بالفيديو:متحدث “التعليم” يعلق على واقعة “تذاكرون ما تذاكرون وظايف ما فيه..هذا ما ينتظر صاحب المقطع لو ثبت أنه “معلم”!

بالفيديو:متحدث “التعليم” يعلق على واقعة “تذاكرون ما تذاكرون وظايف ما فيه..هذا ما ينتظر صاحب المقطع لو ثبت أنه “معلم”!

صحيفة المرصد: أثار مقطع فيديو قيل إنه لمعلم يقول لطلابه في المرحلة الابتدائية أنهم لن يجدوا أي وظائف لهم، سواء ذاكروا دروسهم أو أهملوها، الجدل بين المغردين، جعل المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، يخرج ويعلق على الواقعة.

وقال العصيمي في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية”، إنه لم يتم التوصل حتى الآن لأي معلومة حول هوية هذا الشخص، متمنيا ألا يكون هذا الشخص معلماً؛ لأن ما بدر منه مرفوض تربوياً في كل الأحوال فكيف نقبل بمثله في فصل تعليمي.

وأكد أنه في حالة كان معلماً فإنه بقوله هذا أساء لنفسه ولزملائه وما قاله لا يتفق مع مهمته ورسالته وما تقوم به المدارس من أهداف تربوية، مبينا أنه في حال إذا ما ثبت أن الشخص الذي ظهر صوته في الفيديو معلم أو أحد منسوبي التعليم فسيتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية بحقه، لأنه أساء استخدام التصوير في المدرسة بطريقة تسيء للطالب والمدرسة والبيئة التعليمية- بحسب تعبيره.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

104 تعليق

  • 104
    Rima ريما🗨°•🙇

    هذا المعلم لو هو عند ولده او اخوه كان قال ادرس وسوف اجعلك تبتعث ياكبرت وتأخذ أعلى الدرجات وتتوظف لكن ابناء الغير يخوفهم ويحطمهم لكي يتركون الدراسة!

  • 103
    Rima ريما🗨°•🙇

    يقول ذاكرتو اولا يعني جبتو نسبه كثيرة او قليلة لن تتوظفو لا معلمين ولا غير معلمين#يجب فصل المعلم عبره لغيره___ماتعرف يالمعلم تجعلهم يتفاىلون قل خير لهم او اسكت بلا تحطيم وتخويف صوته رعب💔

  • 102
    Rima ريما🗨°•🙇

    الله يستر كما نسمع فيه الكثير من الاحزاب والاذناب يوجدون بالتعليم فيجب استئصالهم

  • 101
    Rima ريما🗨°•🙇

    الطفل تراه ماينسى الكلام #المعلم قال لن توظفو هذا اللي نشر طيب اللي مانشر كان وش يسوي وش يقول للطلاب هل فيه تحريض على حكومتنا ورجال امننا 🤔حسبي الله عليه

  • 100
    Rima ريما🗨°•🙇

    يقول المعلم للطلاب الصغار لن تجدو وظائف هذا تحطيم لهم وكأنه يقول احسن لكم افصلو!!!وكذلك كأن يقول الدوله لن توظفكم وهذه مصيبه تحريض

  • premium medal
    99
    برق _ الحرم

    ((((((سؤال للتعليم …….. كم عدد الطلاب الخرجيين الذين حصلوا على وظائف ……وكم عدد العطالين الذين لم يحصلوا على وظائف …….حتى نقيم بكل صدق ))))))

  • 98
    غير معروف

    المذيعة المحجبة في أولى الحلقات ماكانت بحجاب وفجأة غابت يوم وطلعت بالحجاب واستغربت مش بس منها ومن القناة أيضاً لأن أول مره

  • 97
    غير معروف

    ما ادري صاحب المقولة اللي يقول فيها ان المعلمين شكاؤون بكاؤون انعرف والا باقي.
    يخلف الله يا وزارة من غلب

  • 96
    غير معروف

    ما ادري صاحب المقولة اللي يقول فيها ان المعلمين شكاؤون بكاؤون انعرف والا باقي.
    يخلف الله يا وزارة من غلب

  • 95
    منسم

    التعليم امانة قبل التوظيف فآليت تهتم بعملك فكم من اب وام تعب عل طفله فأنت قدوة لهم فا المدرسة ويجب ان نحترم المعلمين كا آباء وأمهات ولا نسقط تعلمين كا لا نكون ضحية شخص فاشل ولا نحكم علئ الجميع

