رئيس التحرير : مشعل العريفي

القحطاني يرد على قنوات beIN: أجندتكم معروفة ..و“قذافي الخليج” لم يستفيد من هذا الدرس!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي على ما قالته قنوات "beIN” بشأن وجود قناة سعودية تبث بدون ترخيص تنتهك حقوق البث.
وقال القحطاني في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": إن "كانت قناة beoutq تبث من دول أمريكا الجنوبية كما هو متداول فأتمنى أن لا يضر ذلك على المدى البعيد بمصالح الشعب بقطر".
وكشف القحطاني أجندة القناة القطرية قائلاً "صحيح أن القناة التي تبث من قطر بها أجندة معروفة حاليًا، إلا أنها على المدى البعيد ستعود لملكية شعب قطر".
وانتقد القحطاني اعتماد الدوحة على ما أسماهم بـ"المرتزقة الأجانب"، معتبراً أنه "لو اعتمدوا على أبناء قطر لعرفوا مصدر البث الحقيقي ومدى نظاميته بدولة البث".
واعتبر القحطاني أن "قذافي الخليج" -في إشارة إلى حمد بن خليفة- "يجني ما زرع"، مضيفاً "لو اعتمد على أبناء وطنه وترك عقدة النقص تجاه الأجنبي لما كان بهذا الموقف".
وقال القحطاني "سعدت حين انقطع بث القناة 20 ثانية كما يقال يوم بث مباراة المنتخب وحزنت لعودتها للبث فورًا دون احتياطات من مرتزقة حمد".
وأشار إلى أنه "إذا صح أنه ليس انتهاكا للحقوق بل بث لكافة القناة فالمصيبة أعظم وتدل أن مرتزقة حمد لم يقوموا بعمل أي احتياطات للتشفير".
وأضاف أن "قذافي الخليج" لم يستفيد من هذا الدرس "ويفهم أن القوات الأجنبية الواقفة على باب قصره لن تحميه. ولن يحميه إلا شعب قطر".
وكانت الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع أوضحت أنه لم يثبت لها وجود أي أجهزة غير مصرحة بكافة منافذ البيع النظامية، في إشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول ادعاءات منسوبة لشبكة "بي إن سبورت”، وأكدت الهيئة في بيان لها أنها لم تمنح أي تصريح ببث قنوات فضائية مخالفة للأنظمة.
واستغربت الهيئة في بيانها الصادر اليوم (الجمعة) الاتهامات غير المسؤولة بأن هناك قناة سعودية مصرح لها بمخالفة الأنظمة الدولية، مشددة على أنها تحتفظ بحقها باتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد الاتهامات والمزاعم غير الصحيحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up