رئيس التحرير : مشعل العريفي

استمدت فكرتها من تجربة في أستراليا..شاهد بالفيديو:فنانين وفنانات بنكهة سعودية بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام مجموعة من الشباب السعودي بتطبيق مبادرة سعودية فنية استمدت فكرتها من تجربة استرالية، حيث أطلقوا عليها مبادرة "أرباب الحرف"، حيث جمعت في مضمونها بين الفن والموسيقى والحرف.
انطلاق المبادرة
وانطلقت المبادرة في مدينة جدة مطلع العام الجاري، وتهدف الفكرة إلى توفير منصة للموهوبين لعرض أعمالهم، واستضافتهم.
من جانبه، قال عبدالله الحضيف، مؤسس المبادرة، إنه مكث قرابة 6 سنوات في أستراليا، وكان يمضي إجازة نهاية الأسبوع في تجمعات شبابية فنية موسيقية حرفية، كانت منتشرة في كل أحياء المدينة التي يقطنها.
وأضاف "الحضيف": عند عودتي للسعودية، افتقدت هذه التجمعات، إذ لم يجد مكانا يقدم هذه الخدمات بطريقة غير تقليدية، فقرر نقل التجربة وأطلق مبادرة أرباب الحرف.
ويصف "الحضيف" المبادة بقوله: إن المبادرة بمثابة حاضنة وخلية نحل، تستقطب الموهوبين السعوديين في كافة المجالات، من حرفيين وموسيقيين وفنانين، وذلك لممارسة هواياتهم وعرضها على الآخرين.
منصة لخلق بيئة إيجابية
ورأى أن "أرباب الحرف" تسعى لأن تكون منصة لخلق بيئة إيجابية للجميع، بحيث توفر كل الإمكانات والتجهيزات اللازمة لممارسة فنونهم والتمتع بها، وفقا لـ "العربية".
وأيدته الرأي، هديل بحري، عضو بالمبادرة، موضحة أن أرباب الحرف تشهد انعقاد فعاليات مختلفة، ابتداء بورش العمل والدورات التدريبية التي تغطي كافة الفنون التي تتعاطاها المواهب الشابة، مرورا بالأمسيات الموسيقية والتي تتيح للموهوبين أداء أغنياتهم من الكلاسيكية إلى الحديثة.
جلسات ثقافية وفكرية
ولفتت "هديل" أن أرباب الحرف تضم كذلك جلسات ثقافية وفكرية يحييها مجموعة من المهتمين في المجالات الاجتماعية و الإنسانية بشكل أسبوعي.
وأبانت عبير الحجار، أن المبادرة تقدم للموهوبين في مجال اللوحات التشكيلية والأعمال النحتية والنسيج، والحياكة، والخط، وكل ما يدخل في إطار الجمال وصناعته، مساحات لعرض أعمالهم.
وأضافت: هذا يأتي انسياقا مع تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تنمية مهارات الموهوبين وتوظيف طاقاتهم، قائلة: "ونأمل من المجتمع سواء كحكومة أو قطاع خاص الدعم حتى تستمر المبادرة في خدمة المجتمع و خلق بيئة إيجابية للطاقات الواعدة".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up