وزير التعليم يطالب بالتصدي لـ«فساد المعلمين»

وزير التعليم يطالب بالتصدي لـ«فساد المعلمين»

صحيفة المرصد:قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إن “قصور المعلم في أداء واجباته نوع من الفساد الذي يجب التصدي له”، مشيراً إلى أن “غياب الطلاب جزء من الفساد إذا تجاوز الحدود المطلوبة”.

وأكد “العيسى”، اليوم، في لقاء مع ملاك الصحف الإلكترونية ورؤساء تحريرها: على العلاقة مع وسائل الإعلام، قائلا: “نتطلع إلى علاقة إيجابية مع وسائل الإعلام”. وأضاف أن وزارة التعليم عبارة عن أربع وزارات، وهي مسؤولة عن التعليم العام والعالي، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وكذلك أنشأنا مركز الوعي الفكري ليكون مظلة للبرامج التوعوية حصانة.

جاء ذلك في لقاء ملاك ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية وكتاب الرأي بمقر وزارة التعليم بالرياض، وتناولت الجلسة الأولى التي قدمها الدكتور محمد المقبل، الشراكة بين التعليم والمؤسسات الإعلامية، وقدم الجلسة الثانية الدكتور ماجد الحربي، وناقشت طرق التعاون والتنسيق والتبادل الإعلامي للمحتوى.

وقال الدكتور عبد الله الفوزان أنه لا يمكن أن يقبل ولي أمر الطالب بأن تمس سلامة ابنه، وأضاف: قال لي أحد مسؤولي التعليم لماذا تنتقدوننا كثيرا؟، قلت لأننا نحبكم كثيرا فأنتم تخدمون عشرين مليون مواطن ومواطنة، فهل تتوقعون أن تسلموا من نقدنا؟.

أما عبدالله آل هتيلة، فقال إن وزارة التعليم لا تتحمل وحدها حوادث المعلمات، وأكد خالد الباتلي أن إعادة تحسين الصورة الذهنية عن التعليم مسؤولية الأفراد والمؤسسات، وقال يوسف الكويليت: أنا فخور بالحضور الواضح للمشاركة النسائية التي كانت غائبة في وقت سابق. وأضافت الدكتورة عزيزة المانع، أن أغلب المعلمين لا يحسنون التعامل مع الطلاب ولا أساليب التدريس التفاعلية.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

164 تعليق

  • 164
    الخطاط

    صح فساد بس في
    ١-ميزانيه ضخمه مالها اثر في الواقع
    ٢-برامج هدر مالي مثل حسن وفطن والتطوير
    ٣-تعينات وهميه
    ٤-حقوق معلمين مسلوبه
    ٥-مياني متهالكه ومستأجره
    ٧-بيئه مدرسيه ضعيفه من ناحيه التجهيزات والادوات

  • 163
    علي

    الفساد في هضم حق البند ودرجات المعلمين وحقوقهم والمفروض تشيد ونرفع من همة المعلم كل همك ابعاد الاذى عنك ***

  • 162
    يقول المثل

    تعليق مخالف

  • 161
    اذا كان

    الفساد في المعلمين***** فعن أي سوء اداري تتحدثون!

  • 160
    التغير زين

    وليس له علاقة بالفساد ولكن الكفائة بالإدارة🤗

  • 159
    هذا يسمونه

    تعليق مخالف

  • 158
    سعد

    الوزير العيسي رجل ومثقف وخبير في تعديل اعوجاج المدرسين الفاسدين

  • 157
    ءان الأوان

    تعليق مخالف

  • 156
    فهد العريفي

    بعض الردود تدل على سفاهة صاحبها وضحالة فكره المعلم أيها الجهلة المتطفلون على العلم والمجتمع هم من يراقب ويساعد ويعلم ويربي أبناءكم كل يوم 6 ساعات متواصلة ثم يأتي هؤلاء الفاشلون حتى في الأخلاق لينتقدوا

  • 155
    فهد العريفي

    تعليق مخالف

  • 154
    غير معروف

    وزارة التربية والتعليم للتعليم العام ضاعت في وجود وزارة لتعليم العالي والمهني والتقني فليس من المعقول ان يؤدي الوزير عمله وهو يشرف على هذه الوزارات فتشتت الجهود وضاعت الإمكانات المادية والبشرية .