  • 94
    غير معروف

    الشمس مايغطيها منخل كل شي واضح امامنا ،..***

  • 93
    غير معروف

    انه والله صاااادق شوفو ذلحين العاطلين كم كيف عاد هذا الجيل وكيف بعد ١٠ سنوات

  • 92
    ضمير الناس

    ياليت الوزارره تسمح بالتصويرلويوم كل اسبوع اوكل شهراوكل سنه حتى يحس المعلم ان فيه رقيب بعد الله تعالى***

  • 91
    ضمير الناس

    وزير التعليم يدافع عن المعلمين وهم يسبونه حشفا وسوءكيله***وزيرطيب يجب ان يعيداستراتيجية التعليم كي ترمم ماهدمته يدالبناءون الشكاءوون البكاءوون***

  • 90
    زميله

    أعرفه و أرسلها على القروب ولكن لن نفشي فيه لأنها لحظة طيش و غباء

  • 89
    ضمير الناس

    حتى تعرف الوزاره ووزيرهاان قينان على حق والوزاره تدلع موظفيها***يلادلع ايه المعلمون وخافو الله في ابناء الناس ***من انتم!!!!؟

  • 88
    ضمير الناس

    ان كان معلم من قال ذلك يجب ان يستقيل الوزيرويرجع المعلم للدراسه من جديدوتحديداًمن نقطة الروضه***رغم ان السالفة ماهي غريبه على بعض موظفي التعليم وليسو معلمين***

  • 87
    عبيد

    تعليق مخالف

  • 86
    ضمير الناس

    يقول الامام علي رضي الله عنه وعن ابي بكروعمرعثمان وجميع صحابة رسول الله(العلم ياتي بالمال والمال لايأتي بالعلم)***حتى ماياتي جاهل ويقول خنبوقه***

  • 85
    ضمير الناس

    من الاخطاء الشائعه ان التعليم للتوظيف كلاوالف كلا***

  • 84
    صقر السلام

    طيب اذا كان فيه شح في الوضائف نترك عيالنا جهلاء ومتخلفين

  • 83
    ضمير الناس

    هناك الكثيرممن تخرجومن تعليمناوتوظفومعلمين ويقولون هذا الكلام مالكم كيف تحكمون ام لكم مزاج يحكمكم ايه المعلمون***يطردويوظف طالب مكانه حتى يعلم ان المستقبل بيد الله***

  • 82
    ضمير الناس

    اعزكم الله ***وياكل من كد جبينه لكنه غيرمتعلم ولايحب المدرسه***

  • 81
    ضمير الناس

    ربط الشاعرالام بالمدرسه حين قال الام مدرسه ليس لانهاتوظف فلاعلاقة مباشره بين العلم والوظيفه***

  • 80
    hima

    حالهم يقول(ان كنت تعلم فتلك مصيبه,وان كنت لاتعلم فلمصيبة اكبر).

  • 79
    كفشتك

    انشهد جابها الشيخ محماس ونت الصادق الواسطه الواسطه

  • 78
    محماس

    أبك ألي عنده واسطه بيتوضف بدون ما يذاكر

  • 77
    كفشتك

    طيب مين صور المقطع يمكن مززح ليش عطوول تحقيق وتشهير والقنوات ذي تحب تصيد اي شي عن الشعب ليش كذا المشكله بسيطه

  • 76
    زائر

    المشكله انه موثق كلامه بالفيديو يعني أدان نفسه بنفسه وليتحمل المحاسبة والعقاب

  • 75
    كفشتك

    طورها قضيه يالليل الليل معلم ولا غير معلم هو صادق ناس ماتحب الصحيح /

  • 74
    بالعقـــــــل

    ياخي الحقيقة مره والواقع مرير !!!!!!!!

  • 73
    هندي فاهم

    الواقع بين من عنوانه .. مهندسون عاطلين

  • 72
    ابو ناصر

    ؟ تقبل بالمرحله الثانويه وما يحتاج يقال لهم اللهما اصلح الحال !

  • 71
    وسع صدرك

    هذا الواقع ليش الزعل …. تحصل مهندس قهوجي…دكتور سواق تاكسي… مدرسة تعمل محل مكياج… ممرضه تسوي حنا… شهاداتهم … مانفعتهم الصراحه هذا الواقع وماخفي اعظم…

  • 70
    جنوبية ..

