رئيس التحرير : مشعل العريفي

معلقون:ماذا لو تعرضت امرأة من أسرته للتحرش .. صحيفة بريطانية تنشر تصريح القرني حول "المرأة سبب التحرش" والأخير يعلق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن الداعية أحمد القرني، صرح بسبب تعليقاته التي تحمّل النساء مسؤولية التحرش بهن قائلا : «إن إسقاط ما ذكره وما يحدث في أوروبا على بلد مثل السعودية هو أمر مخالف للمفهوم الاجتماعي والعادات والتقاليد، فالغرب لهم عادات وتقاليد تختلف، فما يصلح للغرب لا يصلح للشرق والعكس أيضاً». وأشار القرني وهو عضو في منظمة العفو الدولية إلى أنه يمتلك من الدلائل ما يفيد أن التحرش والاغتصاب في الغرب سببه المرأة، وأن بعض المحاكم في الدول الغربية تُحمل المرأة جزءا من المسؤولية إذا كانت «متبرجة»، أو أظهرت أجزاء من جسمها حتى ولو كانت لا تقصد إغراء الرجل.
وبحسب صحيفة "عكاظ" كان القرني أثار غضبا واسعا عندما علّق على واقعة صعود فتيات سعوديات في سيارة يستقلها عدد من الشباب، مؤكدا ومقسِما أن النساء هن سبب التحرش.
كما تداولت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقريرها المنشور أمس الأول الموضوع، وتلقى موقعها الإلكتروني وحساباتها في وسائل التواصل، المئات من التعليقات الغاضبة التي احتوت على انتقادات لاذعة استهجنت ما قاله القرني بإيقاعه اللوم على النساء اللاتي يتعرضن للتحرش وأنهن السبب وراء التحرش والاغتصاب.
وتساءل المعلقون في موقع «ديل ميل» باستنكار شديد: «ماذا سيقول الداعية القرني لو تعرضت امرأة من أسرته للتحرش أو الاغتصاب؟». كما تلقى الكثير من التعليقات التي اتهمته بالتطرف، معتبرة أنه بالغ براديكاليته حد الجنون.
يذكر أن عدد من المواطنين والمواطنات عبر تغريدات باللغة الإنجليزية، مؤكدين أن السعوديين لا يتفقون مع ما قاله الداعية القرني، وأنه يعبر عن نفسه فقط، ومن الخطأ تحميل ملايين السعوديين مسؤولية طرحه الشاذ.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up