الرئيسية / يهمني الأهلي قبل الهلال

يهمني الأهلي قبل الهلال

يهمني الأهلي قبل الهلال

بقلم : أحمد الشمراني

الهلال اليوم والأهلي غدًا وبينهما قلوب تنبض حبًا وأخرى على الحياد، وفئة ثالثة تهتف يا رب يخرجون من آسيا، وفي كل الحالات لا نملك صكا على مشاعر الناس، ففي الرياضة القلب وما يهوى.
• شخصيًا لو خيرت بين من يحقق كأس آسيا الأهلي أم الهلال، من أبسط حقوقي أتمناه للأهلي ولن أجد من يحاججني في ذلك، لأن صدور أهل الرياضة شمالية.
• كرة القدم لا يمكن من خلالها أن نحدد من الوطني وغير الوطني على صعيد الأندية، أما المنتخب فهذا يمثل هوية وطن شعارًا وروحًا، فلا خيار أمامنا أبدًا إلا التمسك بهذه الهوية دعمًا وتشجيعًا، وإن شذ البعض لسبب أو لآخر لا يمكن أن نقبل مبرراتهم أو حتى الحوار معهم.
• وحينما أقول أتمناها للأهلي لا يعني هذا رفضا أو استفزازا للهلال بقدر ما هو واقع لا يمكن أكذب أو أتجمل حوله.
• هذا أمر مفروغ منه، لكن الأمر غير المفروغ أن يباهي بعض الشخصيات العامة بعدم حبهم للهلال أو عدم تشجيعهم للأهلي، ومن يقولون على رؤوس الأشهاد لسنا مع هذا ونتمنى خسارة ذاك، فهذا مرفوض ولا يمكن أن أقبله من إعلامي أو لاعب أو رئيس ناد أو عضو شرف، بقدر ما أمرره لمشجع عادي لأن ردة الفعل مختلفة.
• من حق هذه الشخصيات العامة أن تتمنى أو تنثر مشاعرها ولكن في محيطها المحدود، أما أن تظهر عبر وسائل الإعلام أو تويتر وتجاهر بهذه الأماني وتقول لن أشجع الهلال ولن أصفق للأهلي آسيويًا فهنا الرفض، مع تمسكي بحرية المشاعر ولكن خارج سياق المباهاة.
• في زملاء يعتبرونها شجاعة وآخرون صراحة، وأيًا كانت مبرراتهم لا يمكن أقبلها.
• فمث ًلا لو ظهرت في أي وسيلة إعلامية وقلت إذا الأهلي لم يحقق بطولة لا أتمناها للهلال ماذا سيضيف لي هذا الرأي، وماذا يمكن أن يقول عني العقلاء في الرياضة وغيرها وأنا أقول مثل هذا القول.
• من حق أي هلالي أن يقول يهمني في هذه المشاركة الهلال ولا يهمني الأهلي، فهذا أمر أقبله كما قبل مني الهلاليون أمنياتي تجاه الأهلي.
• أعرف حق المعرفة أن هناك إعلاميين يتمنون خروج الأهلي والهلال، لكن يجب أن تكون خارج نطاق المجاهرة بها لكي نحافظ على الأقل على احترام الناس لنا.
• نسيت مع حملة المشاعر الجياشة التي تحاصر الملكي والزعيم أن أقول مباراة اليوم للهلال سهلة جدًا وصعبة للعين، ولا أعني هنا تخدير الهلال أو التقليل من الزعيم العيناوي بقدر ما أشير لواقع سترونه الليلة.
• في حين أرى أن مواجهة الغد للأهلي صعبة إذا تعامل معها المدرب بنفس تعامله مع مباراة الذهاب في مسقط.
• الاستقلال الإيراني فريق ثقيل، ويحتاج إلى عمل كبير من الأهلي (مدرب ولاعبين)
. (2) •
إلى تركي آل الشيخ.. يا جبل ما يهزك ريح

