رئيس التحرير : مشعل العريفي

صورة نادرة لـ 3 فتيات بملابس قصيرة في أحد شوارع كابل عام 1972 تقنع ترمب بإبقاء أميركا في أفغانستان!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن ريموند ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي، استخدم صورة لـ 3 شابات أفغانيات مرتديات تنانير قصيرة بسبعينات القرن الماضي، ليقنع ترمب بعدم سحب القوات الأميركية من أفغانستان، بل تعزيزها.
وذكرت الصحيفة أن "إحدى الطرق التي استخدمها ماكماستر لإقناع ترمب بأن أفغانستان ليست أرضاً ميؤوساً منها بلا أمل، هي عرضه صورة من 1972 بالأبيض والأسود عليه، لأفغانيات ارتدين تنانير قصيرة ومشين في الشارع بكابل، ليخبره أن أفغانستان سبق أن عرفت القيم والمعايير الغربية وعاشتها من قبل، ويمكنها أن تعيشها مجدداً".
ووجد ماكماستر الصور في كتاب على شكل ألبوم صور قديمة جمعها مهندس أفغاني اسمه Mohammad Qayoumi ولد في 1952 بكابل، ثم هاجر إلى الولايات المتحدة، وأصبح فيها رئيساً لكلية الهندسة بجامعة سان خوسيه، وفيه نجده يلقي ضوءاً على الفرق الكبير بين الحياة التي عاشتها المرأة الأفغانية قبل الحرب الأهلية وفي ظل حكم طالبان.
يوم الاثنين الماضي ألقى ترمب خطاباً عرض فيه استراتيجية جديدة تقضي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى أفغانستان، رافضاً أي انسحاب أميركي من أطول حرب أميركية مستمرة منذ 16 سنة هناك.
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up