    *** بس في شي من الحقيقة الأغلب يدرس ويتعب ويجلس في البيت وانا اولهم حتى تخصصي لغوه من المدراس أتمنى اصير أخصائية اجتماعية أو مرشدة طلابية جلست البيت ملل شكلي أكمل ماجستير ماعلي من كلام المدرس

  • 69
    غير معروف

    الرجل ماكذب والدليل برنامج الثامنة اظهر المستخبى
    مهندسين مبتعثين صرفة الدولة عليهم مليارات الريالات واخرتها اعمال وضيعة او عاطل يلحق بركب خريجي الداخل لاكن مانحب الحقائق لانها تولم
    الله يهدي الجميع

  • 68
    زائره

    اعرفهم هالنوعيه الله لا يكثر امثالهم يتوقعون انهم كاملين عقل وهم ناقصين والمجتمع اعطاهم فرصه للتعامل بفوقيه مع المرأه والطفل هؤلاء جهلاء وفيه عينات هنا من المعلقين شربوا من نفس التربيه وهم مساكين

  • 67
    عابر

    هالمدرس*** يفلح فيها

  • 66
    alhwawe

    والله مشكله . ان تكلمنا ندمنا وان سكتنا قهر ؟؟

  • 65
    زائر

    حسبي الله على كل معلم لم يخلص في تدريسه للطلاب

  • 64
    على باب الله

    كلامه عين الصواب فعلا تذاكرون ولا تنثبرون وظائف لاهل الوجاهه والواسطه وأصحاب امسك لي واقطع لك اما انت أيها المواطن الغلبان روح اجلس في بيتكم وعد النجوم التي في السماء احسن لك

  • 63
    ابو وليد

    في وظائف حكوميه بالهبل تو اخوي متخرج شهر8 و توظف في 11 و قبله ثلاث من اخواني ما جلسو افل من سنه و توظفو فا أكيد أن المعلقين خارج السعوديه أو شهادتهم متوسطه و تحت .

  • 62
    لقمان الحكيم

    التعليم والصحه ركيزتان مهمتين في كل دوله لذلك نجد ان اساس البناء او الهدم في اي دوله يبدأ من هاتين الركيزتين فأن صلحت صلح مجتمعها وان اخفقت فقل على المجتمع السلام

  • 61
    عاكس الدوار

    بالعكس أنظروا للكأس الممتلئ , سيخف الضغط على الوزاره بتسرب الطلاب من المدارس و يتجهون للمهن الحرفيه .

  • 60
    راح العمر أنتظار

    أنا جامعي جلست 5 سنوات عاطل وتوظفت و من ابسط حقوقي اطالب بالمساوة في العطاله فلابد ان يذوقوا العطاله مثل ما ذقتها و بصقتها

  • 59
    برق _الحرم

    دعونا نضع النقاط على الحروف الرجل لم يتكلم بهذا الا لما بلغ في الخدمه التعليميه عتيا واستحق التقاعد وسيكون جزاءه احالته له والتعليم تعلم ان لديها فائض من المعلمين لم يتم تعيينهم ويستبدلونه بواحد من المدرسين العاطلين فتهديده لاقيمة له البته

  • 58
    سلطان

    المفترض انه مايقرن طلب العلم بطلب الدنيا لان طلب العلم ينبغي فيه حسن النية والاخلاص لله عز وجل وان جاءت الدنيا تبعا لذلك فهو خير على خير
    هذا مايتعلق بطلب العلم الذي يبتغى به وجه الله جل وعلا

  • 57
    غير معروف

    المقطع مفبرك في وظائف

  • 56
    غير معروف

    صادق مليون بالمية الوظايف للواسطات والاجانب

  • 55
    جون كنيدي اليعربي

    الظاهر إن الصوت مركب على الفديو
    ..

  • 54
    شيييييييييييييل

    والله ياكلامه سليم مليون % وبلاش تسوون فيها قمطه وزعل … قال إيه هذا ماينتظر المعلم ؟؟ شوفوا البيوت مليانه بالألوف شباب وشابات متخرجين من الجامعات ونايمين مالقوا وظايف وبالمقابل ملايين الأجانب شغالين

  • 53
    عاطله

    كلام سليم انا متخرجة تخصص رياضيات تربوية صارلي اكثر من 4 سنوات عاطله

  • 52
    واحد نفر

    لايفترض قوله مثل هذا الكلام ولو انه الواقع واقسم بالله إن ابني خريج جامعه منذ مايقارب سنتين ولم يجد اي وظيفه الى درجة انه يشتغل مشاوير بسيارته الخاصه خجل منه أن يطلبني مصروف وما نقول الا الله يعين

  • 51
    ابو ابراهيم

    ليش تزعلون من الحقيقه الرظايف للاجانب والسعودي يشتغل في كريم واوبر ولايحتاج لمؤهل دراسي خبره في المدينه الذي يشتغل فيها فقط

  • 50
    سلطان

    هذا كويتي

  • 49
    متقاعدفقير

    يمزح مع طلابه وتلاقي فيه واحد حقير صوره وأخذ الكلام السئ ونشره .

