رئيس التحرير : مشعل العريفي

نعم حاولت قتلها.. اعترافات خطيرة للمبتعث السعودي الذي حاول قتل فتاة كندية بسكين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعترف المبتعث السعودي (ث. أ – 19 عامًا) -في مقطع فيديو الاستجواب وصلت مدته ساعة كاملة- بمحاولته قتل فتاة في مقر سكنها الطلابي، العام الماضي، بجامعة بريتش كولومبيا الكندية.
ووفقًا لموقع "cbc.ca" الكندي أكد المبتعث -خلال استجوابات الشرطة المسجلة على شريط فيديو، التي تم عرضها بالمحكمة- أنه لم يكن على دراية بما كان يفعله وقت الحادث، قائلًا: "نعم، حاولت قتلها، لكن لم أكن أدري ما أفعل في ذلك الوقت". وأضاف أنه غير مذنب لمحاولته قتل زميلته "ماري هير" والاعتداء عليها؛ ما تسبب في إصابتها بجروح في الرقبة وسحجات في مناطق متفرقة من جسدها.
وذكر الموقع الكندي أن الطالب ظهر وهو يبكي ونادم على فعلته، وكان يسأل المحقق إذا ما كانت الضحية على قيد الحياة، وطلب من المحقق أن يبلغ الطالبة اعتذاره، قائلًا: "أخبرها أني آسف.. قل لها إنني أخطأت.. لم أكن أعرف حتى لماذا هي؟"، وأنه لم ينم الليلة التي سبقت الهجوم في السكن الجامعي، وأنه كان يعاني في دراسته في الأسابيع التي سبقت الحادث، متابعا: "لم أكن أبلي بلاءً حسنًا في الدراسة.. ولم أستطع التركيز جيدًا".
وبسؤال المحقق لماذا هاجم الفتاة بسكين؟!، أجاب: "بدأت أستمع للقرآن وفهمت المعاني فهمًا مختلفًا.. فإذا قرأت شيئًا وعقلك يفكر في أمر آخر.. فسوف تفهم الأمر فهمًا مختلفًا"، مبينا أنه كان يرى أشياء لم تكن حقيقة، "وفي تلك الفترة اعتقدت أن (ماري) شيطان".
وأكد المبتعث للضابط أنه أطلع والدته بالأفكار التي كانت تراوده قبل أسابيع من الحادث، كما ذهب إلى أحد المستشفيات لكي يحصل على استشارة طبيب في هذا الصدد، مضيفًا: "أعرف أن ما ارتكبته كان خطأ".
وعرض المبتعث السعودي تحمُّل تكاليف علاج الطالبة -التي تركت الجامعة بعد الواقعة- والأضرار التي لحقت بها، لافتًا إلى أنها "لم تفعل أي شيء ضدي، وأعرف أن ما فعلته كان خطأ". ومن المقرر أن تجري المحاكمة لمدة 3 أسابيع؛ حيث يجري خلالها سماع ضباط الشرطة، والأصدقاء، وشهادات الشهود، وخبراء نفسيين لكي تتخذ المحكمة قرارها. ويواجه المبتعث تهمًا في الشروع بقتل فتاة وحمل سلاح داخل السكن الطلابي بالجامعة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up