توفير 150 ألف شقة سكنية في 10 مناطق بالمملكة.. تعرف عليها!

توفير 150 ألف شقة سكنية في 10 مناطق بالمملكة.. تعرف عليها!

صحيفة المرصد: اعتمد مركز خدمات المطورين «إتمام» 45 مخططا لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية، بمساحة إجمالية تقدر بـ 44 مليون متر مربع في عدد من مدن ومحافظات ومراكز السعودية.

كما اعتمد مخطط تطوير شامل في مدينة الرياض بمساحة تقدر بنحو 150 ألف متر مربع، بما يسهم في إضافة ما لا يقل عن 150 ألف وحدة سكنية، تلبي حاجة المواطنين في عدد من مناطق المملكة، وفقًا لـ “عكاظ”.

من جانبه، قال المشرف العام على مركز «إتمام» محمد الغزواني إن المشاريع توزعت على (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والمنطقة الشرقية، وعسير، وجازان، والباحة، وتبوك، والقصيم، وحائل).

الجدير بالذكر أنه تم تخصيص 11 مخططا في مكة المكرمة، و7 مخططات في المدينة المنورة، و6 مخططات أخرى في الرياض، إضافة إلى 8 مخططات في عسير، و5 بالمنطقة الشرقية، و6 مخططات في الباحة، ومخططين في كل من تبوك وجازان.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

60 تعليق

  • 60
    ابو نايف

    العقاريين اعرف مني ومنكم في العقار . التجار لهم شهرين وهوم يصرفون بنص السعر يحاولو يهجو سئلت واحد قال اخسر خسارة قليلة عن تكلفتي احسن ما اخسر العقار كامل

  • 59
    ناصر عبدالله الدوسرى

    بعد الاجازه نوحد الكلامه ونطالب بعوده الصندوق كما كان وهذ ***

  • 58
    ناصر عبدالله الدوسرى

    اتمنا من المتظررين من صندوق التنميه العقارى ان نوكل محامى احسن من البلبله الى يوافقنى وان نوحد رقم حق التواصل

  • 57
    زائر

    نسمع ولا نشوف

  • 56
    hima

    وليش شقق ,ليش مو فلل؟الناس كدا والا كدا دافعين دافعين اعملولهم شي عدل,بلا غلب وهم.

  • 55
    ابو عزرائيل

    غاسل يدي من نهج وفعل ووعد وخطط وزاره وهيئه الاسكان ووزير الاسكان بكبره غاسل يدي منه ومحبط ويائس ومستبعد اي خطوه نحو الاتجاه الصحيح الذي يصب في صالح مستحقين الاسكان ًيقول المثل
    حذراك تتبع سراب مقفي

  • 54
    بريال عيش حب

    اول شي الله يرزق كل مسلم بيت ولكن بعض يدعي ع اصحاب العقار ويسب بيين البايع وووو شاري يفتح الله كنت ترجاء صاحب العقار مؤ ذنب صاحب العقاري انه كافح في ألدنيا وسوا بيت ونت ماسك سرا تنتظر صداقه الحكومه

  • 53
    مراد

    ايضا هناك طرق تخفيض الفوائد علي المواطن بالسماح بتقديم دفعه مقدمه وكذلك طريقة معالجة الدعم محاسبيا

  • 52
    مراد

    فاذا طبقت الفوائدعلي اجمالي اصل القيمه خلال كامل مدة العقدوعدم تخفيض الاقساط المسدده فهنا يكون الاستغلال الفاحش ولو فر ضنا ان الفائده بطريقة عدم اعتبار الاقصاد المسدده 500الف فالاخري 200الف

  • 51
    مراد

    ان عملية انجازمشاريع الاسكان ومنفعة المواطنين منها تعتمدعلي القيمه للشقه اوالفله وهذه القيمه يجب تحديد قيمتها بصفة عادله لا استغلال فيها للمواطن ويتحقق ذلك بطريقة احتساب الفوائد علي التمويل

  • 50
    عبدالرحمن

    (تعليق 42 ابو خالد 123) اسأل الله العلي القدير في في هذه الأيام الفضيلة أن يسمع منك ويجعله يطيح ما عاد يقوم وتلك الأيام نداولها خل اصحاب العقارات وخاصة الجشعين منهم يذوقون اللي ذقناه منهم من جشع وطمع

  • 49
    المسكين يستلم 1983

    من 5 سنوات ونسمع 45 مخطط في جميع مناطق المملكه كل عام بنسمع الشعارات ارنانه كل عام يتكرر نفس الرقم 45 مخطط كل عام نسمع هناك سكن لي المواطنين لله اشتكي

  • 48
    متقاعد عمري شارف على الستين

    ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل يشهد الله ان الاجار كسر ظهري كسر البشر تتقاعد وترتاح واحنا نتقاعد وندور عمل ثاني لان أكثر من نصف الراتب يروح للايجار لكن اسأل الله العلي القدير ان يفرجها عني وعن جمي

