رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يروي كيف تسببت "مضخة ماء" في تركه وظيفته المرموقة وتحقيق أرباح هائلة من "تطبيق"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى مواطن كيف ترك وظيفته المرموقة بسبب "مضخة الماء" في بيت أهله تعطلت ولم يجدوا من يصلحها مدة ثلاثة أيام ، وابتكر تطبيقاً على الهواتف الذكية يحل أزمات أصحاب المنازل والمركبات، من دون أن يبحثوا ويتعبوا أنفسهم لإيجاد عامل ما ، وحقق له أرباحاً كبيرة .
التخطيط والتنفيذ
يقول زكريا نصر الحمود وفقاً لصحيفة الحياة : «قمت بعمل دراسة جدوى للمشروع، وبطريقة أكاديمية بحتة، واستشرت من سبقوني، واستثمرت كل الجهود والأموال» مضيفاً : " وبسبب عدم إيجاد العمال لحل المشكلات التي تواجه منازلنا، والمواعيد التي لم تصدق في الغالب، تساءلت: ألسنا في عصر التقنية والاتصالات؟ فكانت الإجابة ولادة هذا المشروع ليساعد الناس في إيجاد من يحل مشكلاتهم في المنازل، وحتى في الطريق».
وأوضح الحمود أن فكرة التطبيق تقوم على الوساطة ، ما يعني أن التطبيق مجرد وسيط بين طالب الخدمة ومقدمها .
أنشأ الحمود مكتباً خاصاً، ووضع سلماً وظيفياً، وبدأ بعملية التوظيف، واعتمد، بحسب قوله، على «المعايير العالية في اختيار الموظفين، وهدفي إيجاد الموظف الشغوف، الذي يعطي العمل 20 ضعفاً عن الموظف العادي»، مشيراً إلى أنه «بعد الانتهاء من برمجة التطبيق وإطلاقه حرصنا على اتباع نصائح وملاحظة العملاء، ويوفر التطبيق الذي اخترنا له اسم «بسيطة»، كل ما يبحث عنه صاحب المنزل أو المركبة لحل المشكلات التقنية والأعطال.
ما حققه في 4 أشهر
لم يتجاوز عمر المشروع أربعة أشهر، إلا أنه وصل إلى سقف 1100 طلب، تم تنفيذها خلال هذه الفترة فقط، وتواصل مع التطبيق أكثر من 3700 عميل، وسجلت فيه أكثر من 612 شركة سعودية ، ويقول الحمود «وفرنا خدمات؛ مثل الكهرباء والسباكة وتنظيف البيوت داخلياً وخارجياً وتنسيق الحدائق، وميكانيك السيارات ومغسلة متنقلة، وأيضاً صيانة وزينة للسيارات متنقلة، وصيانة الأجهزة المنزلية والتكييف وحاويات الأنقاض، ونحن نتطلع إلى أن تتوسع مستقبلاً».
وأوضح الحمود «بدأت مشروعي في شكل أكاديمي، وهدفي كان تقديم خدمات ذات جودة عالية، بحيث تكون خدمات منافسة في السرعة والجودة، وأطمح إلى أن يكون تطبيقي ضمن الـ20 تطبيق في عام 2020»، مضيفاً «أخيراً زف إلينا نبأ أن إحدى الحاضنات الحكومية الوطنية، وهي «بادر»، ستحتضن مشروعنا وستدعمه، وهذا دليل على الجودة التي قدمها، خلال فترة وجيزة لم تتجاوز أربعة الأشهر».
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up