رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف معلومات صادمة حول سلوكيات "الطفل المعنف" .. ووالده يروي تفاصيل جديدة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير، محمد بن بريق، عن تفاصيل جديدة في ملف الطفل المعنف، مؤكدًا أنها معلومات أولية تم الحصول عليها أثناء التواصل مع الجهة المختصة (دار الحماية) قبل مباشرة الحالة.
وبحسب موقع "عاجل"،قال "بن بريق" إنه بمجرد تداول مقطع الفيديو، تم التواصل مع دار الحماية، حيث تبيّن أنّ الطفل (صالح) له شكوى سابقة في وحدة الحماية، وسط معلومات عن استدعاء والد الطفل، (والداه منفصلان) بسبب مشكلات سابقة، مؤكدًا أن الطفل "سلوكياته غير جيدة".
وبحسب المعلومات فإنّ السبب الأساسي في عدم إقامة الطفل مع والده، أو والدته، ورفض خاله لتواجده عند والدته، يأتي بسبب تغيّبه عن المنزل لفترات طويلة؛ حيث سبق أن دخل الطفل دار الأحداث ودار الملاحظة، وتم تسليمه بعدها لوالده لوجود بعض الأمور غير الجيدة، وصدور سلوكيات ومخالفات عديدة منه.
وتم التواصل مع والده، اليوم، وعلمنا أنّ الطفل متغيّب منذ أمس عن البيت، ولا يعلم والده أين هو، وتمّ الوصول إلى مكان الطفل، عبر الجهات الأمنية، كما تمّ اتخاذ تعهدات سابقة بعد جلوسه مع والده، والإقامة معه لفترة، ثم انتقاله للعيش مع عمه، ولاحقًا والدته، التي ملّت من تصرفاته غير السوية، لاسيما هروبه من المنزل.
وأشار "بريق" أن القضية منظورة لدى جهات الاختصاص، وأنّ فرع هيئة حقوق الإنسان يقوم بدوره في هذا الشأن، حيث تم استدعاء والده ووالدته وخاله لمعرفه الأسباب. وقال والده إن الطفل مختفٍ منذ صباح أمس، وإن عمليات البحث عنه كانت جارية في الأماكن التي يتواجد فيها، وأنه تم العثور عليه وهو الآن موجود لدى الجهات الأمنية.
وعن صحة ما ادّعاه الطفل عن والده بأنه مريض نفسيًا، قال "بن بريق": هذا غير صحيح لاسيما أن والده يعمل في وظيفة مرموقة. وأوضح أنّ الأب عنده التزام وحريص على ابنه لكن الطفل (صالح) يعاني من مشكلات سلوكية، ويغيب بالأيام. ومازالت الإجراءات والتحقيقات جارية حول ملف الطفل بحثًا عن حل مناسب يرضي جميع الأطراف.

arrow up