  • 153
    ليلى

    تعليق مخالف

  • 152
    سيراييفو

    تعليق مخالف

  • 151
    سيراييفو

    ياليت تكافح الفساد اللي عندك طباعة كتب وسحب كتب وحركات بااايخه لاستنزاف خزينة الدولة ويعنني ماني درادي وهذه مصيبة اذا ماكنت داري ***

  • 150
    حمدالربياوي

    فاقد الشي لايعطيه سيرحل والايام تحمل في طياتها اخبار ولكن لم يأتي عليه الدور هناك قصور كبير وفجوات بالوزارة سيكون ل نزاهة دورفي كشفها من ضمنها انه يتعمد التهجم ويرمي التهم على موظفي الدولة دون ادلة !!

  • 149
    عبدالرحمن الشهري

    ياحليلك يالمعلم الحيطة المايلة

  • 148
    ميمس

    ***ياوزير الهم..
    إذا ماتقدر على الوزارات الأربع على قولتك استقيل ياأخي ترى والله ما احنا ميتين عليك..
    وإلا مثل ماقال قينان عين 4 وكلاء وزارة بمرتبة وزير وأعطيهم صلاحيات واسعه..

  • 147
    هند

    لي شكوى على مديرة مكتب ظالمتن وظالمة غيري ووالادله موجوده وحفظت القضية حسبن الله عليهن

  • premium medal
    146
    برق _ الحرم

    ((((((( هذا الملتقى يذكرني بمنبر الجزيرة ونجح في مقاصده ……… استضافوا الوزير وتركوا المعلمين ))))))

  • premium medal
    145
    برق _ الحرم

    (((((( لقاء ملاك ورؤساء تحرير الصحف ……… توقعته انه لقاء بقادات المدارس وملاك المدارس الاهليه )))))

  • premium medal
    144
    برق _ الحرم

    (((((( تصريحات معالي الوزير ….تدل على حب ((الانا))) ….. اذا قائد التعليم عاجز عن ادارته …. لماذا لم يقدم استقالته 700 مشروع تعليمي لم يرى النور منها شيء واليوم اتهام للمعلمين وماذا بعد؟ )))))

  • 143
    ياليل ابولمبه

    لاتستعجل رزقك ***

  • 142
    غير معروف

    اذكرواالله وصلواعلى النبي زمان كان فيه معلمين الان متعلمين لايعرفون يوصلون المعلومةولاالتعامل مع الطلبةالامارحم ربي

  • 141
    غير معروف

    لي معاملة في الوزارة لها 10 اشهر

    معلقة في :

    الادارة العامة للمتابعة – قضايا شاغلي الوظائف التعليمية

    كلما نستفسر عنها قالوا لنا في لجنة قضايا شاغلي الوظائف
    وهذا ردهم

    هل بعقل 10 اشهر في اللجنة

  • 140
    حمدالربياوي

    وال200 مليار ميزانية التعليم اين ذهبت ؟؟ هذا هو الفساد الذي تبحث عنه نزاهة اما قصور المعلم فهناك جهات إشرافية تقوم بتقييمه مثله مثل بقية الموظفين بالدولة وهناك وظائف وهمية لانعلم اين تذهب رواتبها

  • 139
    زائر

    يجب عدم تعيين من تقديره او تقديرها مقبول اوجيد معلمون ومعلمات هؤلاء لايصلحون للتعليم لابد ان تكون للمتفوقين والمتفوقات من تقديره ممتاز اوجيد جيدا مرتفع واحالة من تقديره مقبول اوجيد اداري وتعيين المت

  • 138
    حوقل

    ماشفت وزير مثله يحارج مواظفينه ياحبه للمناكش😭😭😭

  • 137
    حوقل

    الله يعين المعلمين **** اي شيء في البلد يحطه في رؤوسهم باقي يقول ***😭😭😭😭

  • 136
    ابو صالح سكري

    رواتب ضخمة وثلا شهور اجازة وكل عيد اجازة عشرين يوم وكل أسبوع اجازة يومين وبدون اي عقوبة علااي معلم صاحب مشكلة الله لنا والشكوا لله

  • 135
    غير معروف

    نكتفي ب ( شعار الوزارة ) ، لنعلم الفساد من المعلم او من ***.

