رئيس التحرير : مشعل العريفي

كندي خطفته طالبان: اغتصبوا زوجتي وسمحوا بقتل رضيعتي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال رجل كندي يدعى "جوشوا بويل " أن عدد من مسلحي طالبان في أفغانستان قاموا باختطافه وأسره لمدة 5 سنوات هو وزوجته وأطفاله الثلاثة كما قتلوا ابنته الرضيعة واغتصبوا زوجته مشيراً إلى أنه يبحث الآن عن ملاذ آمن لأطفاله بتوفير مسكن لهم ومحاولة استعادة جزء من طفولتهم التي فقدوها.
الاختطاف
وأضاف في تصريحات لـ " للصحافيين" لدى وصوله إلى مطار بيرسون الدولي بمدينة تورونتو، إنه تعرض للاختطاف هو وزوجته الحامل أثناء قيامهم بمساعدة القرويين موضحاً إنه كان موجودا في أفغانستان "لمساعدة مجموعة من الأقليات الأكثر إهمالاً في العالم، وهم القرويون العاديون الذين يعيشون في عمق أفغانستان التي تسيطر عليها طالبان، حيث لم تتمكن أي منظمة غير حكومية ولا عمال المساعدات ولا الحكومة من تحقيق ما يلزم من مساعدة بشأنهم". وقال بويل: أن أطفاله يتعلمون الآن بأن يعيشوا في منزل حقيقي. من المضحك أنهم ذهبوا للمرحاض 200 مرة لكنهم لم يلعبوا بالدمى بعد". وأفادت قناة "سي ان ان" أن بويل وعائلته من المتوقع أن يعودوا إلى مسقط رأسه سميثس فولز بأونتاريو، حيث يقطن والدا بويل. وقد تم تحرير بويل وزوجته الأميركية كيتلان كولمان وأطفالهما الثلاثة يوم الخميس الماضي، في مهمة قامت بها القوات الباكستانية على أساس معلومات استخباراتية من السلطات الأميركية وعبرت الحكومة الكندية يوم الجمعة عن ابتهاجها بعودة بويل وأسرته إلى أحبائهم، وأكدت أنها ستواصل دعمه بعد العودة. وفقاً لـ "العربية نت ".
5 سنوات في الأسر
احتجز الزوجان لمدة خمس سنوات من قبل شبكة حقاني التابعة لحركة طالبان في أفغانستان وذلك في عام 2012، وكانت كولمان حاملاً وقت اختطافهما، وقد أنجبا جميع أطفالهما أثناء وجودهما في الأسر.ولم يذكر بويل ما إذا كان المسلحون قتلوا طفلته، ولكنه قال إن خاطفيه فقط هم المسؤولون عن قتل ابنته الرضيعة. وقالت مصادر مقربة من الأسرة إن بويل أشار إلى عملية إجهاض قسرية واحدة على الأقل تمت لزوجته أثناء وجودهم في الأسر وأن زوجته تعرضت للاغتصاب من قبل حارس بمساعدة رؤسائه، وطلب من السلطات الأفغانية تقديمهم للعدالة. وأضاف والد بويل، السيد باتريك، إن ابنه قال له في مكالمة هاتفية بعد الإفراج عنه إن الاعتداء الذي تعرضت له زوجته خلال الأسر كان أسوأ بكثير مما أشير إليه في أشرطة الفيديو.
رفض الطائرة الأميركية
قال مسؤول كبير إن بويل رفض التوجه إلى طائرة عسكرية أميركية يوم الخميس بسبب مخاوف من أنه قد يواجه الاعتقال، فيما قال بويل إن عائلته تأخرت عن الحضور معه، بسبب حالة طبية طارئة لأولاده. ويرجح أن سبب امتناع بويل عن استغلال طائرة أميركية خوف التحقيق معه، بسبب زوجته السابقة، حيث سبق أن تزوج من شقيقة عمر خضر، وهو كندي سجن لمدة 10 أعوام في مركز الاعتقال الأميركي في خليج غوانتانامو بكوبا، بعد مشاركته في القتال ضد القوات الأميركية في أفغانستان. وأوضح مسؤول أميركي إن هناك أسئلة بخصوص ماضي بويل، لكن ذلك لا يعني أنه يواجه تهمة تستدعي القبض عليه.

arrow up