رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل إقرار السعودية والإمارات لضريبة القيمة المضافة.. وهذا هو موعد تطبيقها رسميًا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد مسؤول إماراتي أن السعودية والإمارات ستفرضان ضريبة القيمة المضافة، لافتًا إلى أن موعد تطبيقها سيكون في شهر يناير 2018 بواقع 5%.
وتتضمن الخطوة تحديات إدارية وفنية كبيرة، وتتطلب صياغة قواعد تفصيلية، وتسجيل الشركات التي تدفع الضريبة وإنشاء كيانات للإشراف على النظام ، وهو ما أثار تكهنات بأن بعض دول الخليج ربما لن تتمكن من فرض الضريبة في بداية 2018 كما هو مخطط أصلا، وفقًا لـ "رويترز".
من جانبه، قال خالد على البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات ، إن السعودية والإمارات ستطبقان ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من يناير 2018 وتستطيع بقية دول المجلس تطبيقها حتى نهاية عام 2018.
واعتقد خبراء اقتصاديون أن دولة الكويت على وجه الخصوص ربما تتأخر في فرض الضريبة المضافة بحسب "سبق"..
ولفتت المصادر إلى ما قالته وزارة المالية الكويتية بأن البرلمان، سيكون له القرار النهائي في قبول أو رفض مسودة قانون حول ضريبة القيمة المضافة.
ولم يعلن المسؤولون في سلطنة عمان عن موعد محدد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، بينما قال نظراؤهم في البحرين، إنه من المتوقع حدوث ذلك في منتصف 2018.
وتتطلع الإمارات لتطبيق ضريبة انتقائية بنسبة 100% على التبغ ومشروبات الطاقة و50% على المشروبات الغازية المحلاة، ويتوقع أن يتم التطبيق خلال الربع الأخير من العام الحالي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up