  • 134
    غير معروف

    الفساد في مشروع تطوير التعليم و برنامج فطن

  • 133
    راجح

    124 المعلق بندر و الله من الضعف اللي فيك تجي تكتب هنا , لو عندك ملاحظات عطها في وجه المدرس بما انك كثير الزيارات للمدرسه , خلنا نشوف من ضعيف الشخصيه .

  • 132
    زائرة

    بعض المعلمات ماتشرح الدرس سواليف مع الطالبات الكسولات وما يحبون دراسة تشرح فقط لجات الموجهة وابخلاص لابد من اخد راي الطالبات فهم المعنيات بالامر وسؤالهم ان كانت تشرح ولا لعابة

  • 131
    محب الخير

    المعلمين محسودين من الكل لانكم في اعلي القمه هنيا لكم هذا المكانه العاليه الله يصبركم

  • 130
    سعد

    ليه يا128 اتق الله أنت تبي الوزير يخلي الفاسدين على راحتهم

  • 129
    محب الخير

    المعلمين محسودين من الكل لانكم في القمه هنيءا لكم

  • 128
    غير معروف

    تهجم غريب على المعلمين من قبل الوزير في كل تصريح أمرك غريب ودي افهم مبتغاك أو اعرف توجهك وسبب توجعك من المعلمين ضعف الوزارة والإدارات وقصورها في رفع التعليم والمعلم مستوطن وتتهجم على المعلم اتق الله

  • 127
    ابو جابر

    تصدى لفساد المعلمين ليس مطلب الوزير فقط بل مطلب شعبي

  • 126
    فهد12

    تعليق 124😊👍

  • 125
    بندر

    فيه عندنا مدرسة كل واحد من المدرسين ماسك عصا مع الصبح لأنه عديم الشخصية وضعيف لا يستطيع فرض احترامه إلا بالضرب فاقد الشي لايعطيه

  • 124
    بندر

    الأجانب في المدارس الأهلية يشرح بإخلاص وبصوت مرتفع والمدرس السعودي أولل حصة يبداء في التفكير كيف يهرب من المدرسة من أجل محلاته أو رأس معسل لا ويبي يربي اجيال رب نفسك اول

  • 123
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • 122
    بندر

    يعطون الدكاترة فلوس وناس تفرش لهم البيوت علشان ينجحون ويصير مدرس ماهو فاهم شئ إلا الجوال ومواقع التواصل واقف عند باب الفصل ضيعو الأمانة وأولادنا لزم غربلة شاملة وتقييم وفحص المخدرات ومنع الجوال

  • 121
    خاالد

    كالعاده رمي ***على الموظفين

  • 120
    خالد بن سلطان

    كلها من المدارس الاهليه طلعو جيل فاشل ينجح بفلوسه

  • 119
    غير معروف

    المعلم يامن تدعو له الملائكة والحوت في البحر والنملة في جحرها أنتم من ضيعه وجعل من بعضهم فاسدا وبدون هيبة وبدون روح أو إخلاص أو تفاني في العمل من خلال التعاميم المحبطة والتكاليف غير المجدية -يتبع

  • 118
    صريح

    معالي الوزير هذة إدانه لك وانت لاتشعر كيف يكون عندك فساد ولَم تقضي عليه أو تبلغ عنه .

  • 117
    ....

