رئيس التحرير : مشعل العريفي

6 خطوات إلكترونية لإصدار تصريح عمل مؤقت للزائرين السوريين عبر "أجير"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-خاص:أتاحت وزارة العمل 6 خطوات إلكترونية لإصدار تصريح عمل مؤقت للأشقاء السوريين عبر نظام "أجير" الالكتروني، إذ يعتبر وثيقة قانونية تسمح للزائرين الأشقاء بالعمل لدى المنشآت المستفيدة من خدماتهم دون الحاجة الى نقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.
وتبدأ خطوات إصدار تصريح العمل المؤقت، بتسجيل الدخول في نظام أجير على الرابط https://www.ajeer.com.sa/ ، ثم اختيار المنشأة التي سيعمل لديها الزائر، ثم الدخول إلى إشعارات الزائرين، وإدخال بيانات الزائر والرقم الحدودي، ثم سيقوم النظام بعدها بالتحقق من بيانات المنشأة والزائر، ليقوم بعدها بإصدار الإشعار.
ودعت وزارة العمل المنشآت التي تواجه نقصاً في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية، إلى الاستفادة من خدمات الأشقاء السوريين عبر تصاريح العمل المؤقتة التي تمنحها وزارة العمل لهم عبر نظام "أجير"، وتأتي إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بمنح الأشقاء السوريين على أرض المملكة العربية السعودية، تصاريح عمل مؤقتة، واستمرارا في تقديم كافة التسهيلات لهم، نظراً للأوضاع الحالية التي تمر بها جمهورية سوريا الشقيقة.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن إتاحة خدمة إلكترونية جديدة تمكن الأشقاء السوريين من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، عبر نظام "أجير"، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي، والتي أكدت الاكتفاء بتأشيرة الزيارة التي يحملها الأشقاء السوريون وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم من قبل الإدارة العامة للجوازات.
وبينت وزارة العمل، أن مدة صلاحية التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد، ويسمح للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة بالعمل لدى المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل، في عدد من الأنشطة.
وجددت وزارة العمل دعوتها في حال وجود أية استفسارات عن نظام "أجير" إلى الاتصال على هاتف خدمة العملاء في النظام 920002866 ، أو عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم 19911 .

arrow up