رئيس التحرير : مشعل العريفي

للمرة الثانية..حساب المواطن يفجر مفاجأة أخرى عن معلمة وهمية جديدة منذ17 عاماً..وهذا ما طالبت به المتضررة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف حساب المواطن، عن معلمة وهمية جديدة؛ عُيِّنت بوزارة التعليم بوظيفة معلمة منذ 17 عاماً -دون علمها- وحصلت على ترقيتها إلى المستوى الثاني.
وظيفة تعليمية
وفي التفاصيل، قالت المواطنة هدى حامد عطية العسمي من محافظة خليص الحاصلة على وثيقة التخرج في نهاية عام 1418هـ من كلية التربية بجدة بتقدير "ممتاز": إنها تقدمت إلى وزارة الخدمة المدنية للحصول على وظيفة تعليمية، ولم يتم إبلاغها بعدها بقبولها أو عدمه أو الاتصال بها.
وأكدت "هدى" أنها استسلمت للأمر الواقع، واكتفت فقط بتربية أبنائها، بعد أن فقدت الأمل في الوظيفة التي سعت إليها طول مراحل حياتها.
بطاقة الهوية الوطنية
وبينت "هدى":اكتشفت منذ ستة شهور أني موظفة حكومية لدى وزارة التعليم؛ حيث راجعت الأحوال المدنية لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية، إلا أن موظفة الأحوال طلبت مني إحضار تعريف من جهة عملي، مستنكرين ذلك، وسط تأكيد الموظفة أن المهنة في السجلات هي (موظفة حكومية)".
وأردفت: بعد ذلك توجّهت لفرع الخدمة المدنية بجدة؛ حيث أفادوني بأنني موظفة لدى وزارة التعليم، ويمكنني الحصول على بيانات تفصيلية بزيارة خدمة "سيرتي" على موقع الخدمة المدنية، وبالفعل تبيّن لي أني موظفة كمعلمة من 16 شوال 1422هـ، أي ما يقارب 17 عاماً برقم وظيفي، وعلى المرتبة (المستوى الثاني)".
سبب رفضي
واستطردت: "لم أكن أعلم سبب رفضي طيلة السنوات الماضية، وحرماني من الوظائف وبرنامج دعم حافز والضمان الاجتماعي؛ لأكتشف السبب بعد التسجيل بحساب المواطن، كما أنني فقدت التمتع بحقوقي كمواطنة من استخراج بطاقة هوية وطنية وفتح حسابات بنكية".
وتؤكد "هدى": "بعد ذلك قمت بمراجعة فرع وزارة التعليم بمحافظة جدة إلا أنني لم أجد أي تجاوب، وأفادوني بأنه قد يكون هناك احتمال بأن يكون اسمي لدى تعليم القنفذة، وسوف يتم التاكد من ذلك، إلا أنه تمت مراسلتي من "تعليم القنفذة"، ولم يتبين وجود اسمي لديهم"، وفقا لـ "سبق".
الوظيفة الوهمية
وطالبت "هدى" بتعيينها فعلياً على الوظيفة الوهمية، وتمكينها من مباشرة الوظيفة، وإعطائها حقوقها المالية، وتعويضها عن السنوات السبعة عشر والتعويض عن الآثار المالية والمعنوية، ومحاسبة المتسبب في كل معاناتها وحرمانها من حقوقها كمواطنة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up