الرئيسية / شاهد :طيران الأمن يواصل مهامه في خدمة الحجاج ويلتقط صور من سماء المدينة المنورة

شاهد :طيران الأمن يواصل مهامه في خدمة الحجاج ويلتقط صور من سماء المدينة المنورة

شاهد :طيران الأمن يواصل مهامه في خدمة الحجاج  ويلتقط صور من  سماء المدينة المنورة

صحيفة المرصد-واس:واصل طيران الأمن بالمدينة المنورة تنفيذ مهامه في إطار المرحلة الأولى من الخطة العامة للقيادة العامة لطيران الأمن لموسم الحج لهذا العام1438هـ, حيث وصلت طائراته إلى المدينة المنورة للمشاركة في خدمة الحجاج قاصدي الحرم النبوي مع مختلف أجهزة الدولة وقطاعاتها الأمنية والخدمية.

وواكب فريق وكالة الأنباء السعودية “واس” مهام طيران الأمن بالمدينة المنورة, من خلال مرافقة طاقم الطيران أمس, في إحدى طلعاته الجوية في سماء المدينة المنورة لمتابعة توافد حجاج بيت الله الحرام, للمسجد النبوي ومتابعة الطرق السريعة والمساجد والمواقع التاريخية التي يقصدها زائرو مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم أثناء وجودهم في طيبة الطيبة.

وأوضح القائد العام لطيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن الخطة العامة لطيران الأمن في الحج تضمنت تشغيل وحدة المدينة المنورة الموسمية, لمواكبة تنقل الحجيج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة قبل وبعد أداء مناسك الحج, حيث تشهد الطرق السريعة بين هاتين المدينتين المقدستين كثافة مرورية عالية خلال فترتين بدأت الأولى من 20 ذي القعدة وتستمر حتى يوم التروية الثامن من ذي الحجة, فيما تبدأ الفترة الثانية من منتصف نهار يوم الـ 13 من ذي الحجة وتستمر حتى مغادرة الحجاج المدينة المنورة.

وبين أن الطائرات ترافق الحجاج في تنقلاتهم إلى المدينة المنورة للقيام بمسح مستمر للطرق التي يسلكونها ومتابعة دقيقة للحالة الأمنية والحركة المرورية.

وقال: إن الخطة الموضوعة للطائرات المشاركة بوحدة المدينة المنورة لهذا الموسم, دخلت فعلياً في طور التنفيذ في العشرين من شهر ذي القعدة المنصرم, فيما تتضمن الخطة تشغيل القاعدة الموسمية لطيران الأمن وتمركز الطائرات المشاركة بها, والقيام بطلعات جوية استطلاعية لتعريف الطيارين بما استجد من مواقع وطرق ومنشآت حيوية, بالإضافة إلى الوقوف على مهابط الطائرات بالمستشفيات للتأكد من جاهزيتها للاستخدام, لتقوم بتنفيذ المهام المسندة لها, في طلعات جوية يومية على الحرم النبوي والطرق السريعة والأماكن التي يقصدها الحجاج.

وأفاد اللواء الطيار الحربي أن من أهم مهام هذه الطائرات, مراقبة ورصد الحالة الأمنية والحركة المرورية جوياً, وتقديم الدعم الأمني واللوجستي للقطاعات الأمنية والخدمات الإنسانية, والتدخل عند الحاجة لمباشرة أي مستجدات أو حالات طارئة, وتقديم الدعم والمساندة لمختلف الجهات الحكومية, والمشاركة في تنفيذ الخطط الفرضية المخصصة لمواجهة الحوادث التي قد تقع – لا سمح الله -.

وأكد القائد العام لطيران الأمن أن طائرات أسطول القيادة العامة لطيران الأمن جاهزة للإقلاع الفوري, ومجهزة بأفضل وأحدث التقنيات التي تساعدها في أداء مهامها على أكمل وجه, منوهاً بالمهارات العالية والاحترافية المتخصصة والخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الأطقم الجوية المشاركة.
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”أضغط هنا

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - عويس
2017-08-27 04:57:58
رحم الله اهل البقيع وجميع المسلمين
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
5 - من ابناء المدينة
2017-08-27 04:08:09
تعليق رقم 3 حياك الله ونتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت مُمتع ولحظات سعيدة .. بإذن الله
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - ناصر
2017-08-27 03:44:02
الحمدالله على كل حال شكرآ رجال الأمن الله يقويكم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
3 - صحراء النفود
2017-08-27 03:33:06
كنت فيها بشهر رمضان مدينة جميلة وفية راحه نفسية واهلها اهل كرم بصراحة اعشقها واعشق ترابها تحية من اعماق قلبي لكم يا أهل المدينة وقريبآ أن شاء الله زيارتي لها
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
2 - ناصر
2017-08-27 03:13:57
السلام عليك يارسول الله منظر جميل لمدينة رسول الله اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
1 - عليه
2017-08-26 18:21:01
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
لا يعجبني(0) اعجبني(1)

أضف تعليق
كاريكاتير