رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: صور عمرها نصف قرن.. تسجيل أول مخالفة سرعة لمواطن بالمملكة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: بينت صورة نادرة تم التقاطها قبل نصف قرن وتحديداً عام 1389هـ، لمواطن يحصل على مخالفة سرعة، وذلك بعد جلب جهاز لضبط السرعة المرورية "رادار" للإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية.
وأكد الباحث التاريخي عبدالله العمراني، أنه تم جلب هذا الجهاز بغرض حماية أرواح الحجاج والمعتمرين أثناء مواسم الحج والعمرة من تهور بعض السائقين.
وقال "العمراني": عمل الجهاز كان يقتصر على ضبط تجاوز السرعة المحددة بالوقت وتحصيل غرامتها فوراً، وأنه تم العمل على الفكرة لتكون حاضرة في موسم حج عام 1389هـ، وفي يوم الخميس الموافق 3 / 5 / 1389هـ صرح مدير عام المرور في تلك الفترة العقيد يحيى المعلمي بأنه سوف يتم قريبًا تركيب رادار لمراقبة السرعة في الطريق الذي يربط ما بين مدينتي جدة ومكة المكرمة.
وأضاف: وفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 ذي القعدة من عام 1389هـ بدأ عمل أول جهاز رادار لضبط السرعة في المملكة، وتم تركيبه في طريق جدة – مكة المكرمة، وفقًا لـ "سبق".
وواصل "العمراني" حديثه: "بعد نجاح عمل هذا الجهاز الذي كان من السهولة نقله من مكان إلى مكان آخر في اليوم عدة مرات؛ زودت الإدارة العامة للمرور سيارات المرور بهذه الأجهزة، وكذلك الميادين التي يتواجد فيها رجال المرور، ومن ثم تم تعميمه على مختلف طرقات المملكة".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up