يدرسون أبنائهم بأن خيبر أرض يهودية يجب ارجاعها

  • 36
    loving liberal

    اهني الشعوب الغربيه والشرقيه كل الاديان والثقافات متعايشين و يكنون البعضهم المحبه وكلً حروحقوقهم محفوظه في قوانين صارمه ماتتكلم وماتخذاحق احد حياة شعارها العزه والكرامه الله واطلب من الله ان يجمعنا به

  • 35
    لله الأمر من قبل ومن بعد

    تعليق مخالف

  • 34
    loving liberal

    كماقال عبد العزيز الموسى الدين الاسلامي دين تسامح وتعايش وتقريب النفوس والصدق والامانه واظهار محاسن الاسلام ودحراهل العنصريه وبث الكراهيه التي تثئرالتباعد والكراهيه والحروب واحنا في مستنقع ماعمله المن

  • 33
    كلام سليم

    المجتمع محتاج غربلة فكر الى المنهج الوسطي المعتدل

  • 32
    تثقيف

    تعليق مخالف

  • 31
    ضحكت منها الأمم

    بيجي وقت نتكلم بلغه الاشاره

  • 30
    loving liberal

    في بعض الاشياء يكون فيه لبس على البعض وقلناوكررنا ان سن القوانين امرضروري لاغناة عنه زي شرب الميه في الحر الاهب وتكون قوانين عدليه100%على الجميع وتعرض حقوق الانسان وتوقع عليها هيئة الامم وتعلن المدسنه

  • 29
    بندر

    اججججججلددددد
    هذا الشغل الصح
    فكونا منهم

  • 28
    غير معروف

    اعفو عند ***

  • 27
    رفيق الدرب

    ع طول الخط الامامي لمدة شهرحتى تكتب له الذود عن الحرمين والجهادفي سبيل الله
    حب لاخيك ماتحب لنفسك انا احب له الخير
    ارسلوه تكسبون اجره

  • 26
    فكر إمرأه

    مو صعب تسيطرون اهم شي بديتوا نبغى مجتمع نظيف خالي من كل تطرف وكراهيه للآخر.ناس يحرمون عليك حتى الابتسامه اعداء الحياه والحب والجمال

  • 25
    غير معروف

    مركز اعتدال التي فتحها ترمب والسيسي والملك سلمان بدأت تجني ثمارها وهي الإعتدال وعدم الغلو والتطرف ومحاربة أهل الغلو والتطرف

  • 24
    زائر من الكواكب

    اتمنى أن يشمل النظام أيضا:زائر من الكواكب..

  • 23
    غير معروف

    فعلاً صدقت يا محمد يا تعليق :٢٠::إن مثل هذه القرارات المفروض صدرت قديما والآن صعب السيطره عليها لأن الغلو والتطرف تشرب بها أناس

  • 22
    نصركم الله وقواكم لما فيه خير البلاد والعباد

    كلنا وطن..

  • 21
    غير معروف

    لن يصبح المجتمع معتدلاً إلى ****والله العظيم

  • 20
    محمد

    أي باحث نزيه في التاريخ سوف يجد أن ما وصلنا له من غلو وتطرف لا مثيل له في التاريخ الإسلامي الطويل ولا في كل الأديان والمذاهب .

  • 19
    عبد الحميد كشك

    واتمنى ان يشمل النظام أيضا كثير من المعلقين في الصحف الإلكترونية أمثال****

  • 18
    محمد

    (ومن ذلك منشورات الوسائل الإعلامية ووسائط التواصل الاجتماعي والمحاضرات والخطب والكتب ونحوها) جميل أتمنى صدق هذا التوجه والحزم في تطبيقه ولو أن الشق أكبر من الرقعة والتطرف خرج عن السيطرة .

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    الشرقيه

    عليكم بي ***يكفرون الناس و يخرجون الناس من الاسلام بكيفهم وعليكم بي ***يدخلون الناس النار ويدخلونهم الجنه وكئنهم يملكون المفاتيح

  • 15
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 14
    زائر من الكواكب

    شرطة القصيم القبض على سارق أجهزة:15:مسجدا ببريدة.

  • premium medal
    13
    الرحااال

    هذا مانريده..نحن في احر الجمر ل سماع ( حكم عليه ).. 💚

  • 12
    صريح

    طيب وحساب المواطن وش صار عليه ..؟؟

  • 11
    غير معروف

    كل من يحاول تصنيف المجتمع وبث الفرقة بينهم يستحق الإيقاف والأخذ على يده كما يجب الابتعاد عن إرث الصحوة التي دمرت مجتمعنا لعقود من الزمن لنعيش بسلام

  • 10
    غير معروف

    وكذلك كتاب تاريخ نجد الفصل الثالث الغزوات

  • 9
    غير معروف

    الحمدلله المهم تقضون على كتب التكفير ككشف الشبهات ونواقض الإسلام وغيرها حتى يصبح المجتمع معتدل

  • 8
    تأبط شراَ

    المركز العالمي لمكافحة التطرف بدى يشتغل وامس وما كان يقال ويحدث في الامس ترى رااااح
    واليوم سوف تكون المحاسبة على التلميح قبل التصريح لاي تكفير..وبعدما تحاسب مجموعة كبيرة منهم سوف يرتدع البقية منهم

  • 7
    المااااضي

    ياسلام ..اضربوا بيد من حديد كل محرض ومتشدد وارهابي يغرد بالكراهيه والتكفير من الملتحين الاخونج والدواعش…اجعلوهم عبره لمن يعتبر من اشباههم المكفرين المحرضين

  • 6
    محال

    طيب ومتى تعينون الي تقدموا عليكم من شهر 8 ولا حس ولا خبر

  • 5
    مزارع من أرض الطيبين

    بارك الله فيكم وعساكم على القوة أتمنى استدعاء الربيعي ومع احترأمي وتقديري لرجال الامن الأبطال استدعاء رجل الأمن اللي أمر سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف حفظه الله بتحقيق في مضمون الفديو

  • 4
    عمر السميري

    اللهم ادم علينا نعمة الاسلام والامن والامان

  • 3
    النهارى

    هذا من مبادئ الإسلام وليت كل من يعيش فى هذا البلد الطيب يستذكر قول الرسول ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) أو كما قال عليه السلام

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    ((((((( بارك الله …..حسن القرار ……… فعلا يجب استعداء كل من يسيء للنظام ….. ولان مملكتنا دستورها الكتاب والسنة الطاهر ….فيجب كذلك استدعاء كل من يسيء للاسلام خير _الاديان )))))

  • 1
    رحمة الله عليك يا حبيبنا ابو عدنان

    اولهم الربيعي من أساء لرمز الفن الخليجي