الرئيسية / شاهد بالصور .. قائد قوات أمن الحج الفريق أول “خالد الحربي” في جولة تفقدية لمركز عمليات 911

شاهد بالصور .. قائد قوات أمن الحج الفريق أول “خالد الحربي” في جولة تفقدية لمركز عمليات 911

شاهد بالصور .. قائد قوات أمن الحج الفريق أول “خالد الحربي”  في جولة تفقدية لمركز عمليات 911

صحيفة المرصد : قام معالي الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي قائد قوات أمن الحج وعدداً من قادة القطاعات الأمنية بجولة تفقدية لمركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة .

وكان بأستقبالة قائد المركز الوطني للعمليات الامنية بوزارة الداخلية اللواء ركن/عبدالرحمن بن محمد الصالح واركانات المركز , وقام معاليه بجولة بأقسام المركز من قاعة استقبال المكالمات والتي شهدت هذا العام اضافة جديدة من خلال المتحدثين من عدة لغات اجنبية الاكثر انتشاراً عالمياً اضافة لقسم النساء الذين أصبحن جزءاً من منظومة استقبال البلاغات واطلع ايضاً على قسم ترحيل البلاغات و استمعوا إلى شرح واف عن آلية التعامل معها وتمريرها للجهات المختصة ذات العلاقة في صورة تكاملية لضمان سرعة التجاوب والمباشرة الفورية بمنتهى الدقة .

ثم قام بالمرور على قاعة المتابعة الأمنية والتي تحتوي على كاميرات عالية الدقة والجودة تضمن استدامة تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام وتضمنت الجزء المخصص لمتابعة حركة الحشود من قبل الجهة المختصة من منسوبي الامن العام وحركة القطارات بالمشاعر المقدسة وتنظيمها من قبل منسوبي قوات أمن المنشآت واستفادتهم من التقنيات المتطورة التي عملت عليها وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني والتي سهلت على المستخدمين عملية التواصل والمتابعة .

ثم توجه لقاعة إدارة الأزمات والمناسبات واطلع على غرفة عمليات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة وكيفية ادارتهم واستفادتهم للتقنيات المتوفرة كما كان لمركز عمليات الطوارئ بالدفاع المدني والذي يضم (٢٩) جهة معنية بتقديم خدمات الطوارئ بالازمات نصيباً من الجولة واطلع معالية على آلية العمل لديهم .

وبعد ذلك تم عقد اجتماع للقيادات المعنية لتحقيق منظومة العمل التكاملي والتناغم بين الأجهزة الامنية المتواجدة بمركز عمليات ( 911) والذي يحضى باهتمام ومتابعه من قبل صاحب السمو الملكي وزير الداخليه “يحفظه الله” لخدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج . وتجدر الاشاره ان رقم (٩١١) يعمل على مدار العام لاستقبال مكالمات الطوارئ بمنطقة مكة المكرمة.

وقدم معالي الفريق أول الحربي شكره وتقديره للدعم الا محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد الامين لخدمة ضيوف الرحمن من تقنيات وكوادر بشرية تساهم بعد الله في انجاح موسم الحج وتذليل كافة الصعاب .

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - عمار
2017-08-27 20:43:30
عن ارواتب الوا 111جيش جديد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - ماناقصنا
2017-08-26 23:41:39
تحياتي لمعالي الفريق أول خالد بن قرار
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
2 - المطيري
2017-08-26 23:24:52
معالي الفريق أول خالد بن قرار مدرسة بالانضباط وستحق ثقة خادم الحرمين الشريفين ونال أعجاب حبيب الشعب محمد بن نايف ويستاهل كل خير
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
1 - من
2017-08-26 23:19:18
نحن اهالي وسكان بلشلونة نتمنا ان نقدر نجمع شوية فلوس ونقدر نحج واشك انه بنقدر نجمع
لا يعجبني(2) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X