  • 47
    غير معروف

    اسال عن الصور شكلها *** والشقق توها ولا شفت واحد اعرفه استلم اخاف في التسليم في دوله ثانيه

  • 46
    ابوفيصل

    المشكلة جميع الدفعات الماضيةاراضي وين الوحدات لا يعطونك ارض عشان تقبل وتحفر فيها قبرك يعني يزحلقونك بنظاممن وين ابني والمادية ماتغطي مصاريفي يومين هذا اذا قبلت الارض انرفضت اقعد *** لين يجيك ربيع

  • 45
    غير معروف

    بصراحه انا من سكان مكه وما شفت هذا الشقق الي تقولو عنها

  • 44
    زائر

    كثر شطه وكتشب يا عبده وطبل يا مطبل

  • 43
    المنفلوطي

    42 – ابوخالد 123,,,
    أشهد أن سوق العقار دحدر{اهو دحدر من يوم الضرايب على الوافدين اما الشقق فسبحان الله مثل مساكن مشاريع الامارات بالزبط ماتفرق عنها بشي مساحة الارض ملايين الكيلوات والسكن شقة وعاشوا

  • 42
    ابوخالد 123

    أشهد أن سوق العقار دحدر وجاك على وجهه العروض على قفا من يشيل والفلوس ماعاد فيه وعوائل الوافدين ماراح يبقى منهم احد في 2018 والإسكان تضخ خلاص كلها كم شهر ويجيه ماجاء الأسهم في 2006

  • 41
    سعد

    عطونا اراضي فقط بالباحه والله يكثر خيركم

  • 40
    صانع حلوى

    يادولتي العزيزه اعطوني أرض مساحه لا تقل عن 600ولا تعطوني فرض انا بعمر فيها دور واحد فقط بتكلفه 400الف لمدة عشر سنوات فترة التعمير 200الف قرض كل خمس سنوات او تعيد البنوك التجارية قرض العشر سنوات

  • 39
    ابو احمد

    والله حل المشكله سهل اعطوا الناس أراضي وهم يبنون ترى الشباب بدأ في العزوف عن الزواج ولا بفكر فيه ترى مع مرور الأيام رايح بسبب فجوة خطيرة في المجتمع بيقل المواليد مثل ماحصل في بعض الدول الأوروبية

  • 38
    المر

    ارض الاسكان اللي في مطار الملك عبدالعزيز وزعوها شقق وسلموها للمطورين العقاريين ولاصار فيها شي ولابنيت المطورين يقولو الاسكان ماعطانا الدفعات المستحقه لهم اربع سنين يقولو وزعنا شقق وينها

  • 37
    خالد

    وزارة الاسكان تسلمت مخطط ولي العهد 9 بمكة منذوا 4سنوات ولم تعمل اي تطوير او اي شي يجعلنا نستبشر بالخير فيام القرى

  • 36
    صقر العروبه

    وزارة الاسكان توفر لك سكن وانت تدفع لاكن الاسعار والاقساط ليست سهلة المنال يعني اعتمد على نفسك وزارة الاسكان افضل الموجود

  • 35
    ابوعمر العتيبي

    مانبغى من الاسكان شي نبغى من حكومتنا الرشيده تعطينا منح اراضي اقل شي والله بيساعدنا على بناها ان شاء الله
    لان وزارة الاسكان على قول وزيرها *** قالهالنافكرفي فكر

  • 34
    عكاش ابوعجره

    😀😂😂 حبو يذكروا الناس بوجودهم.

  • 33
    الحربي1

    بالنسبه للخبر يتعلق بوزارة البلديات والإسكان مالها ذكر يعني هذه الوحدات تم تطويرها للبيع وليست تابعه لوزارة الاسكات الي معاد نسمع لها خبر او تصريح لأنهم ماقدموا شي والمواطن معاد يصدقهم طيب وين المنح

  • 32
    بوطلال

    اعتمدو على الله ثم على انفسكم يامواطننين الاعزاء على قلبي

  • 31
    احمد الزهراني

    طيب حطوا المفتاح عند الحارس بروح مشوار خمس سنوات عساني القاكم خلصتوا حفر القواعد .

  • 30
    سعد

    والتطوير الشامل فقط للرياض 150 الف وحده سكنيه .
    انا بالنسبه للجنوب فلم نسمع عن شيء **

  • 29
    مواطن مستاجر في بلده

    يا اهل الطايف ليش ساكتين عن الوضع.ووزارة الاسكان شاطبتنا من مشاريعها..نتقدم بشكوان الى الامير محمد ان يشوف وضع الاسكان في الطايف.لان اسعار عقار الطايف فوق الخيال.. اغلى من الاراضي اللي جنب الحرم.