  • 48
    بولا

    طيب صادق وظائف مافي مهندس يشتغيل كاشير عايدي وربي صادق دَاوُدَ الشريان

  • 47
    حسين

    الا اذا كان المدرس واصل وأموره طيبه
    بيقولون فيه مرض نفسي وتستمر المعاناه

  • 46
    ابوصالح سكري

    اكيد مفتش ادارة التعليم يعرف موقع المدرسة تعميم من الوزارة لمناطق المملكة وتنكشف المدرسة وينكشف المعلم والحمدلله

  • 45
    اسماء

    كلامه صح ليش تعاقبونه

  • 44
    هاوي حنانك

    المعلم .. ماقال إلا الصدق !! ليش الزعل والتشنج ؟؟ شوفوا عشرات الألوف من الخريجين وبأعلى الشهادات عاطلين باطلين ولهم سنين … والوافدين في بلدنا بالملايين ولايوجد بينهم عاطل ولا باطل …

  • 43
    غير معروف

    اليمنه خطر قوي جداً عددهم بالسعوديه ٧ مليون يمني حاقدين على السعوديه واهلها ر

  • 42
    غير معروف

    ابوه ضابط رتبة عسكرية عاليه النجمات فوق النظام و

  • 41
    المتيم

    والله انهثما كذب بس من صوته تقريبا شيعي خاصة الان اغلب المدرسين عندنا شيعه خاصه في الشرقيه

  • 40
    زائر من الكَوَاكِبٌ

    معلم وضعه تحت الصفر

  • 39
    ابوصالح سكري

    مع الاسف بعض الموظفين متعاونين مع بعض بكل جهة يجب المراقبة بكل موقع لخدمة الوطن واهل الوطن

  • 38
    صبابين شاي و قهوة

    اللي يسمع التعليم يقول انها تضمن التوظيف بعد التخرج ، هذا هم عاطلين بالالف ماحصلوا وظائف الاجنبي يأتي ووظيفته تنتظره والسعودي يدرس والبطالة النهاية المحتومة.

  • 37
    متأمل

    إذا كان المتكلم مجنون فليكن المستمع عاقل .. هذه المقاطع المركبة من إنتاج خلايا عزمي ولا تنطلي إلا على الببغاوات التي تردد دون عقل ..موتوا بغيضكم وقهركم وحقدكم .. الشعب أذكى منكم ومن خلاياكم .. الخلااا

  • 36
    طنطل

    الرجال صادق وظاىف ما فيه ****

  • 35
    مواطن

    يمكن ليش لا

  • 34
    غير معروف

    تأديبا له وظفوا االبطا له على شان يسكت هذا وأمثاله

  • 33
    خذها مني

    ماقال شي غلط اللي قاله واقع فعلي نعيشه … بدل ان نعاقبه نصلح الخلل ونوظف الخريجين ولكن تكميم الافواه لايحل مشكله …. هذا رايي

  • 32
    مزاجي كذا

    اعتقد بتعليم معاد عند كم شغلة غير ملاحقة أهل المقاطع الصادقة والصريحة بتعليم انتم لية كذا طبقو المثل الي يقول يجبل ميهزك ريح وليس الي بينة من قزاز ريمي الناس بحجر

  • 31
    محب القرآن

    رزقكم في السماء وما توعدون

  • 30
    فـآتِن

    جاب العيد في نفسه كان سكت احسن له

  • 29
    غير معروف

    ليش كلمة الحق تزعل ؟

  • 28
    فرجك يارب

    خبر تأكد لي اليوم من التعليم أن العلاوة لن تصرف لهذا العام بالنسبة للتعليم لااعلم عن الوزارات الأخرى حسبنا الله

  • 27
    فهد12

    الموضوع اكبر من ان هذا النكرة اساء التصوير في المدرسة . نريد حزما وعقاب رادعا ضد هذه الجماعة المارقة والمعادية للوطن

  • 26
    راشد

    يعني تخيل تصرف على ولدك والا بنتك مصاريف دراسه لمدة ١٦ سنه وبالاخير يقعد ولدك عاطل عندك والا يشتغل بوظيفه لا تحتاج شهاده اصلا كل اللي درسوا نسوا اللي تعلموه اللذي يبقى معك هو القراءه والكتابة والحساب

