رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما أكدوا استشهاده..بالفيديو:كيف عاد جندي سعودي انفجر فيه لغم بالحد الجنوبي إلى الحياة زحفاً على بطنه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير لأحد أبطال الحد الجنوبي وهو يروي قصة عودته للحياة مجددا بعدما انفجر فيه لغم.
وفي مقطع الفيديو، استعرض رئيس الرقباء، سيف العصلب، الذي يرقد بمدينة الأمير سلطان الطبية بالرياض، قصة تضحيته مع زملائه المصابين بالحد الجنوبي وروى تفاصيل إصاباته المتكررة.
نجاته من الموت بأعجوبة
وحكى العصلب قصة نجاته من الموت بأعجوبة، مؤكدا أنه كان في الموقع الإداري ذات يوم، ولم يكن مكلفاً بأي مهمة، وسمع أحد زملائه إبراهيم الطاهري يستغيث بعد إصابة قدمه اليمنى بطلقة قناص، وبجواره زميل آخر مصابا، طالبا النجدة.
وأوضح العصلب أنه توجه مسرعاً لمساعدته، مستقلاً سيارة جيب مصفحة، وأثناء سيره إلى زميله، مرت السيارة فوق "لغم"، إلا أنه نجا من الموت، وتعطلت السيارة، فنزل منها حاملا سلاحه، وركض وأثناء ذلك جاءته طلقة في يده اليسرى.
سيارة أخرى
وتابع: لكنه لم يتوقف وتابع حتى وصل لأقرب نقطة، وأخذ سيارة أخرى وبعض الأفراد، وتوجه إلى مكان زميلهم إبراهيم، ووجد بجواره جثتين لشهيدين.
وقال العصلب: "لم يدر بخلدنا أن هناك كميناً آخر، وما إن وصلنا الموقع حتى تم إطلاق النار علينا، لكني استطعت إنقاذ زميلينا".
قذيفة على السيارة
وأضاف: وعندما عدنا لأخذ جثتي الشهيدين، جاءتنا قذيفة على السيارة فجرتها وأشعلتها، استطعت دفع الباب بقوة، سقطت على الأرض، فقال لي زملائي إنني دست على لغم، وحسب زملائي أني استشهدت، فذهب كل منهم وأخذ موقعه.
ويروي العصلب اللحظات العصيبة التي مر بها قائلا: بعدها أفقت، وجدت نفسي مصاباً بتمزقات في قدماي، فقمت بالزحف على يدي من الساعة الخامسة عصرا، وحتى 11 مساء، وخلال هذه الرحلة من الزحف، أصابني الإغماء ثلاث مرات.
وتابع: وصلت بعدها لتجمع من الزملاء، قاموا بإسعافي بأربعة أكياس دم، وكان من المقرر أن يجروا بتراً لرجلي إلا أن لطف الله حل بي، وتم تدارك الجروح".
ولفت العصلب إلى أنه تعرض للإصابة في السابق، وبعد علاجه منها عاد مجدداً إلى الحد الجنوبي، قبل أن يتعرض لهذه الإصابة الأخيرة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up