  • 28
    مواطن مستاجر في بلده

    الطايف يا وزارة الاسكان.الطايف يا وزارةالاسكان.ما عمركم ذكرتم الطايف في مشاريعكم الكذابه.او لان وزير الاسكان له عقارات في الطائف ولا تبغون العقار ينزل.اناشد الامير محمد بن سلمان ان يلتفت لوزاة الاسكان

  • 27
    الحقيقه ان الواقع. يكشف كل شي

    الحمد لله تم بنا ٨ مليون وحده سكنيه
    في جميع المناطق اذا تريد تشوف الموقع ادخل على. قوقل واكتب حلم يطلع لك النتايج الوهميه المخدره كفايه ضحك على الشعب والله ماخذينا مهزله ولعب وراعين

  • 26
    محمد الشيخ

    معليش راجعوا أول واحد في الجدول واسالوه أستلم شي؟

  • 25
    الرأي

    المتزوج جديد يعطي شقة مؤقتا اما ابو العيال يحتاج الي فيلا اقل شي ٤٠٠ متر

  • 24
    الشايب

    ايش صار على الشركه الكوريه

  • 23
    خلك بعيد حبك يزيد 😴

    أرسل حلم أو دريم قبل تدقيم طلبك .

  • 22
    لك

    الخبل اللي يصدقكم

  • 21
    أبو سحم

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر لااله الا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

  • 20
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل مماطلة كبيرة وبطء شديد في تنفيذ مشاريع الاسكان والاسكان تدعم المطورين وتعرقل رسوم الاراضي

  • 19
    مايصــــحــ الا الصحيحـــــ

    لو يصير فيه حفريات بالشارع تشطبت البيوت ولا طاحت

  • 18
    العبيدي

    إذا هذا المنظر صحيح فلا تفوتكم الشقق.ولا في الأحلام !!!!

  • 17
    ابو سليمان س

    السكن ضروري جدا لكن في ظروف الازمات والحروب الصبر مفتاح الفرج وخادم الحرمين ونائبه لن ينسوكم ليردوا كيد حمد وتميم والحوثي وعفاش وغيرهم الكثير

  • 16
    أذكرواالله -صلواعلى الرسول صل الله عليه وسلم-

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزينة عرشه ومداد كليماته-

  • 15
    ابو شدا

    المشكله العنوان شيء رهيب يقول جاهزية 150 الف شقه وفي ثنايا الموضوع لا تزال مخططات حسبنا الله ونعم الوكيل.هذا يا ساده من الزيف المستشارين الي رواتبهم 5 سنوات تسكن 1500 مواطن .متى يموت الفساد وال👹 .

  • 14
    حراك سلمي من الدوحة عاجل على تويتر ....✋✋✋

    اعتمد وأنشأ وبنى وعمر مصطلحات وزارة الإسكان من عشر سنوات وحتى الآن فهي أشهر وزارة تصريحات على مستوى العالم 😂😂😂😂😂😂

  • 13
    محمد الشهري

    **اصحاب العقار ولا تراعي المواطن لن ينخفض العقار ولن يتملك المواطن لو صندقه

  • 12
    ازمه سكن

    مخططات وسكن على ورق في الواقع ﻻ يوجد شي دندن الوزارة من 10 سنوات كان يمديهم يبنون عشرات المدن

  • 11
    دباسه

    والقصيم كم مخطط ؟؟؟؟ أو سقط سهواً !!!

  • 10
    غير معروف

    ملابس شقتكم اعطوني ارض وقرض وبس

  • 9
    نت مرصد

    قليل الدنيييييييييييييييا ………….. كثير الآخرررررة

  • 8
    _

    ياناس لاتستعجلون الخير جاي جاي بدن الله الله يحفظ اولاة امرنا ويديم علينا نعمة الامن ولامان

  • 7
    ابو شدا

    ومعى تضميد الجروح الوجع ما يروح .سيبقى الأثر السلبي في كل قلب بسبب وعود وهميه لم تحقق شيء.

  • 6
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    مكه مكه مكه اين اين اين

  • 5
    ط

    ازيدك من الشعر بيت الى في تبوك متصدعه مشققه الجداران

  • 4
    مشاعر انسان

    لقد لاحت واشرقت بي شمس الاربعين وأ فل حلم السكن كنت في الروض العب وبحلم المراهق اعيش وعندما استيقضت على اشراقة الاربعين ولم يكن لي بيت ندبت حضي وتفريطي

  • 3
    ماطور

    جده هذي مرت عليها 7 سنين عجاف ومالها طاري … هيه إيه الحكايه ؟؟ مافيهاش اراضي ؟؟ وإلا كل اراضيها مشبكه ومحوشه ؟؟؟ فهمونا ياهوه

  • 2
    مايصــــحــ الا الصحيحـــــ

    الله يرزقنا بيت بالجنه يارب

  • 1
    👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑

    شغل حلو المهم الإنجاز السريع