  • 25
    رفيق الدرب

    50000 الف حايزه للطالب اللي يعلم عن المدرسه والمعلم ع طول يتم الكشف عنه اذاكان داخل المملكه

  • 24
    محب القرآن

    رزقكم في السماء وما توعدون

  • premium medal
    23
    العنيد

    مايضيع هالبلد الا الحسد والنظر لراتب فلان كم وانا راتبي كم

  • 22
    Pooooo

    هو كذب ماكذب ****

  • premium medal
    21
    العنيد

    الشرح والواجب والمذاكره الام من تقوم فيه لابنائها بالمنزل وليس المعلم الذي يختصر دوره بوضع العلامات والمستوى ,,,

  • 20
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 19
    فرجك يارب

    علاوة 39 أوقفت والرواتب 7 صفر بدون علاوات حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 18
    ابوصالح سكري

    صورالطلاب واضحة والمصيبة صدمة قوية لكل أب متقاعدومصيبة اشد لكل اب بلا وظيفة يجب محاكمة المعلم من رجال الوطن ويجب الحذر من معلم الحلقة بعدالعصر في المسجد الكثير منهم اجانب معلم مصري ويمني وهندي وسوداني

  • 17
    الهوي شمالي

    دكاترة ومهندسين مالقوا وظايف والله انه صدق

  • 16
    المعلم

    لابد من متابعه المعلمين الذين يتلفضون على
    الطلااب ومحاسبتهم لاانهم يودون رساله
    تعليم وليس رساله تحبيط

  • 15
    غير معروف

    اضبط صلاتك تضبط حياتك

  • 14
    ابن تركي

    انا اشوف ان كلامه منطقي نوعا ماء
    هالحين مليونيين عاطل من ضمنهم
    جامعيين وناس معهم شهادات طيران وطب
    ومالقوا وضايف والجامعيين والثانويه عد اغلط
    وهالصغار الي ماعنده واسطه لا يدرس

  • 13
    غير معروف

    الشخص الذي قال للطلاب لن تجدوا وظائف هو صادق وليش الزعل الوظائف عندنا مع الأسف أصبحت للأجنبي

  • 12
    المعلم

    العلم يستفيد منه الطالب من أجل دينه وحياته
    العمليه في اي مجال وليس من أجل الوضيفه
    مثل ماذكر صاحب المقطع العلم نور والجهل
    ظلام

  • 11
    ابو عبدالرحمن

    بدل مايشجع الطلاب على الاجتهاد والمذاكره ومن زرع حصد يقوم بتثيطهم وزرع الكسل فيهم لاحول ولاقوة إلا بالله الله يهديه.

  • 10
    راشد

    هو معلم وإنسان صريح لكن حنا مشكلتنا نحب المجاملات ونحب نكذب على بعض

  • 9
    الحربي

    هذا الدمار
    في حال تم القبض عليه المفروض يرفع عليه قضيه تمس أمن الوطن وحق خاص لك سعودي لانه بكلامه ذَا دمر معنويات جيل بكامله

  • 8
    متأمل

    يبدو أن الصوت من أحد المسلسلات الكويتية فأغلب الظن ان لهجة المتكلم كويتي .. ومركب على صورة أخرى ،،

  • 7
    مازن التيماوي

    هالمعلم . واخرون اش كثر ماشين ع هالموال التعليم عندنا وضعه صعب جدا . المعلم يبتسم بوجه ولي الامر يوم انه يطلع يمسك الطالب عقبها ويوريه الويلات

  • 6
    لا يمنعك ***

    جيل الذي مورس عليه تحطيم الذات يعيد رسم ذاته في الجيل القادم – تفآل بالخير تجده

  • 5
    بدران

    مخطىء مخطىء مخطىء
    ولكن هل استوعبنا رستلته ؟

  • 4
    الهمداني

    الشخص الذي ظهر صوته في الفيديو معلم أو أحد منسوبي التعليم فسيتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية بحقه،{{بيفصلوه ويتحول الى وظيفة مافي}} اثبتوا العكس وخلنا نشوف وظايف احسن من التهديد بقطع العيش

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    yasser

    معلم زبالة وليس يمثل إلا نفسه المريضة يجب معقابته وأشكاله لينصلح التعليم في بلادنا الغالي

  • 1
    حلم الوطن

    وجع هذا بالله ايش بقى للمراهقين قال ايش قال مربي اجيال