    تعليق مخالف

  • 116
    المغترب

    ياجماعة الخير
    انا عشر سنوات لم انقل
    اليس هذا فساد!؟

  • 115
    🙂 ابن القرية 🙂

    والله يا خوفي أُتهم بهدر المال العام للدولة.اليوم استخدمت السبورة في رسم لوحة فنية للطلاب ليس لها علاقة بالدرس.ولكن لها علاقة بحياتهم اليومية.وأحد الطلاب يفوقني جسمًا ووزنًا قال:والله إنه أحلى خميس…

  • 114
    ام المجد

    يادكتوره عزيزه المانع اتمنى ان تنزلي الميدان وان تدرسي شهر واحد فقط وتشاهدين الضغوط على المعلمين والاعداد المكدسه من الطلاب و24 حصه بالله كيف يكون ذلك لماذا تهربون من التدريس اذاً الميدان امامكم

  • 113
    ابو بدر

    الخطوه الصحيحه هي محاربة فساد المعلمين

  • 112
    ام علي

    نتمنى كمعلمين ومعلمات ان تشكل لجنة مكافحة الفساد لجنة لمحاربة الفساد في وزارة التعليم باعتبارها الهرم ومن ثم الإدارات والمدارس ومن يثبت عليه تجاوز يستحق العقاب ، بدلا من تبادل الاتهامات

  • 111
    ام صالح

    وزير ***

  • 110
    ام صالح

    الفساد ابحث عنه مدارس بلا تجهيزات ومدارس قديمة مستأجرة كتب يعاد طباعتها برامج بلا فائدة “فطن حصانة “مبتعثين بلا مؤهلات .مكاتب إشراف مديرات مكاتب مسؤولات التوزيع مشرفات لايجدن مهامهم التعليم مهزلة

  • 109
    أبو بِس

    لا تنسو تحققو في المدارس الأهلية، فأغلب الطلاب فيها ينجحون نجاحاً غير شريفين. ينجحون بنسبة 99% وهم نايمين في بيوتهم.

  • 108
    ام صالح

    الفساد ابحث عنه مدارس بلا تجهيزات ومدارس قديمة مستأجرة كتب يعاد طباعتها برامج بلا فائدة “فطن حصانة “مبتعثين بلا مؤهلات .مكاتب إشراف مديرات مكاتب مسؤولات التوزيع مشرفات لايجدن مهامهم التعليم مهزلة

  • 107
    فرجك يارب

    ترك الأهم ومسك بالمهم *** يامعالي الوزير الفساد بالإدارات ينخر نخر****المعلم فاسد اجل الإشراف والنشاط إِيش نقول

  • 106
    أبو بِس

    لا تنسو موضوع الإجازات المرضية المزورة اللي يأخذوها المعلمين والطلاب من المستشفيات والمراكز الصحية.

  • 105
    ....

    تعليق مخالف

  • 104
    ...

    تعليق مخالف

  • 103
    ...

    توكل ع الله

  • 102
    ...

    تعليق مخالف

  • 101
    ...

    تعليق مخالف

  • 100
    فهيم

    يااخوان خلوا الوزير لحاله وأحد فاهم في القيادة ووضع التعليم فلا تجادلون من هو أخبر منكم في الميدان والدراسات العليا وفي وضع المعلم عطوه فرصة ويطلع الفساد في المعلمين والمعلمات. إذا فعلا في فساد تعليمي

  • 99
    لا تلقي ****على الاخرين

    تعليق مخالف

  • 98
    يحيى

    رمتني بدائها وانسلت ، أكثر المعلقين طلاب مضغوطين ضغطة كبسه حرارتها الف درجه مئويه ، برنامج فطن وين راحت ميزانيته ومن الأساس ليش له ميزانيه وهو ما يكلف لأن المدرب والمتدرب معلمين وفي مبنى حكومي .

