رئيس التحرير : مشعل العريفي

موقع "سبق" يشن هجومًا على مشاهير" سناب شات" ويصفهم بالإعلاميين الزائفين .. ومعلقون :أعوذ بالله من الحسد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شن موقع سبق الالكتروني هجومًا على "مشاهير سناب"، ووصفتهم بالدعائيين والزائفين، الذين يشوهون الوسط والمجال الإعلامي، مستنكرًا طريقتهم في نقل الأخبار، وقال إنهم يزاحمون المنتمين للصحافة "الرسميين" في تغطية المناسبات، ويهدفون إلى تحقيق متابعات، يأتي من ورائها ربح مالي، بعد أن يعرضوا أنفسهم على المحال والمناشط التجارية بهدف الدعاية والإعلان متلونين بتلك الصورة الواهية التي يوهمون المتلقين ومَن يتابعوهم من خلالها أنهم "إعلاميون".
إعلامهم وهمي
وقال موقع "سبق" عبر تقرير أعده المحرر الصحفي" فهد العتيبي" تحت عنوان " "السنابيون" بإعلامهم الوهمي يربحون المادة ويكسبون المتابعين.. أين الرقابة؟!" إن عدد من مديري الإدارات الحكومية في الكثير من المناطق والمحافظات بالسعودية، وعلى وجه الخصوص "الطائف"، ساهم في وجود "السنابات" ومَن يقوم عليها، ممن يدعون أنهم "إعلاميون".
وواصل الموقع هجومه على " السنابيين"، مدعيا أنهم يدخلون مواقع رسمية غير مصرح لهم بالدخول إليها، ومنها ما قد يكون مواقع عسكرية، ويلتقطون صورًا لمعدات أو خلافه، كذلك مطارات دولية، وهم في الأساس ممنوعون من دخولها؛ باعتبارهم لا يحملون الصفة الرسمية لذلك. كذلك لا يملكون تصاريح أو إثباتات رسمية، تؤكد انتسابهم للإعلام كما هو معمول به لدى مندوبي الصحف ووسائل الإعلام الرسمية، الذين يكتسبون الصفة النظامية والمرجعية الثابتة، وهي "وزارة الثقافة والإعلام".
يوهمون متابعيهم 
وانتقد موقع سبق طريقة تغطيتهم لبعض الفعاليات والنشاطات الرسمية داخل مدنهم التي ينتمون لها، ثم يعقبونها بإعلانات ودعايات خاصة لمحال بيع أحذية، أو نصائح وإرشادات حساسة تخص النساء، متسائلا: "أي إعلام ذلك الذي يتصورونه ويوهمون متابعيهم به؟ وأين ذلك المسؤول، سواء كان مدنيًّا أو عسكريًّا من تلك السقطات التي وُضع فيها؟ فكيف يسمح لنفسه بأن يظهر في مقاطع يتناولها الجميع وهو يحضر مناسبة رسمية، ثم تعقبها إعلانات لـ"أحذية ومستلزمات خاصة للنساء"، وغيرها من الإعلانات التي تسيطر على سنابات مَن يدعون أنهم رجال إعلام وصحافة".
يبثون العنصرية القبلية
واتهم الموقع أصحاب السنابات، ببث العنصرية القبلية من خلال ما يعرضونه من مقاطع لذلك الغرض. كذلك يقومون بتمجيد بعض مشايخ القبائل والأشخاص على حساب الآخرين، ويخصصون سناباتهم للمناداة بالتبرعات المالية.. وهذا ينافي النظام الواجب اتباعه بعد تحذيرات "وزارة الداخلية"، خاصة مع العقوبات المفروضة من الجهات الأمنية حيال مثل هذه التصرفات.
كلو الجو عليكم أعوذ بالله من الحسد
في المقابل شهد هذا الهجوم، استياء واسعا من قبل المغردين، ووصفوا الموقع الشهير بأنه "حسود" يحقد على "السنابيين" موجهين له رسالة نصها "هذا رزقهم ومكتوب لهم من العزيز سبحانه .. اترك الخلق للخالق".
فوصف أحدهم الكلام بأنه غير واقعي وغير مقنع، قائلا: "كما تطلقون على أنفسكم إعلاميون لم تفلحوا في السابق بشي ينفع. وأضاف آخر ساخرًا "كلو الجو عليكم أعوذ بالله من الحسد".
أما المغرد عود الخالدي، فقال: "أنت وش دخلك بالسلطة الرابعة ايش حارق رزقك؟ ايش الحسد هذا خل الناس تترزق الله".بينما رميح قال: "أنا استغرب إن هذا الكلام يصدر من ناس مثقفين؟ بالعكس شي جميل هذه صحافة حرة ومستحيل يدخلون ويصورون مكان لم يسمح لهم بالدخول له ما في فوضى الدعوة في كل الدول المتقدمة هذا الشيء موجود ما عليه قيود وإحنا دولتنا الحمد لله تتجه نحو التقدم".
وتابع آخر قائلا: "أنت تدور أي سالفة بس تبي تسوي بلبله .. حسود .. وش دخلك بالناس .. هذا رزقهم ومكتوب لهم من العزيز سبحانه .. اترك الخلق للخالق .. ولا حاط سنابك .. يالفتان ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up