رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطابق بحث "عميد كلية سعودية" مع رسالة ماجستير لمشرف "تزوير الشهادات" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت صحيفة محلية أنه تطابقت 20 صفحة من بحث باللغة العربية يضعه أكاديمي سعودي ضمن إنجازاته في سيرته الذاتية، مع رسالة ماجستير أشرف عليها «أكاديمي» أردني قبضت عليه إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة القصيم عام 2013 بتهمة إدارة معمل تزوير شهادات جامعية.
ووفقا لصحيفة "مكة" حمل بحث الأكاديمي السعودي الذي يشغل اليوم منصب عميد كلية التربية بجامعة حكومية، عنوان «أثر برنامج تدخل مبكر باستخدام فنيات التخاطب لعلاج العيوب النطقية للأصوات على مستوى الكلام واللغة لدى الأطفال ذوي (متلازمة داون)»، بينما كان عنوان الرسالة الخاضعة لإشراف الأردني المقبوض عليه «أثر برنامج علاجي في معالجة الاضطرابات الصوتية والنطقية في بعض رياض الأطفال».
ونشر الأردني الرسالة في موقعه الالكتروني عام 2011، وكتب أنه أشرف عليها، فيما يقول السعودي في سيرته الذاتية إن بحثه منشور «نهاية 2011»، وإن مجلة القراءة والمعرفة التابعة لكلية التربية بجامعة عين شمس نشرته في 2012.
وأيا كانت المعلومات التي كتبها الأكاديمي السعودي في موقعه بشأن البحث، فإن موقع نظيره الأردني يستند على منصة قوقل التي تضع تاريخ رفع كل ملف دون إمكانية تغييره من المستخدم، ويحدد الموقع تاريخ 13 فبراير عام 2011 لنشر البحث.
يذكر أن الأكاديمي الأردني توفي قبل نحو عام متأثرا بمرض السرطان،وكان قد قبض عليه خلال مداهمة ضبطت فيها 16 ألفا و78 شهادة مزورة لجميع المراحل، عدد منها جاهز للتسليم، و32 ختما لجامعات وكليات ومعاهد سعودية وأجنبية، وأختام تصديق، وأختاما لإدارات حكومية خدمية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up