  • 97
    أبو رامي ٨٨

    هذا الوزير الوحيد اللي مو مقتنع بموظفي وزارته ولا يمكن يثق فيهم أو يصدقهم
    ودائما يعاملهم على أنهم متهمين حتى تثبت براءتهم

  • 96
    غير معروف

    هيوء المدارس والمعلمين وشوف العوائق إلى عندهم وبعدين حسابوهم

  • 95
    @@@@@

    و الله كلامه سليم و في محله و المعلم هو من يجعل الطالب يغيب نهاية الفصل الدراسي سواء بالتلميح له بعدح الحضور أو إخبار الطلاب أن المنهج إكتمل و حذف كثير من الدروس المهمة

  • 94
    شقرديه

    تعليق مخالف

  • 93
    بندر

    بارك الله فيك ايه الوزير الفذ ما حد عارف للمدرسين إلا أنت

  • 92
    غير معروف

    كان فيه فصل عدد طلابه 54 ما يمديهم لو حضر الجميع فكان غياب بعض الطلاب يوميا رحمة بالاخرين ونجح الجميع لان المعلم قال حرام ارسب طلاب درسوا في مثل هذه الحالة

  • 91
    بخن بخن

    يا تعليق 85 .كيف عرفت انني بجنبها .انت من الذين***والقافله تسير

  • 90
    غير معروف

    الكلمة الطيبة وحتى المجاملات كما يحتاجها الطالب يحتاجها المعلم والكلمة الطيبة ترفع الهمم وجميع البشر بحاجتها والمعلم بشر

  • 89
    غير معروف

    الكلمة الطيبة وحتى المجاملات كما يحتاجها الطالب يحتاجها المعلم والكلمة الطيبة ترفع الهمم وجميع البشر بحاجتها والمعلم بشر

  • 88
    مناير

    تعليق مخالف

  • 87
    يحيى

    عمرنا ما سمعنا عن معلم يسرق طباشير أو كراسي*****

  • 86
    ):

    تعليق مخالف

  • 85
    غير معروف

    82 بخن بخن انت على التعليم بجنبها

  • 84
    مناير

    يغيبون مساكين فيه احد يدرس خمسين طالب في فصل ٤ في ٤

  • 83
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 82
    بخن بخن

    لله درك واكثر الله من امثالك.المدرسين ماانت معجبهم.معجبهم اللي استلم الوزاره عدة اشهر ولم يقدم اي شي سوى المجاملات للمدرسين وكثرت الاجازات.
    اطلق عنان قافلتك. يقول المثل :-القافله تسير****

  • 81
    مناير

    ***الحصه الثامنه الي هدر مال واقت ومافيه شي يسوونه الطلاب

  • 80
    الجبيري

    لا لا مالك لواء يجب ان تقضى على الفساد من اعلى من الوزارة نفسها هذا الكلام الصحيح

  • 79
    مناير

    تعليق مخالف

  • 78
    يايا

    يا كرهي ***

  • 77
    غير معروف

    ييجيك المشرف يشيك على غياب المعلمين ويترك غياب الطلاب المعلمين يحولوا خصم والطلاب تبقى الاحصائية في ادراج الادارة لان المعلوم الادارة تتبع الوزارة ما عندهم حل لغياب الطلاب فيعود الضغط على المعلم اخيرا

  • 76
    سلمان

    تعليق مخالف

  • 75
    خالد ابو عمر

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • 74
    المتيم

    تعليق مخالف

  • 73
    خالد ابو عمر

    استغفر الله العظيم وأتوب اليه

  • 72
    غير معروف

    هالوزير ****للمعلمين

  • 71
    خالد ابو عمر

    هيما من زمان وانت تنتقد المعلمين شكلك فا شل وتبغى تستعين بالخبرات الأجنبيه مو استعنى فيهم وببلدهم عن طريق المبتعثيين والمبتعثات أكثرهم رجع فاشل اصلا الطلاب عندنا مثل لعيبة المنتخب ما ينفع فيهم اي مدرب

  • 70
    مزارع من أرض الطيبين

    التوظيف من عائلات معينه وماكثرهم هو الفساد يامعالي الوزير والتعينات في مدارس غريبة عند منازلهم او في الدوائر التعليم اش تسمية يادكتور

  • 69
    009

    اشغلونا هالمعلمين خوفي ليلة الاحد يتم القبض عليهم كلهم و المدارس تصير فاضيه و نبتلش في الوراعين

