رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة .. عضو شورى يطالب بمحاكمة زملائه! .. ويعتبر تسريباتهم إخلالاً بالأمانة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن عضو مجلس الشورى الدكتور عبد العزيز الحرقان طالب بمحاكمة الأعضاء الذين يسيئون إلى صورة المجلس -على حد وصفه-، من خلال تسريبهم لوثائق المجلس لدى الجهات الإعلامية.
ووفقا لصحيفة "الجزيرة" قال الدكتور الحرقان في مداخلة له في جلسة الشأن العام «السرية» أمس الاثنين، أرجو من معاليكم الموافقة على تفعيل قواعد محاكمة أعضاء المجلس في حق من ينشر أو يسرب وثائق المجلس بشكل عام ولدى جهات الإعلام على وجه الخصوص.
وفي حين اتكأ الدكتور الحرقان في استشهاده.. على القسم الذي أقسمه الأعضاء أمام ولي الأمر، وبما تنص عليه قواعد عمل المجلس من عدم إفشاء أسرار الدولة وسرية الوثائق وبقائها داخل المجلس وعدم نقلها بأي شكل، أعرب عن استغرابه بالقول: رغم ذلك فإننا نجد الوثائق في وسائل الإعلام وشاشات القنوات الفضائية وبرامج التواصل الاجتماعي.. بل يتم نشرها قبل عرضها ومناقشتها في المجلس من جانب بعض الأعضاء.
واستشهد الدكتور الحرقان بنظام رسوم الأراضي، مبيناً أنه على الرغم من إحاطة وثائق هذا النظام بالسرية العالية، إلا أن شاشات الأعضاء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي!!. ورأى الدكتور الحرقان أن علاقة بعض أعضاء المجلس مع الإعلام تُسبب مستويات مختلفة من الضرر للمجلس -على حد تعبيره- وإخلالاً بالأمانة والقسم الذي أقسمه الأعضاء، مما يؤثر على سير العمل ويخلق صورة ذهنية سلبية عن المجلس، ويؤثر على الرأي العام، بل حتى على رأي الأعضاء.

arrow up