رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجبير: قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة.. وكان لدينا مشكلة واعترفنا بوجودها وتغيرنا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن وزير الخارجية عادل الجبير، أن قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة، داعيا الحكومة القطرية إلى تغيير سلوكها لتعزيز مجلس التعاون الخليجي.
وقال الجبير، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز "Chatham House" البريطاني للعلاقات الدولية، في لندن، اليوم الثلاثاء: "قطر ليست مسألة مهمة، هي تمثل قضية صغيرة، ولدينا مواضيع أخرى للتركيز عليها" ، بحسب روسيا اليوم .
وأوضح الجبير أن هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن.
ووصف الجبير بالكذب ما تقوله وسائل إعلام موالية لقطر حول المملكة وموقفها من الأزمة الخليجية الراهنة، مبينا أن السعودية تسعى لمنع تمويل الإرهاب وأن تبرير بعض المنصات الإعلامية للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.
وتابع بالقول إن "قطر عليها الاعتراف قبل كل شيء بأن لديها مشكلة من أجل حلها لاحقا"، مردفاً : "كانت لدينا مشكلة في السعودية، واعترفنا بوجودها وتغيرنا، وبدأنا بالعمل في مجال التعليم والمصارف وإلى آخره".
واستطرد الجبير مشدداً : "إن قطر عليها اتخاذ خطوات معينة وتغيير تصرفاتها، التي تقوض ما نحاول فعله، وفي هذا كل شيء سيكون جيداً ".
وأضاف الجبير: "إذا تمكنا من تغيير سلوك قطر فسنكون أقوى في مجلس التعاون الخليجي وسنكون قادرين على مواجهة إيران والإرهاب".
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up