  • 68
    عدو الفساد

    تعيين ١٠٠ موظف سوف يوفر مليارات الريالات واذا رواتبهم تشكل عجز انا اول واحد متبرع للعمل مجانا تطوعا لوجه لله ثم لمصلحة الوطن مالكم عذر يا نزاهه

  • 67
    ضاوي

    غياب المعلم يلاحظ بشده عكس غياب بعض موظفين القطاعات الاخرى لأن ما حد درى عنه

  • 66
    راكان

    ان اردتوا ان يضبط التعليم فيجب البدء في التصدى لفساد المعلمين

  • 65
    غير معروف

    التعليم كان اول تمام لان النظام تمام
    التعليم الان فاشل لان النظام فاشل
    ما يبيلها فهلوه هيه كذا

  • 64
    ملكي

    الحبل على الجرار .

  • 63
    عدو الفساد

    بما ان كل جهه حكومية لديها ممثل مالي معين من وزارة الماليه ليش ما يحطون ممثل لنزاهه ومكافحه الفساد في كل جهه يشرف ويراقب و يستمع للشكاوي اول باول وبهذا نقضي على الفساد في مهده

  • 62
    الغامدي

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    يواكب الموجه

  • 60
    متعسف

    انا اقترح ان يتم فصل جميع المعلمين لنقضي على الفساد

  • 59
    غير معروف

    ايه صح فيه معلمين ياخذون دبابيس من المدرسة ويدبسوا فوق الحاجة واعرف واحد نسي ورق A4 عنده ولا عاد رجعه و واحد أكل من وجبات التغذية حق الطلاب مما أضر بالميزانية وسبب شلل التعليم، يارب صبرنا على بلوانا

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    العزم و الحسم

    كل اسباب الفساد وضعف التعليم عندنا يتحمله ****

  • 56
    واحد مشغول

    ****فالفساد يتم تنظيفه من اعلى الهرم

  • 55
    عابر

    كلمة فساد الاكثر تداولاً هالأسبوع

  • 54
    غير معروف

    ت47 ما تعرفين شي عن مشاكل التعليم

  • 53
    دحام

    للوزير ابحث عن الفساد اولا في التوظيف الوهمي تشابه في الاسم
    الثاني في المدارس المستأجرة وكم تاخذ من ميزانية الوزارة فلل لاتساوي قيمتها 500 الف تؤجر على الوزارة ب200 الى 300 الف هذا فساد الفساد منتشر

  • 52
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 51
    غير معروف

    فساااد المعلمين + الشكاؤون البكاؤون = شر البلية ما يضحك

  • 50
    غير معروف

    كلام العيسى هو مثال واضح للمقطع الي نشره السدحان قبل يومين! مركزين على فساد آله كاتبة وفساد ملايين على جنب؟ وين الاكثر ضررا غياب الطلبة او التعينات الوهمية والواسطات وناس موب كفوء يصيروا معلمين!

  • 49
    الحربي

    وينك عن مدرسة الرذايا
    ٥٠٠ طالب في بيت شعبي
    متهالك الصف فيه٤٠ ___ ٤٥ طالب

  • 48
    متاااابع

    قلنا م*** من زماان

  • 47
    hima

    رواتب واجازات المدرسين عندنا بلهبل من غير اي مبرر,بلرغم ان الانتاجيه توجع القلب,حقبة جديده تستاهل ان يكون وضع التعليم فيها ممتاز,استعينو بلخبرات اليابانيه والامريكيه والاوربيه من غير المتجنسين.