نقلًا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

20 - عايد
2017-09-12 10:05:20
لا يوجد شخص نصراوي يتمنى الخير والفوز لأي فريق سعودي بل انهم يشجعون الفرق الإيرانية والإستراليه وغيرها ضد فرق الوطن ولكن نقول ( الطق في الميت حرام )
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
19 - حمد
2017-09-12 05:39:20
أبوسبعان يسلم عليك ويبوس عينيك @
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
18 -
2017-09-12 00:52:47
(يا جبل ما يهزك ريح) خل الدراهم بجيبي تطيح .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
17 - مخضرم
2017-09-11 23:27:56
كلام جديد ونغمة جديدة عندما وصل الاهلي لهذة المرحلة .اما عن تركي ال شيخ الذي تداف عنة في كل مقال وكل شاشة فما خرج من تغريدات قديمة لة مثلما كانت لتركي الخليوي وغيرهم وكنت تهاجمهم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 - طحلوبي
2017-09-11 22:55:52
غدا ان شاءالله تكتمل الفرحة بخروج الطحالب واجزم انهم يتمنون الخروج فمن سيقابلونه ياما اذاقهم العلقم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
15 - الوو كورة
2017-09-11 22:52:07
مع احترامي الاهلي حيقابل فريق بروبوليس الايراني ( بيروزي سابقا ) وليس الاستقلال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - رياضي حر
2017-09-11 17:40:50
تعليق 12 اكيد الموضوع يهم الهلال ..اجل هو فريقك ***ولاعبينك الهاربين وابو خمسات واربعات مثلك ..انت طموحك انت وعالميك انك تطلع من دوري المجموعات علي اساس ان الهنود والبنغال اللي رشحوك راحو
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
13 - نقاش الحقيقه
2017-09-11 15:15:23
وفريق الفقر وينه عن أقوى بطولات القاره !!!!! نشوف هلال وأهلي وإتحادوشباب إذا شاركت نافست والإصيفر إن شارك على طول مع الباب ويتفرغون إعلاميه لملاحقه باقي أنديتنا متمنين خروجها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
12 - نصراوي شرقاوي
2017-09-11 14:48:34
الموضوع يتكلم عن الزعيق والملكي لكن بنو زعيق لازم يجيبون طاري عمهم العالمي
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
11 - ابو ريان
2017-09-11 14:27:44
الهلال هو( الملكي والزعيم )
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
10 - 007
2017-09-11 14:12:05
النصراوي اذا تمناها نصراويه فهذا مفهوم وواقعي ... اما انه يتمنى غير ذلك فهذا نقص
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
9 - 007
2017-09-11 14:10:36
الاهلاوي يتمناها اهلاويه ... والهلالي يتمناها هلاليه ... تعبير مفهوم وصادق وواقعي ... لكن النصراوي يتمناها استراليه او ايرانيه فهذا غير مفهوم وغبر واثق في قدرات فريقه النصر
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
8 - فايز
2017-09-11 12:44:02
صدقت يا فارس هذا المختصر المفيد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
7 - اين وطنيتك التي تحدثت بها بالأمس
2017-09-11 11:41:47
كان حريا بك أن تقول اليوم نقف جميعا مع الهلال وغدا جميعا مع الأهلي فكلاهما يمثلان وطن واحد لكن المثل يقول ما في القدر يخرجه الملاس يا احمد.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 - نمر 90
2017-09-11 10:09:56
يارب كلهم يخسرون ويخرجون من اسيا
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
5 - واقعي
2017-09-11 09:44:26
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - ابو ريان
2017-09-11 08:53:34
طيب احمد اليوم مباراة الهلال (اكتب عن الهلال وبس ).....(وغدا اكتب عن الاهلي ما شئت)
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
3 - فقراوي ثم إهتديت
2017-09-11 08:47:07
اليوم الاهلي مشارك بالبطولة ، ولذلك نظرة هذا الكويتب اختلفت ، ونسي فيما سبق ذبح الحواشي على خروج الهلال من نهائي آسيا امام فريق سدني ، ومقولتهم ان الرياضية ليس لها دخل بالوطنية .. عجبي !!
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
2 - نتمنى التوفيق للملكي الزعيم الآسيوي الهلال
2017-09-11 08:07:46
ستقف الأمة الهلالية مع فريقها اليوم لتدعمه بكامل قوتها فهذا الزعيم الملكي الذي يستحق منا كل دعم.
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
1 - فارس
2017-09-11 06:57:05
الله يخلف بس هذا عميد اعلام خيخية كيف الباقين ...
لا يعجبني(0) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير
X