رئيس التحرير : مشعل العريفي

توطين قطاع الدهانات أولى مبادرات التعاون بين هيئة تطوير المدينة المنورة ودهانات الجزيرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عن إطلاق مبادرة لتوطين قطاع الدهانات بالتعاون مع شركة دهانات الجزيرة عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتكون أولى المبادرات المشتركة بين الجانبين ضمن برنامج يهدف لتدريب وتأهيل الشباب السعودي لدخول سوق العمل في المدينة المنورة.
قسمين نظري وعملي
يبدأ تنفيذ المبادرة بعقد دورة تدريبية تحتضنها الهيئة في مركزها بالمدينة المنورة اعتباراً من 18 أكتوبر الجاري، وتقدّمها للمشاركين على قسمين نظري وعملي، أكاديمية دهانات الجزيرة أول أكاديمية متخصصة بالدهانات في الشرق الأوسط، في مسعى لتزويدهم بالمعارف الأساسية عن الدهانات وتطبيقاتها وطرق تنفيذها، بما يساعدهم في تكوين صورة واقعية للانطلاق بأعمالهم ومشاريعهم المهنية في هذا الميدان.
توفير الفرص الوظيفية لأبناء الوطن
تنطلق هذه المبادرة برعاية إمارة منطقة المدينة المنورة، وتأتي في إطار المساعي الرامية لتوفير الفرص الوظيفية لأبناء الوطن، والتعاون البنّاء والشراكة المثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص تحقيقاً لهذا الهدف، إسهاماً في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتذليلاً لتحديات الارتقاء به إلى مستويات أعلى، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.
دهانات الجزيرة هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة
وأوضح الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح الرئيس التنفيذي لشركة دهانات الجزيرة بأن دهانات الجزيرة هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة، ووفقاً لهذا الاعتبار فهي تدرك مسؤوليتها الاجتماعية للإسهام بالدور المناط بها في تدريب الكوادر البشرية الوطنية، وتعزيز فرص توطين الوظائف في قطاع الدهانات بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأضاف: إننا نضع خبراتنا في سبيل تحقيق أهدافنا المشتركة مع هيئة تطوير المدينة المنورة وإمارة المنطقة راعية المبادرة، ونتشرّف بالقيام بواجباتنا في تنمية وتطوير المدينة النبوية، بما يعود عليها وعلى وطننا الغالي في أرجائه كافة بالتطوّر والنمو والازدهار.
وأشار الرميح إلى أن أكاديمية دهانات الجزيرة التي تتولى تنفيذ الدورة التدريبية لتأهيل الكوادر السعودية ضمن هذه المبادرة، تؤدي أدواراً بحثية وتدريبية واجتماعية، مبيناً بأنها عقدت دورات في تقنيات الدهانات وتطبيقاتها للعديد من الجهات الحكومية، منها على سبيل المثال الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وصندوق التنمية الصناعي، والهيئة السعودية للمهندسين، فضلاً عن الكثير من الدورات للقطاع الخاص.
مكافآت مالية
تجدر الإشارة إلى أن التسجيل في البرنامج التدريبي التأهيلي متاح للشباب الراغبين بالمشاركة فيه عبر الموقع الالكتروني لهيئة تطوير المدينة المنورة على الانترنت www.mda.gov.sa/ERG ويمنح البرنامج المشاركين مكافآت مالية.

arrow up