  • 46
    غير معروف

    إذا لقيت واحد يكرهك بدون سبب تروح تسأله تقوله ليه ياخي حد وصلك عني شيئ مو صدق خلاك تكرهني ..وانت يالوزير مين وصلك شيئ كذب عن المعلمين خلاك تكرهم ..ليش اصلا ما عمرك نزلت الميدان

  • 45
    فيصل القحطاني

    كلام الوزير سليم يجب البدء في محاربة فساد المعلمين

  • 44
    saeed

    👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑

  • 43
    ابو وسيم

    ههه راقبو المعلمين للفت النظر عن المسؤلين في الوزاره المشاريع والفساد في الوزاره….المعلم ايش عنده
    ؟؟؟؟

  • 42
    ا

    أساتذة الجامعات هم الي لاحسيب ولارقيب أهم شي البدلات والله يابعض اساتذه الكليات مايداومون بشهور وأشياء كثيره تصير بدون اي محاسبه كأنهم فوق النظام.

  • 41
    المتنبي

    المعلمون مهضوم حقهم وهيبتهم ضاعت و***

  • 40
    غير معروف

    ليكون المعلمين هما الي حطوا برنامج التأمين****؟ والا ليكون المعلم هو سبب سوء مخرجات التعليم والبطالى! مركز بس على فساد الغياب وفساد الاداري ما جاء صوبه ههههه

  • 39
    صفخه

    تناقر مع قينان الغامدي والان يؤكد كلامه الا قينان وينه عن الجلسه شكله قاعد يعد الرد

  • 38
    دحام

    شي من الفساد الواضح وهو في المدارس المستأجرة فلة 700 م ايجارها 300 الف ريال لماذ لايتحول التدريس في المدارس المستأجرة الى فترة مسائيه لحين ييم بناء مدارس حكوميه او تبقى الدراسه على فترتين

  • 37
    غير معروف

    ايش صار على ميزانية الكتب اللي اعدتم طباعتها لما يقارب مليون نسخة او حولها…هذا فساد والا لا ؟؟؟؟

  • 36
    الدبوس

    تعليق26 اضحتني من جد

  • 35
    أبو؏ـبــداللهہ

    كم له العيسى ليش يتحمل اخطاء غيره حمله غير طبيعيه عليه من اول شهر الدوله تدري انه ماشي صح ولى مايسكتون عليه

  • 34
    علي القحطاااااااني

    للاسف معالي الوزير بدل ان يصلح التعليم ويشوف له صرفه في مستوى المعلم المتدني ومخرجاته السيئه***

  • 33
    غير معروف

    المعلمين ما ينظرون لمثل هذه التصريحات إلا كونها ***وهم عليها حليمون والا لو نظروا لها بجدية وخيانة ما كان عاد درسوا طالب بصدق
    ولكن للحليم حلمه

  • 32
    مع الخيل

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    المعلم شعده ياحظي حتى يفسد! موظف يصحى من الصباح الباكر يروح للمدرسة ويرجع لما يخلص الدوام وآخر الشهر ينتظر هالراتب! شدعوة راتبه مليون او انه نايم على ميزانية! راقب المسؤولين الكبار بالوزارة موب معلم

  • 30
    دحام

    يتصدى لفساد المعلمين لماذا لايكون لفساد مسئولي وزارة التربيه و التعليم فهي حقيقة ام الفساد توظيف معلمين و معلمات و الرواتب مقسمه بين المسئولين قال تصدي لفساد المعلمين

  • 29
    غير معروف

    المعلمين ما وظفوا معلمات وهميات ولا صرفوا ميزانيات على برامج فاشلة ولا اخذوا ميزانيات مدارس عالورق ولا طالبوكم بشيئ وحطوه في جيوبهم واتحدى تلقى معلم أكل ريال واحد من ميزانيتكم

  • 28
    غير معروف

    رجعت حليمة لعادتها القديمة ، كلما خافوا شيئ ردوه في راس المعلم الغلبان المعلم ينفذ قراراتكم أنتم فلو فشل فأنتم الأساس ففشله عندكم مذكور و نجاحه عندكم مبتور

  • 27
    غير معروف

    وجه اتهامه على طول للمعلمين ههههههه ما وجه اتهامه على الاقل لمسؤولين كبار اداريين في الوزارة!! لا شد حيله على المعلم الغلبان ههههه

  • 26
    ياليل ابولمبه

    الحين ودي افهم هل المعلمين يتبعون شركة بن لادن يوم العيسى يقول لابد من التصدي لفساد المعلمين اقول الله يحفظك ،هؤلاء المعلمين يتبعون لمؤسسه تعليميه ترأسها انت فإن صلحت صلحوا ****

  • 25
    يوما ما

    تعليق مخالف

  • 24
    بنت بلادي

    جاي ع الطالب ومعلمات وهميه وين الفساد

  • 23
    يا ناس اكبر فساد جلوس العاطلين

    المدارس صايره دار عجزه من الي هرموا فيها واولياء الطلاب شباب!!

  • 22
    حاوي

    تعليق مخالف

  • 21
    الا ماقالوا لنا

    وش اخبار المعينات المتشابهه اسمائهم وبطاقات الاحوال 🤔

  • 20
    صرررررريح

    ان شاء الله ****

  • 19
    العبيدي

    لا لا وأنت الصادق يالوزير.!!
    نبدأ من أعلى السلم نزولا مثلما قال الحكماء .نبدأ بأعلى مسؤول في الوزارة حتى نصل للطالب ونحاسبه على الغياب والتأخير .أما تبعج الوزارة تعالج البطن والوجع في الرأس فلا يصلح

  • 18
    ابو تركي

    اتفق مع سعادة الوزير يجب التصدى لفساد المعلمين

  • 17
    اللي اعرفه

    انه ولد الوزارة ومايحتاج تعليق اكثر من كذا

  • 16
    كلام في الصميم ..

    كلام في الصميم .. شعار وزارة التربية والتعليم كلف اربعة واربعون مليون ريال سعودي .. اليس هذا فساد .. يارجل لاترمي بيوت الناس بالحجارة وأنت بيتك من قزاز..

  • 15
    طيب

    واختبار قدرات وقياس وتقييم وبيوت المدارس المستأجرة

  • 14
    حاوي

    طيب عرفنا المعلمين هم الي وقعواعلى مشاريع بضعاف التكلفةومتهالكةوعقودفاسدةومحسوبيات بالعيينات الاكاديميةوهدربالكتب والتجهيزات..
    مسولةالوزارةالضحيةيضربون من الطلاب وينتقدهم المعلمون(ضربني وبكاءوسبقني..)

  • 13
    احمد رررررررر

    نسبة غياب الدكاتره عن المحاضرات في جامعة الملك عبد العزيز في جده مرتفعة جدا إذا كان هؤلاء الدكاترة هم القدوة فماذا تنتظرون من الطلبة بعد تخرجهم ( هذا زرع للفساد وعدم الانضباط )

  • 12
    الخطاط

    التعليم والصحه ياهيئه الفساد تحتاج التفاته منكم

  • 11
    شاي عنابي

    ياهلااااااااااااا مليون بالوزير العيسي …………………… فعلااا رجل المناسب في المكان المانسب ذو كفاء علميه وعمل …….. لايهمك الحاسدون والحاقدون

  • 10
    تخلف

    ياعمي روح شوف فساد إدارتك في توظيف ناس بدون علمهم سنوات وآخر شي تطلعو تصرحون تشابه اسماء كفاية استخفاف وان شاء الله محمد بن سلمان راح يلتفت لكم في القريب العاجل بس حبة حبة

  • 9
    الخطاط

    الفساد معروف من ايام الشعار الى فطن الى التطوير الى الصيانه الى المقاصف الى ميزانيه المدارس الى التهينات الوهميه الخ

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    قوندا

    وكذلك تقصير الوزير فساد واعتقد ان في الوزارة فساد يجب تعديله وتسويته

  • 5
    فهد12

    يجيلك يوم

  • 4
    غير معروف

    يا كرهي لهذا الوزير

  • 3
    غير معروف

    يعني جات على راس المعلمين طيب الوزارة اليس فيها فساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 2
    هدى

    ههههههههههه لحول الله

  • 1
    شغف

    انت وش فيك على المعلمين سمعت كلمة فساد على طول وجهت الاتهام …..اهم شي الوزارة